معلومات عن معجون فيتونيت

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 26 فبراير 2019 , 20:00

شركة سافيتو جروب السعودية متخصص في مجال البناء منذ عام 1981 ، وفي الوقت الحالي تقدم هذه الشركة العديد من المنتجات و الادوات المتخصصة في عملية البناء الاكثر تطورا ، و لعل اشهر المنتجات المطلوبة من هذه الشركة هي مادة الغراء للصق السيراميك و مادة معجون فيتونيت و مواد الضهارة و مواد البياض و غيره .

يذكر ان شركة سافيتو كانت سابقا تدعى شركة ” فيتونيت ” و هو اسم مادة المعجون و لكن في عام 1990 عندما اصبحت هذه الشركة سعودية بالشكل الكامل تم تغير اسها ليصبح سافيتو .

ما هو معجون فيتونيت ؟

هذا العجون هو احد منتجات شركة سافيتو و الذي يأتي بدور فعال في عملية البناء ، و في حقيقة الامر فانه يستخدم بعد الانتهاء من عملية البناء حيث يهدف هذا المعجون الى مقاومة الماء و منع دخولها الى الحوائط و الارضيات ، و ذلك مثل استخدامه في الاسطح و في المناطق المعرضة للرطوبة .

استخدامات معجون فيتونيت

– في حالة اذا كان لديك انتفاخات و انخفاضات في الارضيات فيمكن لهذا المعجون ان يقوم بتسويتها و لكن بشرط ان يتكون هذه التمويجات خفيفة و لست وعرة .
– يمكن تركيب المعجون على الاسطح التي تمت خرسانتها و لياستها و لكن يفضل ان تكون المواد المستخدم هي من شركة سافيتو .
– يمكن وضعه على الواح الجبس .
– في حالة اذا كان لديك جدران داخل الشقة بها رطوبة مثل الحمامات و المطابخ فيمكنك استخدام هذه المادة .

طريقة خلط و تجهيز معجون فيتونيت

اذا كنت ترغب في استخدام هذه المادة بنفسك فيمكنك ان تتعرف على خطوات خلط معجون فيتونيت حتى يصبح جهاز للاستخدام ، الخطوات بسيطة و لا تحتاج منك سواء احضار المعجون و احضار وعاء كبير لبدأ عملية الخلط .

خطوات خلط معجون فيتونيت

– قم بملء نصف الوعاء بالمياه ثم قم بفتح غلاف معجون فيتونيت .
– يفضل ان يكون معك مساعد في هذه العملية لكي يقوم بصب معجون الفيتونيت الى وعاء الماء .
– وانت في المقابل تقوم باحضار عصاه لتقوم بخلط الفيتونيت اثناء نزوله الى وعاء الماء .
– يتم وضع الفيتونايت في المياه بمغرفة و لا يتم وضعه بالكامل مرة واحدة و اثناء عملية انزال كل مغرفة من معجون الفيتونيت تقوم انت بتقليب المياه و المعجون بشكل مستمر .
– لا تقوم بوضع كامل محتويات غلاف معجون فيتونيت و لكن اثناء عملية التقليب داخل الاناء اذا وجدت ان المعجون اصبح كثيف فعليك ان تقوم باقاف اضافة معجون مرة اخرى .

بذلك اصبحت معجون الفيتونيت جاهزة للاستخدام و تختلف طريقة الاستخدام و الخطوات بحسب الشيء المستخدم له ، فاذا كنت تريد وضع هذه المادة على الحوائط او الاسقف فانها ستختلف عن طريقة وضع عجون فيتونيت للاسقف و الارضيات .

منتجات شركة سافيتو

غراء سافيتو للصق السيراميك

هذا الغراء القوي يستخدم للصق السيراميك في الارضيات و الحوائط و يتميز بسعة استجابته و تمانته حيث يصعب بعد ذلك استخراج السيراميك من هذه المادة سوى بالتكسير بالمطرقة ، تتميز ايضا المادة بمقاومتها للماء و للعوامل المناخية و هذا يعني انها تصلح للامكان المفتحة و المعرضة للامطار و الهواء .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق