افكار للشراكة المجتمعية

تسعى الشراكات المجتمعية المتاحة للطلاب من خلال برنامج الخبرة العالمي لدينا إلى تعريض طلاب Havergal لوجهات نظر وحياة الآخرين، وتمكين الطلاب من الانخراط في حل المشكلات في العالم الحقيقي، وبناء شراكات مباشرة ومتبادلة لمعالجة هدف مشترك من خلال كل من التجارب الدولية، وكانت الشراكات الصحية المجتمعية المعروفة باسم CHPs (الرقائق المعلنة)، هي التقسيمات الفرعية للمجالس الصحية في اسكتلندا، من عام 2005 إلى عام 2015، وبعد ذلك تم الاستيلاء على وظائفها بالكامل من قبل شراكات الرعاية الصحية والاجتماعية في أبريل 2015 .

ما هي أهم الأفكار التي تدعم الشراكة المجتمعية

يخاف العديد من مجموعات المجتمع والشركات الصغيرة والمتوسطة عندما يحاول الناس شرح ما هي الشراكة بين المجتمع والأعمال، ويعتقدون أن العلاقة قد تكون متورطة جدا في قيام مجموعة أو أعمالهم، وفي الواقع لا يجب أن تكون الشراكة بين الشركات والمجتمعات معقدة، ويمكن أن تكون بسيطة جدا وستجد العديد من المجموعات والشركات أنها تشارك بالفعل في علاقات يمكن تعريفها بسهولة بالشراكات المجتمعية التجارية، وفيما يلي بعض الأفكار حول الشراكات التجارية المجتمعية الموجودة بالفعل، وأفضل الشراكات المجتمعية والتجارية الدائمة هي تلك التي يساهم فيها كل شريك بمجموعة من المدخلات، مما يؤدي إلى شراكة متعددة الأوجه، ويمكن أن تشتمل الأشكال الرئيسية للمساهمة على مزيج من أنواع التعاون التالية :

1- وضع قصدير جمع على العداد أو منطقة استقبال الأعمال لجمع العملات المعدنية من تمرير التجارة لمنظمات المجتمع المفضلة، ويمكن أن تعرض الشركة أيضا بيع البضائع لمجموعة من المجتمعات .

2- مشاركة موظفيك معا في يوم التطوع أو بعد الظهر في “فرق العمل” أو “العمل كله”، وقد يكون مشروعا فريقا لتنظيف مكتب المنظمة، أو تخزين حقائب عيد الميلاد ، أو المساعدة في بناء ملعب ، أو العمل كموظفين في حدث خاص ، أو تقديم وجبة غداء في نادي المواطنين المسنين المحليين .

3- توفير الرعاية لفريق أو منظمة مجتمعية أو مشروع محدد .

4- رعاية حدث مجتمعي من معرض المدينة إلى العرض ، إلى الاعياد السنوية .

5- عرض لتوفير نسبة مئوية من بيع السلع أو الخدمات من عملك إلى مجموعة المجتمع التي تدعمها، ويمكن أن يكون جزارا يعرض 5٪ من إجمالي المبيعات لمدرسة أو مجموعة تم ترشيحها من قبل العملاء، أو ساحة سيارات تقدم 100 دولار لكل عملية بيع تأتي من توصية من مجموعة، أو متجر كعك يقدم 50 سنتا لكل نصف دزينة الكعك بيعت خلال بيع .

6- تقديم قاعة اجتماعاتك إلى منظمة مجتمع محلي لاستخدامها في اجتماعاتها، مع توفير تكاليف توظيف منشأة .

7- الموافقة على تصوير رسالة إخبارية أو نشرة منتظمة لمنظمة مجتمعية، مما يوفر لهم الأموال اللازمة لطباعتها بأنفسهم .

8- إرسال بريد لمؤسسة مجتمع عبر حساب نشاطك التجاري مع ضمان توفير المال لهم، ويمكن أن يؤدي إرسال 1000 حرف إلى توفير 500 دولار .

9- امتلاك الموظفين التابعين لك، خاصة أولئك الذين لديهم بعض الخبرة في المسائل المالية أو القانونية، ويتطوعون للجلوس في مجالس إدارة منظمات المجتمع المحلي .

10- تقديم خدماتك العينية إلى منظمة مجتمعية، وقد يتضمن ذلك عرضا كهربائيا للقيام بعمل مجاني لدى المطيع المحلي، وهو محاسب يقدم لإكمال بيان BAS لمجموعة وهي شركة علاقات عامة تقدم ساعات طويلة في الأسبوع، أو مصفف شعر يزور وحدة سكنية أو بيت شباب كبار السن للقيام بساعة حلاقة مجانية في الشهر .

11- تقديم بعض منتجات شركتك كهدية عينية، ويمكن أن تكون سينما تقدم 100 تذكرة سنويا لاستخدامها في السحوبات أو المسابقات للمجموعات المجتمعية، أو جزار يقدم النقانق، أو خبازا يقدم لفائف ، أو حضانة تقدم نباتات أو مطعم يقدم طعاما فائقا .

12- تقديم بعض من القدرة الزائدة لشركتك، وقد ينطوي ذلك على شركة للنقل بالشاحنات تقدم معدات نقل لمجموعات المجتمع المحلي في رحلات العودة عندما تكون الشاحنات فارغة، أو المطاعم التي تقدم نهاية نوباتها للمساعدة في إعداد الطعام لمجموعة .

13- استخدام مكتبك / عملك كنقطة تجميع لعلب الطعام أو الألعاب لمنظمة مجتمع .

14- عرض أن يكون المرشد الموجه للأشخاص في مجموعة بحيث تكون قادرة على تقديم خبرتك بطريقة ودود، ويتعلق الأمر بمساعدة شخص ما على اكتساب المهارات بدلا من القيام بالعمل فقط ويمكن أن يشمل الحديث عن الحديث ، وسائل الإعلام ، التسويق ، تكنولوجيا الكمبيوتر أو 1000 شيء آخر .

15- التفكير قبل التخلص من المعدات غير المرغوب فيها، ماذا يحدث للفاكس القديم أو الطابعة أو آلة تصوير المستندات أو حتى نظام الهاتف عند التغيير؟ العديد من الشركات طردهم ولكن يمكنهم توفير خيار بأسعار معقولة للمجموعات الأخرى .

16- العمل مع مجموعة المجتمع لإنشاء منحة أو جائزة تشجع السلوك الإيجابي، ومثال واحد على ذلك ينطوي على العمل مع مجموعة محلية للشباب لإنشاء جائزة القادة الشباب .

17- العمل مع مدرسة محلية أو مجموعة مجتمعية لرعاية الأطفال حتى يتمكن أولئك المحرومون من المشاركة في الأنشطة الرياضية والمخيمات والرحلات المدرسية .

18- تقديم هدية عينية كبيرة كجائزة يانصيب عادية أو حملة لجمع التبرعات .

19- وإذا كان لديك مخزون زائد أو تعاني من وقت المخزون أو المنتج الزائد، قم بمشاركة مجموعة مجتمعية قادرة على بيع أو استخدام الزيادة .

20- شراء مجموعة عضويات نيابة عن موظفيك لدعم مجموعة المجتمع ثم الانضمام إلى المجموعة .

21- استخدام فرص التسويق الخاصة بك أو وسائل الإعلام الخاصة بك (الموقع ، الصحف ، الإذاعة أو الإعلانات التلفزيونية ، النشرات الإخبارية ، رسائل البريد الإلكتروني) للترويج لنشاط مجموعة المجتمع .

22- استخدام التكنولوجيا والمهارات التي تمتلكها شركتك لبناء موقع ويب لمجموعة مجتمعية .

23- إن تقديم رسوم أو تبرع إلى مجموعة المجتمع لكل شخص يأتي إلى متجرك، يطلب منك عرض أسعار أو طلب خدمة أو سلعة خلال فترة محددة .

24- ترتيب برنامج إعارة الموظفين، على سبيل المثال يمكن لشركة محاسبة أن تعيد أحد موظفيها لمساعدة مجموعة من مجموعات المجتمع خلال فترة الضرائب لتوسيع المهارات والخبرات على كلا الجانبين .

25- توفير مساحة تخزين لمجموعة المجتمع لمعداتها أو سلعها، مما يسمح لها بتجنب تكاليف الدفع للتخزين .

26- شارك في رعاية منحة دراسية مع مجموعة مجتمعية تعكس أهدافا مشتركة، على سبيل المثال يمكن لنشاطك التجاري ومجموعة البيئة أن ترعى منحة علمية للطالب الذي يأتي بأفضل طريقة لتوفير المياه لمدرستهم .

27- توفير خدمات الخصم لضمان أن المنظمات المجتمعية يمكن أن تعقد الأحداث التي تساعد المجتمع، ومن الأمثلة على ذلك شركة الطاقة التي توفر الطاقة المجانية لضمان إقامة معرض دائم للمعيشة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *