مخططات فلل كويتية

صارت التصاميم والديكورات الخاصة واحدة من أكثر الفنون المنتشرة في الآونة الأخيرة ، وأصبح يتم تدريس تلك التصاميم بالجامعات والمدارس في كل من الدول العربية والأوروبية ، ويعد التصميم هو من أول الأمور المهمة التي تخطر ببال أصحاب الفلل لكي يجعل من فيلته مكان أنيق وفخم ، وفيما يل سنعرض مجموعة من التصاميم الكويتية المميزة للفلل .

مهندس الديكور وأهميته

يحرص المهندسون على وضع لمسات سحرية بتصميماتهم لكي تظهر في كافة زوايا الفيلا وتكون ملائمة لجميع الأذواق المختلفة ومناسبة لكافة الأعمار ، ويفضل أن يكون مهندس الديكور هو المشرف على تنفيذ التصاميم للحرص على عملها بشكل صحيح .

نصائح لتصميم الفيلا

السلالم الداخلية للفيلا

تعد السلالم الداخلية هي أول ما يتم النظر إليه عند الدخول إلى الفيلا ، فهي تقوم بالربط بين كافة أجزاء وأرجاء الفيلا ، ويجب أن تكون مساحة تلك السلالم متناسبة مع مساحة الفيلا لكي تعطي مظهرًا جماليًا للمكان ، لذلك من الضروري ايلاء الاهتمام بتصميم تلك السلالم ، حيث لابد أن يكون التصميم مثالي وحديث ، ويفضل أن يكون التصميم على شكل دائري ويصل إلى الطابق الثاني ، أما في حالة إذا كانت الفيلا ذات مساحة كبيرة ، فمن الممكن أن يتم تقسيم السلم إلى اتجاهين يمينا ويسارا بعض وصوله إلى الطابق الثاني وذلك لكي يتم ربط الجزءين الأيمن والأيسر معًا .

صالة الاستقبال

يجب الاهتمام بأن تكون صالة الاستقبال كبيرة نسبيًا وذلك حتى تكون فخمة وأنيقة ، وبالطبع فإن ما يبرز فخامتها أكثر هو اختيار أثاث مناسب لها ، وبالإضافة إلى عمل ديكورات جميلة وأنيقة متناسبة مع فخامة الفيلا ، فإنه لابد من وضع ستائر جميلة تكمل تلك اللوحة الفنية ، ومن الممكن أن يتم اختيار البورسلين للأرضيات وذلك لأنه يعكس جمالاً وفخامة للفيلا .

مطبخ الفيلا

يجب أن يكون المطبخ متسع بشكل أكبر من المطابخ العادية ، كذلك لابد أن يكون متميز ومختلف إما في دهانات الحوائط أو في الأثاث الموجود بالطبخ ، ومن الممكن أن توضع طاولة كبيرة الحجم بمنتصف المطبخ ، مع اختيار الخزائن ودواليب المطبخ التي تتناسب مع كافة الديكورات الموجودة ، ولكن لابد أن يكون المطبه منظما ، حيث يجب أن تُخصص بعض الأماكن عند اختيار ديكورات المطبخ لكي توضع بها الأدوات الكهربائية ، وبذلك يصير المطبخ أكثر ترتيبًا .

غرف النوم

تتواجد غرف النوم بالطابق الثاني من الفيلا وهي يجب أن تتسم بالاتساع ، ومن الممكن أن يتم عمل غرفة نوم وغرفة معيشة مع بعضهما البعض داخل غرفة واحدة ، ولكن لابد من الفصل بين أثاث غرفة المعيشة وسرير غرفة النوم وذلك من خلال استخدام الستائر الانيقة والفخمة ، ويجب وضع الاثاث الذي يتناسب مع ديكور الغرفة لكي يشعر من يجلس بها بالراحة والاسترخاء .

التصميم الخارجي

من الضروري الاهتمام بالتصميم الخارجي كما هو الاهتمام بالتصميم الداخلي ، فهيئة الفيلا تعطي انطباعًا عن فخامتها ورقيها ، وتوجد الكثير من التصاميم المختلفة التي من الممكن الاختيار بينها ، فمثلاً توجد تصاميم مودرن وتصاميم كلاسيك وتصاميم عربية وتصاميم أوروبية ، واختيار التصميم يختلف من شخص لآخر طبقًا لذوقه .

من الممكن أن يتم تصميم واجهة الفيلا من الزجاج والذي يكون بديلاً للجدران والحوائط الخراسانية ، ويوضع حمام سباحة أمام الفيلا والذي يمكن للأشخاص أن يجلسوا أمامه ويستمتعوا بالهدوء والاسترخاء ، ومن الممكن الاستغناء عنه حسب الرغبة ، ويتم بدلاً من ذلك اعداد مدخل راقي ببوابات خارجية للفيلا ، مع ترك جزء كبير أمام الفيلا لزراعة الازهار والخضرة به .

خطوات بناء المنزل الأساسية

– يجب أن يتم تحديد الميزانية الخاصة بالمنزل وحساب ما يستطيع الفرد تحمله من نفقات في بناء المنزل الجديد ، حيث قد يجد الشخص أنه قد يحتاج إلى قرض أو يرهن شئ ما لكي يوفر المال المطلوب ، لأنه  الأغلب يكون أكبر عقبة يواجهها الشخص عند التخطيط لبناء بيت جديد ، كذلك يقوم الشخص بتحمل نفقة البناء الخفية أيضًا كالأشخاص والستائر وكافة التفاصيل .

– يجب على الشخص أن يحسن اختيار المكان الخاص بالبناء وأن يخصص جزء من الميزانية للأرض وينتبه إلى نوع التربة بالمنطقة بالإضافة إلى قوانين البناء الموجودة .

– لابد من اختيار طريقة البناء من بين التصميمات الجاهزة المطبوعة وإعداد بعض التغيرات الخاصة أو التصميم المخصص .

– يجب الحرص على اختيار فريق بناء البيت بدءًا من المقاول وحتى الحفار ، حيث لابد أن يكون الفريق على مستوى عال من الخبرة لكي يتمكنوا من تطبيق التصميم الذي يريده الشخص بشكل مناسب .

– يتم التفاوض على العقد ووضع جميع المواصفات والتفاصيل التي تتعلق بمواد البناء والتغييرات التي قد تحدث في وقت لاحق .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    حيدر
    2019-06-02 at 02:39

    ممكن خارطة بناء المساحة ٢٥٠م٢

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *