معرفة نوع الايباد من الرقم التسلسلي

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 24 فبراير 2019 , 19:25

اجهزة الايباد اغلبها تشبه بعضها البعض و هذا الامر قد يؤدي الى الخلط بين اسمائها لدى المالك و لذلك فانه يضطر للبحث عن اسم و نوع الايباد و هذا الامر لن تجده الا من خلال التعرف على الرقم التسلسلي و رقم الموديل الخاص بالجهاز ثم بعد ذلك البحث عن هذا الرقم و التعرف على نوع الايباد .

معرفة نوع الايباد من الرقم التسلسلي

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها التعرف على الرقم التسلسلي للايباد و التي ابرزها و ابسطها هو كتيبات التعليمات و شهادة الضمان و التي تأتي مع الجهاز في العلبة و كذلك من خلال الجزء الخلفي للايباد و ايضا من خلال تطبيق الاعدادات في داخل الايباد و ايضا من خلال برنامج الايتونز .

خطوات معرفة الرقم التسلسلي على الايباد

– قم بالنظر الى الجانب الخلفي من الايباد حيث الجزء السفلي منها ستجد شعار شركة ابل و اسفلها ستجد الرقم التسلسلي المكون من 14 رقم ، و ستجد ايضا بجانبه رقم Model الخاص بالجهاز و رقم الموديل الذي من خلاله ستتمكن من التعرف على نوعية الايباد .

معرفة نوع الايباد من الرقم التسلسلي من الاعدادات

اذا كان الايباد يعمل بكفائه و تريد ان تعرف نوعه فيمكنك الوصول الى الرقم التسلسلي و كذلك نوع Model و ذلك من خلال الاعدادات الداخلية للجهاز من خلال الخطوات التالية :

– قم بالدخول الى تطبيق الاعدادت الافتراضي على الايباد ثم قم بالضغط على ” General عام ” في اسفل قامة الاعدادات .
– بعد ذلك ستخرج لك قائمة جانبية قم باختيار منها ” about ” .
– ستظهر لك قائمة جديدة من الخيارات حيث الخيار الاخير بها هو ” الرقم التسلسلي ” و قبلها ” النوع ” .

معرفة الرقم التسلسلي من خلال الايتونز

اذا كان هناك مشكلة في الايباد الخاص بك و لا تستطيع الدخول الى تطبيق الاعدادات و ذلك مثل ان يكون هناك مشكلة في لمس الشاشة فيمكنك الاعتماد على برنامج الايتونز المتوفر على الحاسوب و ذلك من خلال الخطوات التالية :

– اذا لم يكن لديك برنامج الايتونز على الحاسوب يمكنك القيام بتحميله من خلال الموقع الرسمي لشركة ابل ، بعد تنزيل برنامج الايتونز على جهازك قم الان بتوصيل الايباد بالحاسوب .
– من المفترض ان يعمل برنامج الايتونز بشكل تلقائي فاذا لم يفتح قم انت بفتح من خلال النقر عليه مرتين على الحاسوب .
– من القائمة الجانبية لخيارات برنامج الايتونز قم بالضغط على الخيار الاول و هو ” الملخص ” سيظهر لك جميع المعلومات عن هذا الجهزاو ا تلي من بينها ” الرقم التسلسلي ” .

معرفة نوع الايباد من الرقم التسلسلي

في غالب الامر ستتمكن من معرفة الرقم التسلسلي للايباد بسهولة من خلال الخطوات السابقة و لكن اذا اردت ان تعرف نوع الايباد و ذلك مثل اسمه و تاريخ انتاجه فانك ستتعرف على ذلك من خلال رقم ” Model ” الذي يظهر مع الرقم التسلسلي ، فبعد ان تصل اليه يمكنك التعرف على نوعية الايباد من خلال الخطوات التالية :

– قم بالدخول الى الموقع التالي : https://www.macworld.co.uk/feature/ipad/which-ipad-3528437/ .
– هذا الموقع يحتوي على قائمة كاملة من جميع انواع الايباد قم بالضغط على Ctrl بالاضافة الى حرف F سيظهر لك مربع للبحث في هذه الصفحة الان قم بكتابة رقم Model الايباد و ستجد انه سيظهر لك و جانبه اسم الايباد .

معرفة نوع الايباد من الايتونز

اذا كانت الطريقة السابقة اصعب فيمكنك التعرف على نوعية الايباد من خلال اسمه عبر الايتونز ، برنامج الايونز يحتوي على ميع البيانات و المعلومات الخاصة بالجهاز و يمكنك التعرف عليها من الخطوات التالية :

– قم بتوصيل جهاز الايباد من خلال كابل USB الى الحاسوب و قم بفتح برنامج الايتونز .
– من خلال برنامج الايتونز قم بالضغط على القائمة الجانبية و اختيار منها ” الملخص ” .
– من خلال صفحة الملخص ستجد فيه اسم الجهاز و بذلك فقد تعرفت على نوعه .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق