افضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بعد الفورمات

هناك العديد من التطبيقات التي توفر عمل نسخ احتياطي لجميع محتويات الجوال و بشكل تلقائي كل فترة زمنية ، و اذا لم تعتمد على هذه التطبيقات في عمل النسخ الاحتياطي و قمت بعمل فورمات للجوال فانك بالتأكيد ستفقد جميع الملفات و البيانات التي كانت متوفرة عليه ، و خلال الاسطر القادمة ستجد قائمة تحتوي على افضل البرامج لاسترجاع الملفات المحذوفة من جوالات الاندرويد .

افضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بعد الفورمات

برنامج Disk Digger

هذا البرنامج متوفرة على منصة الاندرويد سواء النسخة المجانية او النسخة الاترافية المدفوعة ، و يمكنك الاعتماد على النسخة المجانية في سترداد الملفات ، الخطوة الاولى هي القيام بتنزيل هذا التطبيق من خلال الرابط التالي و تحميله و تثبيته على الهاتف من خلال الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.defianttech.diskdigger&hl=ar .

بعد ان تقوم بتشغيل التطبيق سيظهر لك الذاكرة الداخلية و الذاكرة الخارجية للجوال و يمكنك ان تختار مكان الحذف حيث يمكنك الضغط على الذاكرة الداخلة للهاتف و التي حذف من عليها الملفات بعد ذلك ستظهر لك قائمة تحتوي على نوعية الملفات المحذوفة ” ملفات موسيقية ، صور ، مقاطع فيديو ، GIF ، .. ” و غيره من الامتدادات ، يمكنك اختيار نوعية الملف الذي تم حذفه ثم الضغط على زر ” OK ” .

عليك الانتظار قليلا الى ان يتم تحميل جميع الملفات التي تم حذفها من الجوال ، ثم بعد ذلك تقوم بتحديد اللمفات التي تريد استجاعها مرة اخرى و تقوم بالضغط على زر ” Recover ” ليظهر لك ثلاث خيارات للتخزين اما التخزين على ذاكرة الهاتف او التخزين على اي من البرامج و التطبيقات ذات التخزين السحابي او الرفع على سيرفرات FTP ، اذا اخترت ذاكرة الهاتف سيظهر لك خياراين اما الذاكرة الداخلية او الذاكرة الخارجية للهاتف ، و بذلك تعود الملفات المحذوفة مرة اخرى على الهاتف .

برنامج TenorShare

قبل ان تقوم بتحميل هذا البرنامج قد يحتاج الى برنامج اخر للتحم في صلايات الرووت و الدخول الى النظام الاساسي لنظام التشغيل ، هذا البرنامج مدفوع و يأتي منه نسخة مجانا يمكنك تحميلها من خلال الرابط التالي و تقوم بنزيلها على الحاسوب : https://www.tenorshare.com/products/android-data-recovery.html .

– بعد ان تقوم بتحميل هذا البرنامج و تشغيله على الحاسوب ستظهر لك الواجهة الامامية من هذا البرنامج و التي تتطلب منك ان تقوم باتصال بين الحاسوب و الجوال الاندرويد من خلال كابل USB ، انتظر قليلا ان يقوم بالكشف و فحص الجوال الخاص بك بشكل كامل .

في الصفة التالية ستظهر لك قائمة من الايقونات و التي منها ايقونة للصور و اخرى لمقطاع الفيديو و الالعاب و جميع المجلدت التي تأتي متوفرة على الجوال ، قم بااختيار الملجد المطلوب ثم قم بالضغط على زر التالي و الان عليك الانتظار لمدة قد تصل الى 5 دقائق ليتم تحيل الملفات التي حذفها .

برنامج Mobi Serves

هذا البرنامج يمكنك تحميله من على مواقع الويب فهو غير متوفرة على متجر جوجل بلاي ، و يمكنك الاعتماد في التحميل على الرابط التالي : https://install.speedomizer.com/?pid=54821&subid=1551488&clickid=127098475207733249 ، بعد ان تقوم بتحميل هذا التطبيق على الموبايل و تثبيته و تشغيله ستجد الواجهة الاولى منه بسيطة و سهلة الاستخدام .

في الواجهة الرئيسية منه يوجد ايقونات حيث الاولى هي ” Contacts Recovery ” و عند الضغط على هذه الايقونة فانه سيبدأ في استعادة جهات الاتصال التي كانت مخزنة على الجوال و تم حذفها ، الايقونة الثانية هي ” SMS Recovery ” و عند الضغط عليها فانه سيبدأ في استعادة الرسائل المحذوفة من على الجوال .

الايقونة الثالثة ” Photo And Video Recovery ” و التي من خلالها فانك ستتمكن من استعادة جميع الصور و مقاطع الفيديو المحذوفة و هذه الايقونة الاكثر اهمية و طلبا بين باقي الايقونات ، الايقونة الرابعة ” WhatsApp Recovery ” و عند الضغط عليه سيقوم البرنامج باستعادة جميع الرسائل التي تم حذفها من تطبيق واتساب .

و على الرغم من الفوائد العديدة لهذا البرنامج الا انه في كثير من الاحيان يقوم باسترجاع الملفات التي تم حذفها من الجوال قبل عمل الفورمات اما في حالة عمل الفورمات بشكل كامل لجميع المحتويات على الجوال فانه يصعب معه اعادة استرجاع هذه الملفات مرة اخرى .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    عمر عثمات
    2019-09-25 at 01:08

    رايع حدا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *