برنامج حساب السعرات الحرارية

هناك العديد من الطرق التي تساعد على انفاص الوزن و من اشهر هذه الطرق حساب السعرات الحرارية ، و ذلك من خلال عدد من التطبيقات و التي نسردها معا فيما يلي.

برنامج حساب السعرات الحرارية My Fitness Pal

– My Fitness Pal هو واحدا من أكثر برامج قياس السعرات الحرارية شهرة في الوقت الحالي، فهو يتابع وزنك ويحسب كمية السعرات الحرارية اليومية الموصى بها، كما يحتوي أيضًا على مفكرة غذائية مصممة بجودة عالية، بالإضافة إلى عدد كبير من التمارين الرياضية.

– تقدم الصفحة الرئيسية من التطبيق صورة واضحة عن عدد السعرات الحرارية التي استهلكتها خلال اليوم. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يعرض الكمية المتبقية الموصى بها وعدد السعرات الحرارية التي قمت بحرقها عن طريق التمرين.

– إذا كنت تستخدم جهاز متابعة اللياقة البدنية، فمن المحتمل أن يقوم تطبيق My Fitness Pal بالإرتباط معه لتضمين بياناته في سجل التدريب.

– يتابع التطبيق تقدمك نحو أهدافك ويوفر منتديات للدردشة مع أصدقائك المستخدمين، وتشمل المنتديات على المحادثات والوصفات والنصائح وقصص النجاح الشخصية.

– وتعد قاعدة بيانات التغذية لدى تطبيق My Fitness Pal واسعة جدًا وتحتوي على أكثر من 5 ملايين نوع من الأطعمة، يمكنك أيضًا تحميل وصفات من الإنترنت أو إنشاء أطعمة وأطباق مخصصة، بالإضافة إلى ذلك؛ يسمح لك ماسح الباركود الخاص بتطبيق My Fitness Pal بالوصول فورًا إلى معلومات التغذية الخاصة ببعض الأطعمة المعبأة.

– يتم تقديم كل يوم على شكل مخطط دائري، يعرض تفصيل الكربوهيدرات والبروتين والدهون، ويمكنك أيضًا كتابة ملاحظة لكل يوم، وتسجيل كيفية سير الأمور أو كيف كنت تشعر.

– ويقدم تطبيق My Fitness Pal نسخة مجانية، ومع ذلك، يمكن الوصول إلى بعض مميزاته في الإصدار المميز فقط، والذي يبلغ اشتراكه 49.99 دولارًا سنويًا.

إيجابيات تطبيق My Fitness Pal

– يحتوي تطبيق My Fitness Pal على أكبر قاعدة بيانات متاحة في برامج النظام غذائي ويتضمن العديد من وصفات المطاعم.

– يمكنه تنزيل وصفات من الإنترنت وحساب محتوى السعرات الحرارية لكل وجبة.
– يمكنك إضافة “سعرات حرارية سريعة” إذا لم يكن لديك الوقت لإضافة تفاصيل حول وجبة معينة.

سلبيات تطبيق My Fitness Pal:

– بما أن معظم الأطعمة يتم تحميلها من قبل مستخدمين آخرين، فقد لا يكون عدد السعرات الحرارية دقيقًا تمامًا، فقد يوجد إدخالات متعددة لنفس المنتج.

عداد السعرات الحرارية والمواد الغذائية يوميات من MyNetDiary

لا يمكنك العثور على تطبيق مجاني يحتوي على مميزات أكثر من تطبيق MyNetDiary، فهو لا يمكنك فقط من تتبع الأساسيات، ولكن يمكنك تتبع الأوقات المتعددة للوجبات الخفيفة، حيث إن إدخال طعامك أمر سهل ن خلال الماسح الضوئي للبار كود، والقدرة على التقاط صورة لطعامك وإضافته إلى قاعدة البيانات، ويمكنك أيضا الحصول على المشورة يوميا لمساعدتك على تحسين نهج فقدان الوزن والبقاء على المسار الصحيح.

عداد السعرات الحرارية بواسطة FatSecret

إذا شعرت بالانزعاج من التطبيقات المجانية التي تطلب منك دائمًا دفع مقابل المميزات التي تمت ترقيتها، فسوف تكون سعيدًا لمعرفة أن تطبيق FatSecret مجاني، إنه تطبيق تتبع أساسي وفعال لإدخال طعامك وممارسة الرياضة وتطور وزنك، وهناك أيضا مجلة والقدرة على التواصل مع مستخدمين آخرين، وفقا للمراجعين، فهذا التطبيق مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يراقبون تناول كمياتهم من الكربوهيدرات.

تطبيق CRON-O-متر

التطبيق CRON-O-Meter هو النسخة المحمولة من الموقع، حيث يمكن للمستخدمين تتبع السعرات الحرارية والتقدم نحو أهداف فقدان الوزن، بالإضافة إلى عرض معلومات السعرات الحرارية الخاصة بالأطعمة، يمكنك تتبع كيفية عمل التقارير التي توضح لك عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها وتحرقها، وكم الدهون التي تستهلكها، وأكثر من ذلك.

تطبيق اخسره!

يتيح لك هذا التطبيق لتخفيف الوزن تحديد أهداف لوزنك، ودهون الجسم، وحتى مواعيد النوم، والترطيب، والتمارين اليومية، وقياسات الجسم، والمواد المغذية، ويمكنك أيضا تتبع مستواك الغذائي اليومي ومستوى النشاط، بالإضافة إلى توافر ماسح الباركود الذي يسمح لك بإدخال طعام جديد بسرعة إلى قاعدة البيانات.

تطبيق Noom Coach

هل تحتاج إلى مساعدة في التركيز على أهدافك الغذائية؟ قد يساعدك تطبيق Noom Coach لتخفيض الوزن ومساعدتك على النجاح، يمنحك هذا التطبيق شيئًا ما للتركيز عليه يوميًا، مثل التأكد من شرب ستة أكواب من الماء، ويمكنك أيضًا التواصل مع مجموعة الدعم ونصائح الوصول والدوافع اليومية للقيام بذلك.

تطبيق Nutrition Menu

مع تطبيق Nutrition Menu، يمكنك متابعة السعرات الحرارية الخاصة بك سواء في المنزل أو في الخارج، تتضمن قاعدة بيانات الطعام في هذا التطبيق مجموعة من العناصر من أكثر من 360 مطعمًا أمريكيًا، إذا كنت ترغب في تناول الطعام في الخارج ولكن لا تريد أن تدمر نظامك الغذائي، فهذا التطبيق مثالي، كما أن لديها مميزات متابعة منتظمة، مثل القدرة على عرض أضرار بعض المأكولات وإضافة الأطعمة المخصصة.

فقدان الوزن المدرب من قبل Fooducate

فقدان الوزن وتتبع السعرات الحرارية الخاصة بك هو في كثير من الأحيان عملية صعبة. لا تسعى شركة Fooducate فقط إلى مراقبة ما تضعه في فمك، ولكن لتثقيفك حول التغذية في نفس الوقت، بالإضافة إلى تتبع السعرات الحرارية، يمكنك تتبع مزاجك وممارسة الرياضة والنوم ومستويات الجوع، كما أن التطبيق يعلم المستخدمين حول المكونات الغذائية وكيفية قراءة قائمة المكونات بشكل أفضل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *