كيف اعرف مقاس خاتمي 

قياس الخاتم من الأشياء الهامة والتي عادة ما تحير جميع السيدات، ويكون الامر محير للغاية عندما يكون الامر متعلق بمقاس الخاتم عند شرائه من أحد المواقع الالكترونية عبر الانترنت، فعلى السيدات ان يقمن بعمل عدة طرق مختلفة حتى تمكن من معرفة مقاس الخاتم المناسب لك.

أهمية قياس الخاتم

لكي يكون الامر بسيط عليك ان تتبع أحد الطرق التي من خلالها تتمكن من معرفة قياس الخاتم الخاص بك، فمعرفة ما هو الخاتم المناسب لك ولمقاس الاصبع، ولكيلا تقع السيدات في أي مشكلة او تحتار في امرها هي التمكن من تحديد المقاس المناسب لك، فيمكن اليوم ان تتعرفي على بعض الطرق التي من خلالها يمكن معرفة المقاس المناسب لك.

بعض الطرق لقياس مقاس الاصبع

يمكن اتباع تلك الطريقة البسيطة لمعرفة ما هو مقاس الاصبع، ويكون ذلك من خلال الشريط المقوى، فيمكنك ان تقوم بتحضير شريط من الورق المقوى ونقوم بوضعه على الاصبع بطريقة دائرية، ولابد ان يكون بشكل مناسب حتى يكون المقاس مناسب، بعد ما تتأكد من انك وصلت الى المقاس المناسب عليك ان تقوم بوضع علامة بالقلم، تلك العلامة يتم وضعها عند التقاء طرفي الشريط، ولكن مع التأكد بشكل كبير من ان المقاس مناسب لك.

بعد ما تقوم بذلك والتأكد من قياس تلك المسافة التي قمت بقياسها، فيمكن ان تقوم بقياس تلك المسافة بالمليميتر حتى تتمكن من معرفة مقاسك بالضبط، ولكن على السيدة عند لف الشريط المقوى على الاصبع ان يكون بشكل مناسب ولابد من عدم شد ذلك الشريط المقوى على الاصبع حتى يكون مقاس الشريط مضبوط.

طريقة أخرى لقياس الخاتم

يمكن ان نقوم أيضا بمعرفة مقاس الاصبع عن طريق استخدام الخيط، فيمكن ان نقوم باستخدام الخيط ونقوم بلفه على الاصبع جيدا ثم نربط عند نقطتي الالتقاء عند وصولك للمقاس المناسب، بعدها نخرج الخيط من الاصبع ونقوم بقياس الخيط بالمليميتر حتى تحصل على المقاس المناسب لك.

يمكن أيضا ان نقوم باستخدام طريقة أخرى وهي الأكثر سهولة فيما بينهم، يمكنك ان تقوم بإحضار ورقة بيضاء وبعدها نقوم بطباعة مقاسات الخواتم من خلال الكمبيوتر وتكون تلك الطباعة بشكل دائري، ويلحق بكل خاتم الرقم الخاص به، ثم بعد ذلك نقوم بإحضار خاتمك المناسب لمقاس اصبحكن ونقوم بوضع ذلك الخاتم عند كل دائرة لتلك المقاسات حتى تحصل على المقاس المناسب لأصبعك، ويجب ان يكون ذلك الخاتم مناسب لك ويتطابق بشكل كبير مع الدائرة التي تم وضعها في الورقة التي كتب عليها المقاسات، وبتلك الطريقة نكون قد حصلنا على مقاس الخاتم الخاص بنا بشكل كبير.

تلك الطرق التي تم طرحها فيما قبل هي معرفة بعض الطرق للحصول على المقاس المناسب لك بكل سهولة وانت في منزلك، حتى انه من الطرق البسيطة والسهلة والتي لا تكلفك أي مصاريف، ولكن يجب ان تكوني منتبهة للغاية عندما تقومي بعملية قياس الاصبع (سم)، يمكنك وقتها ان تقوم بمراجعة جدول المقاسات الذي يوجد على الانترنت، او حتى تلك التي موجودة عند بائع المجوهرات، ثم نقومي بتحديد المقاس بالمليميتر وتقومي بتحديد مقاس اصبعك بشكل مناسب ومن دون أي أخطاء.

وعليك ايضا ان تتأكدي انه عندما تقومي بقياس اصبعك ان لا تقومي بشد أي أداء تقومين بالقياس بها حتى لا يكون المقاس صغير عن اصبعك، وأيضا يجب ان لا تكون واسعة أيضا حتى لا يأتي الخاتم واسع للغاية وغير مناسب لأصبعك، كما يجب ان تقومي باختيار أداة قياس واضحة حتى لا تقومي باي أخطاء في عملية قياس الخاتم، أيضا يجب ان لا تنسي من تحويل القياس من سم الى ملم حتى يصبح القياس مناسب للغاية.

كيفية قياس حجم الخاتم

يمكن قياس حجم الخاتم من خلال معرفة ما هو طول قطر الخاتم الداخلي الموجود بين حوافه، كما يمكن ان تقومي بتلك الطريقة من خلال الشريط اللاصق ونقوم بوضعه على طول المسافة الداخلية، ويمكن أيضا ان نقوم باستخدام قلمن حيث يتم وضع العلامة عند النهاية، ثم نقوم بوضع الشريط اللاصق على المسطرة وذلك لمعرفة الطول، او يمكنك ان تقوم باستخدام تلك المسطرة منذ البداية ونقوم بوضعها على الخاتم وناخذ القياس.

بعض التوجيهات لاخذ قياس الخاتم

1_ هناك بعض الأشخاص الذين يستخدمون الخيط في عملية قياس حجم الاصبع ولكن عليك ان تعلم ان تلك الطريقة من الطرق الغير واضحة والتي من الممكن ان تنزلق ولا تعطي القياس الصحيح في كثير من الأحيان.

2_ يجب ان تقوم باخذ القياسات لمحيط الاصبع او حتى محيط الخاتم، ولكن يجب ان تكون تلك الطريقة أكثر من مرة، وبتلك الطريقة يمكن ان تحصل على القياس السليم، ويفضل ان تتم عملية القياس حوالي ثلاث مرات.

3_ كما ان هناك عدد من العوامل التي تؤثر على عملية قياس الاصبع، حيث انه يتأثر كثيرا عندما يكون الطقس بارد، فينكمش الاصبع ويتقلص، أيضا يمكن للحرارة المرتفعة ان تؤدي الى تمدد الاصبع.

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *