الفرق بين انواع ” شامبو فيتشي ” الاحمر و الذهبي و الموف و الازرق

العناية بشعرك هو طقس تجميلي يتطلب منتجات ذات تركيبة خاصة ، و تقدم لك فيتشي مجموعة من الشامبو المستهدف ، كل واحد يلبي حاجة محددة ، سواء كان الأمر يتعلق بالتطهير ، أو التغذية ، أو إعادة التحمية ، أو القشرة ، أو فقدان الشعر ، أو تصميمه خصيصًا لفروة الرأس الحساسة ، فإن مجموعة من الشامبو تجمع بين الفعالية ، وسهولة الاستخدام لشعر أكثر صحة و جمالا.

شامبو فيتشي الاخضر

الشامبو الأخضر هو النوع المضاد للقشرة الذي يساعد في الحفاظ على الميكروبيوم ، و يزيل ما يصل إلى 100٪ من الرقائق المرئية ، أثبتت فعالية السريرية مع تأثير مزدوج على قشرة الرأس ، و يمكن استخدامه للرجال و النساء الذين يعانون من قشرة الرأس أو فروة الرأس التي تعاني من الحكة المرئية ، و يمكن استخدامه ايضا مع الشعر العادي و الدهني ، كما أنه من أهم ما يميزه أنه يحتوي على خواص مرطبة و مهدئة تعمل على ازالة اسباب الحكة و تخفيفها.

شامبو فيتشي الاحمر

تم تصميم Vichy Energizing Shampoo و تم تثبيته سريريًا للحد من معدل تساقط الشعر ، و كذلك الحفاظ على كثافة شعر الخفيف ، كما أن هذا النوع من المستحضرات يترك شعرًا يتغذى و ينعش و يعززه من الجذور إلى الأطراف ، و يتم تغذية الصيغة المغذية للشامبو ، كما انه هو النوع الحاصل على براءة اختراع Aminexil ، و هو جزيء تجميلي فعال يحارب تساقط الشعر والفيتامينات PP و B5 و B6 ، كما انه يحتوي على العديد من المواد المغذية الاخرى ، كما انه مناسب للرجال و النساء الذين يعانون من فقدان الشعر لتأكيد طفيف ، و يعزز و يغذي الشعر من الجذر إلى الاطراف  ، كما انه يقلل من معدل تساقط الشعر.

شامبو فيتشي الازرق

و هو من افضل انواع الشامبو ، حيث يعمل على الفور من الاستخدام الأول ، و هذا النوع من الشامبو يمتاز بخواصه المهدئة التي تمتد حتى 48 ساعة ، كما انه يخفف أحاسيس الحكة الجلدية ، و يقوي الألياف الحساسة ، و هو فعال في تهدئة فروة الرأس ، كما انه ممتاز للشعر العادي و كذلك للشعر الدهني.

شامبو فيتشي الذهبي

و هذا النوع من الشامبوهات مناسب جدا للشعر التالف و المتقصف من الرجال و النساء.

شامبو فيتشي الموف

اما بالنسبة لشامبو فيشتي الموف فهو مناسب للشعر التالف و كذلك الشعر المصبوغ و المتضرر ، و يساعد على زيادة طول الشعر.

نصائح للعناية بالشعر

الاهتمام بالنظافة

السبب الأهم لسقوط الشعر هو القشرة و حكة فروة الرأس ، لذلك الحفاظ على النظافة جيدة لشعر جميل وصحي.

تجنب الماء الساخن

تخطي زخات المياه الساخنة ، لأن الماء الساخن سيجعل شعرك جافًا و هشًا لأنه يزيل الزيوت الواقية من شعرك – كما يقول الدكتور سوتار. و هكذا ، تفضل درجة حرارة أكثر دفئًا قليلاً من درجة حرارة جسمك.

تغذية الشعر بالعسل

قم بإعداد مزيج من كوب واحد من المزيج اليومي و 2-3 ملاعق من العسل ، و ضع هذا الخليط بالتساوي على شعرك الرطب ، اتركه لمدة 30 دقيقة و أغسله جيدًا ، يغذي هذا الخليط شعرك و يمنح شعرك لمعانًا رائعًا.

العلاج بصودا الخبز

واحدة من نصائح الجمال للشعر هي المعالجة بصودا الخبز ، بعمل خليط من 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز و بعض الماء ، و شطف شعرك مع هذا الحل بعد غسل الشعر بالشامبو ، اتركه لمدة 5 دقائق على الأقل قبل الشطف النهائي ، يساعد هذا العلاج على إزالة الشامبو ومنتجات تصفيف الشعر الزائدة من شعرك.

لا تغسل شعرك بشكل متكرر

اغسل شعرك كل 2-3 أيام ، للتنظيم الصحيح لزيوت الشعر الطبيعية ، يساعد غسل شعرك بشكل أقل على استعادة صحة شعرك و بريقه الطبيعي.

احمي شعرك من عوامل المناخ

عليك دائما حماية شعرك من الشمس والرياح والمطر ، ويزيد التعرض لأشعة الشمس المفرطة والحرارة والأوساخ والتلوث وما إلى ذلك من مشاكل الشعر الموجودة أصلاً. هذه يمكن أن تؤدي إلى تراكم الأوساخ ، والتجفيف من الشعر وفروة الرأس ، وزيادة القابلية للالتهابات في فروة الرأس. غط شعرك بمظلة أو قبعة.

تعامل بعناية مع الشعر الرطب

الشعر الرطب هش للغاية ويكسر بسهولة ، عندما تكون رطبة ، يكون عمود الشعر وجذوره أكثر عرضة للإصابة بالضرر. لا تكن قاسيًا عند غسل الشعر بالشامبو. يبدأ الكسر هناك . وأيضا تجنب تفريشه فورا بعد الاستحمام. إذا كان عليك استخدام قبعة الاستحمام بدلاً من ذلك.

استخدم نفس الشامبو و البلسم

اختيار الشامبو والبلسم من نفس الخط كما يحتوي على صياغة مماثلة ، هذه مصنوعة لنوع معين من الشعر وغرض محدد ، يُظهر نتائج أفضل عند استخدام سطر واحد بدلاً من اثنين من المنتجات الفردية.

لا يتم تطبيق الحرارة على الشعر

تجنب استخدام الحرارة على شعرك ، الحرارة تزيد من محتوى الرطوبة من شعرك مما يجعلها جافة ، عند الاستخدام المفرط ، يمكن أيضًا أن يحرق شعرك.

لا تحكم جديلة الشعر أثناء النوم

عندما تذهب إلى السرير في الليل ، اجعل جديلة شعرك فضفاضة لتجنب فوضى المجعد ، و الجديلة الجانبية هو خيار أفضل ، إن ترك شعرك مفتوح يميل إلى خلق عقدة ، مما يعني أنك بحاجة إلى إخضاعه للمشط والفرشاة في الصباح.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *