حل مشكلة تم ايقاف الايفون

- -

على الرغم من الجودة العاليمة لنظام تشغيل الايفون IOS من شركة ابل الا انه في بعض الاحيان تظهر به بعض المشكلات و التي منها مشكلة ” تم ايقاف الايفون ” و لكي تتمكن من حل هذه المشكلة و التخلص منها يمكنك اتباع الخطوات التالية .

حل مشكلة تم ايقاف الايفون من خلال الايتونز 

يعتبر الحل الامثل في التخلص من مشكلة تم ايقاف الايفون عبر برنامج الايتونز فمن خلاله ستتمكن من القيام باعادة تنزيل نسخة نظام التشغيل على الايفون و لكن في المقابل ستفقد جميع البيانات التي كانت متوفرة على الايفون الا اذا كان هناك نسخة احتياطية مسبقة .

خطوات حل مشكلة تم ايقاف الايفون من خلال الايتونز 

– اشبك جوال الايفون بكابل USB و قم بتوصيله بالحاسوب .
– من المفترض ان يعمل برنامج الايتونز بشكل تلقائي ، و اذا لم يفتح برنامج الايتونز قم انت بفتحه من حاسوبك ، اما اذا كان برنامج الايتونز غير متوفر على اسوبك فيمكنك القيام بتنزيله من خلال الموقع الرسمي لشركة ابل .

– من الجوال عند ظهور شعار ” الايفون لا يعمل ” قم بالضغط على زر خفض الصوت و زر الباور معا لمدة 10 ثواني حتى يقوم الجهاز بعمل اعادة تشغيل .

– اثناء قيام الجوال بعمل اعادة تشغيل سيظهر لك شعار التوصيل بالايتونز على الجوال ، الان اترك الجوال من يدك على ان يظل متصل بالحاسوب من خلال الكابل .

– داخل برامج الايتونز سيظهر لك رسالة تخبرك بوجود مشكلة في الايفون الخاص بك و عليك القيام بالضغط على زر استعادة .
– بعد الضغط على زر استعادة ستظهر لك نافذة اخرى تخبرك بانه في حالة الاستعادة فانه سيتم تحديث نظام التشغيل لتحصل على احدث نسخة متوفرة على الايتونز و كذلك سيتم مسح جميع البيانات الخاصة بالهاتف و عليك الضغط على زر ” استعادة و تحديث ” .

– سيعود بك الايتونز الى صفحته الرئيسية و عليك الضغط على زر ” استعادة الايفون ” .

الان عليك الانتظار الى ان يظهر شريط تحميل في برنامج الايتونز يوضح لك المستوى الذي وصلت اليه عملية التحديث لنظام التشغيل و استعادة الايفون ، كما ستظهر لك على شاشة الايفون شريط اخر يوضح لك مستوى هذا التحميل ، عليك الانتظار الى ان يقوم الايتونز بتنزيل السوفت وير الجديد على الايفون و ستجد ان الايفون يقوم بشكل تلقائي بعملية اعادة التشغيل و الان يمكنك فصل كابل USB .

عملية مسح نظام التشغيل المتوفرة على الايفون ثم تنزيل نسخة جديدة قد تتطلب بعض الوقت و ذلك على حسب سرعة النت لديك لذلك يمكنك القيام بهذه الخطوات في حالة اذا كانت سرعة النت عالية حتى تنتهي منه سريعا ، و عندما يقوم الجوال بالفتح بعد انتهاء التحميل فانه سيكون جديد كأنك اشتريته للتو و عليك ادخال البيانات الرئيسية له .

حل مشكلة تم ايقاف الايفون من موقع IPSW 

في طريقة الحل الحالية فاننا سنحتاج الى موقع خارجي من اجل تحديث نظام التشغيل و حل مشكلة الايفون المغلق ، الفرق بين الطريقة الحالية و الطريقة السابقة هو اختيارك لنسخة نظام التشغيل التي تريد العمل عليها فالايتونز يقوم دائما بتنزيل احدث نسخة نظام تشغيل متوفرة للايفون الخاص بك و لكن ماذا اذا كنت تفضل العمل على نسخة نظام تشغيل اقدم ؟ لكي تقوم بذلك عليك الاعتماد على هذا الموقع IPSW .

خطوات حل مشكلة تم ايقاف الايفون من موقع IPSW

– قم بالدخول مباشرة الى الموقع التالي : https://ipsw.me/ .
– في الصفحة الرئيسية ستقوم باختيار نوع الجهاز الذي تمتلكة ” ايفون ، ايباد ، ساعة ذكية ، .. ”
– بعد اختيار الايفون ، قم باختيار نوع هذا الايفون ” ايفون 7 ، ايفون 8 ، …. ” .
– سيظهر لك جميع التحديثات و انظمة التشغيل المتوفرة على هذا الموقع و صالحة للعمل على جوالك ، قم باختيار مها نسخة نظام التشغيل و تحميلها على الحاسوب و طريقة التحميل بسيطة من خلال الضعط على اسم نسخة نظام التشغيل .
– بعد ذلك نقوم بتوصيل الايفون بالحاسوب من خلال كابل USB و نقوم باعادة تشغيل الايفون .
– ستظهر لك على شاشة الايفون شعار التوصيل مع الايتونز و سيعمل برنامج الايتونز بشكل تلقائي على الحاسوب .
– سنقوم باتباع الخطوات في الطريقة السابقة من خلال الضغط على زر ” استعادة و تحديث ” للايفون .
– و عند الضغط على زر ” استعادة ال iPhone ” قم معه بالضغط على زر ” Shift ” اذا كان حاسوبك ويندوز او الضغط على ” Alt ” اذا كان حاسوبك من نوع Mac سيظهر لك نافذة جانبية لاختيار منها الملف الذي تريده ، الان قم بالذهاب الىمكان تنزيل نسخة نظام التشغيل و اختارها .

سيبدأ الايتون في تنزيل نسخة نظام التشغيل التي اخترتها على جوال الايفون الخاص بك و عليك الانتظار الى ان يتم التحميل بشكل كامل على برنامج الايتوز و كذلك على جوال الايفون الخاص بك .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *