طريقة عمل اشكال بالمناديل الورقية

في حين يبدو من الجنون أن نقوم بعمل اشكال من اوراق المناديل ، الا انه فن مميز و لطيف ، من الممكن عمل أجمل الأشكال و بشكل خاص الورود ، و ذلك بالاعتماد على خطوات بسيطة و باستخدام خامات قد تكون متواجدة في كل بيت.

ما هي اللوازم التي أحتاجها لزهور المناديل الورقية

– ورقة منديل
– القاطع الدوارة (أو المقصات )
– دباسة

كيفية عمل الزهور من المناديل

– تبدأ باستخدام ورقتين من المناديل الورقية ، و من الافضل استخدام الأوراق الكثيفة مثل تلك الخاصة بالمطبخ لهذ الغرض ، حيث أنها تبقى محتفظة بالثنيات.

– حدد ورق المناديل الخاصة بك ، و يمكنك ان تبدأ مع قطعتين من المناديل الورقية ، و بعد ذلك يمكن ثني الورقتين من المناديل الورقية في النصف ، ثم ثني في النصف مرة أخرى.

– ابحث عن الزاوية مع كل الأجزاء المنفصلة من الورق (وليس واحدة مع الأضعاف) ، و خذ هذه الزاوية و ألحقها إلى الحافة المقابلة لإنشاء مثلث.

– اقتطع المستطيل الزائد من الورق ، يعمل المقص إذا كنت تقوم فقط ببضع قياسات ، و لكن من الافضل استخدام آداة القطع الدوارة ، و الحاكم و قم بقطع الجزء الزائد من ورقة مطوية من المناديل الورقية.

– عندما تفتح المثلث لصنع مربع ، ستلاحظ أن بعض الحواف لا تزال موجودة ، قم بقص هذه الحافة باستخدام قاطعة دوارة ، أو قم بتقطيع المقص في الطية ثم قصه لفصل كل قطع الورق ، في الأساس تريد ثمانية مربعات فردية.

– اقطع حافة المطوية لفصل كل الثمان قطع من المناديل الورقية ، و الآ قم بثني الورقة ليشبه شكل الأكورديون ، و عادة ما ينتهي الثني مع ستة أو سبعة أضعاف.

– قم بتدبيس الأكورديون في المركز، و يعد ذلك قم بتقليم كل حافة لإنشاء “بتلات” من الزهور ، و انظر أدناه للعثور على طرق أخرى لتقطيع أطراف كل زهرة لخلق مظهر مختلف.

– تبدأ بعناية لفصل طبقات الزهرة ، و قم بسحب من داخل كل طبقة ، بدلا من الخروج على كل حافة ، و هذا سوف يساعد في الحفاظ على الزهور من التمزيق ، و استمر في غمر الطبقات حتى يصبح لديك نصف الزهرة ، و لابد أن تبدأ بعناية لفصل طبقات الزهرة.

طريقة صنع وردة من المناديل

– تأتي المناديل في مجموعة متنوعة من الألوان وغالبا ما يتم تعبئتها في طيات مريحة ، تم إنشاء الزهرة الورقية الموضحة في هذا البرنامج التعليمي من الألوان والكميات التالية: ورقتان من اللون الأخضر للأوراق ، ورقتان من اللون الوردي الداكن للبتلات الخارجية ، ورقتان من اللون الوردي الفاتح للبتلات الداخلية و 1 ورقة صفراء ، يمكن إنشاء زهور كاملة باستخدام أوراق إضافية من المناديل الورقية لمختلف الطبقات.

– باستخدام قطع المقصلة أو المقص ، قص ثني المناديل الورقية بثلاثة أطوال مختلفة ، سيكون الورقة المناسِبة للأوراق والباقات الخارجية هي الأطول ويمكن قطعها بنفس الطول. الورقة المناسِبة للبتلات الداخلية ستكون أقصر قليلاً.

– افتح ورق المناديل الورقية وطبقة الأوراق فوق بعضها البعض بالترتيب التالي ، الأوراق على القاع ، البتلات الخارجية ، البتلات الداخلية ، السداة في الأعلى. قم بتوسيط الأوراق فوق بعضها البعض أثناء تكديسها ثم قم بتثبيت الرصة في إحدى نهايتيها بمشابك Binder.

– اﺑﺪأ ﻓﻲ ﻧﻬﺎﻳﺔ اﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺔ اﻟﻤﻘﺎﺑﻠﺔ ﻟﻤﺸﺎﺑﻚ اﻟﻤﻮازن ، اﺑﺪأ ﻓﻲ ﺗﺜﺒﻴﺖ اﻟﻮرﻗﺔ اﻟﻨﺴﻴﺠﻴﺔ ﻓﻲ ﻃﻮاﺑﻖ ﺗﺼﻞ إﻟﻰ 1 إﻟﻰ 2 ﺑﻮﺻﺔ.

– افصل ورق المناديل حسب اللون ، و الآن اقطع كل نهاية من الأوراق الخضراء مطوية في أشكال ورقة مدببة. قص كل طرف من الصفائح الصفراء المطوية إلى الهامش – مما يجعل من الصعب ترك حوالي 2 إلى 3 إنشات في وسط المكدس.

– طبق ورقة المناديل الورقية مرة أخرى فوق بعضها البعض في نفس الترتيب كما كان من قبل: يترك على القاع ، بتلات الخارجي ، بتلات الداخلية ، السداة على القمة. تذكر توسيط الأوراق فوق بعضها البعض أثناء تكديسها.

– مرة واحدة يتم إعادة تجميع كومة من المناديل الورقية ، أضعاف ذلك في النصف و تأكد من أن النسيج السداسي الأصفر في الأعلى وأنسجة الأوراق الخضراء في الأسفل. قم بتدوير طرفي السلك المزهري في قاع الكومة – سيصبح هذا الجزء الخلفي من الزهرة.

– برفق البدء في سحب ورقة الأنسجة السداة بشكل مهدب نحو مركز زهرة. ستجد أنه من الأسهل أن تسحب من قاعدة الورقة النسيجية الأقرب إلى طي الوسط السلكي مقابل سحبها من أطراف الهامش.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *