طريقة عمل إيميل جديد في هوتميل

- -

هوتميل هو احد الخدمات المجانية التي تقدمها شركة مايكروسوفت للمستخدمين ، هو بريد الكتروني مجاني يمكنك عليه انشاء حساب لارسال الرسائل و تلقيها ايضا و يقدم لك بعض المميزات لسهولة الارسال ، هذا الايميل يأتي بتصميم عصري حديث طورته شركة مايكروسوفت لكي تتمكن من منافسة كل من البريد الالكتروني لشركة ياهو و البريد الالكتروني لشركة جوجل Gmail .

طريقة عمل إيميل جديد في هوتميل

لا تختلف طريقة انشاء بريد الكتروني على الهوتميل عن باقي مواقع البريد الالكتروني المجانية ، المطلوب عادة يكون ادخال البيانات الاساسية لك و اختيار اسم البريد الالكتروني ثم اضافة رقم الهاتف لكي تصل اليك رسالة التفعيل و التأكد من مصداقية انشاء الحساب ، يمكنك ان تقوم بهذه الخطوات وحدك فهي لا تحتاج الى خبير في الانترنت كما انها لا تأخذ وقت يزيد عن 5 دقائق .

خطوات عمل إيميل جديد في هوتميل

– قم بالذهاب الى محرك البحث و ابحث عن كلمة ” hotmail ” ، ستظهر لك عدة خيارات نختار منها الخيار الاول ، او يمكنك الذهاب اليه مباشرة من خلال الرابط التالي : https://outlook.live.com/owa/ .
– سيظهر لك في الصفحة الرئيسية من هذا الموقع اسم ” Outlook ” و هي الواجهة الجديد و الترقية التي قدمتها شركة مايكروسوفت الى مستخدمين الهوتميل ليتم استخدام اوت لوك بدلا عنه ، في هذه الصفحة ستجد خيارين اما تسجيل الدخول من خلال ” Sing In ” او انشاء حساب جديد من خلال ” Create Free Account ” ، و نقوم بالضغط عليها من اجل البدأ في انشاء الايميل .

– في الصفحة التالية سيطلب منك ادخال اسم البريد الالكتروني الذي تريد انشائه كما انه يترك لك حرية اختيار ان يكون هذا البريد بامتداد ” outlook.com@ ” او ان يكون بامتداد ” hotmail.com@ ” حيث يمكنك الضغط على السهم بجانب الاسم للاختيار و لكن يفضل ان يكون الامتداد هو اوت لوك لانه اصبح الان الاكثر استخداما .

– بعد ان تقوم باختيار الاسم الذي تريده و يكون غير مسجل مسبقا على الهوتميل يمكنك الضغط على زر ” Next ” في اسفل الصفحة .

– في الصفحة التالية ستطلب منك اخال كلمة سر جديدة لهذا الحساب و لابد ان تكون كلمة السر تحتوي على ارقام و حروف و علامات اخرى و ذلك لصعوبة ان يعرفها احد المخترقين ، بعد ذلك قم بالضغط على زر ” Next ” في اسفل الصفحة .

– في الصفحة التالية ستبدأ باضافة البيانات الاساسية و التي تأتي في خانتان فقط ” الاسم ” و ” الاسم الاخير ” ثم الضغط على زر ” Next ” .
– الصفحة التالية تتطلب منك ادخال باقي البيانات و التي تتمثل في اختيار الدولة التي تقيم بها و تاريخ الميلاد من حيث السنة و الشهر و اليوم ثم اضغط على زر ” Next ” .

– سيتحول بك الى بيانات الامان الاساسية للحساب و التي تتمثل في ادخال رقم الهاتف لتصل اليك رسالة تفعيل الحساب عليه ، في هذه الصفحة ستقوم باضافة الدولة التي تقيم بها و بجانبها كود الدولة ثم تقوم باضافة رقم الهاتف و تضط على زر ” Send Code ” في اسفل الصفحة .

– سيصل الى هاتفك رسالة تفعيل من شركة مايكروسوفت التي تحتوي عادة على ارقام ، في نفس الصفحة سيظهر في الجزء السفلي منها مكان لاضافة ارقام رسالة التفعيل به و بعد اضافته قم بالضغط على زر ” Next ” .

الخطوة السابقة هي الخطوة الاخيرة في انشاء حساب هوتميل و سيتم تحويلك الى الواجهة الاولى من البريد الالكتروني الخاص بك و هذه الواجهة يحتوي على ثلاث صفحات متتالية و التي من خلالها ستقوم باختيار اللغة المفضلة لك و توقيت المدينة التي تعيش بها و بعد ذلك اختيار الثيم المناسب لك كما يمكنك اضافة توقيع ثابت لجميع رسائلك ثم اضغط على زر ” Next ” و سينتقل بك الى داخل البريد مباشرة .

تسجيل الدخول الى هوتميل

في حالة اذا قمت بالخروج من حساب الهوتميل و ترغب في العودة اليه مرة اخرى لابد من القيام بتسجيل الدخول و لكي تتمكن من ذلك عليك ان تكون متذكر و بشكل جيد لاسم البريد و كلمة السر ثم اتباع الخطوات التالية .

خطوات تسيل الدخول الى هوتميل

– قم بالدخول الى موقع هوتميل من خلال الرابط التالي : https://outlook.live.com/owa/
– في منتصف الصفحة ستجد خيارين حيث الاولى و هو ” Sing In ” الذي من خلاله سنقوم بتسجيل الدخول الى الايميل .
– بعد الضغط على هذا الزر سنتقل بك الى صفحة تطلب منك ادخال ” اسم البريد الالكتروني ” ثم اضغط على زر ” Next ” في اسفل الصفحة .
– في الصفحة التالية سيطلب منك ادخال كلمة السر و اضغط على زر ” Sign In ” .

بعد الانتهاء من الخطوة السابقة فانك الان اصبحت قادر على تسجيل الدخول الى حساب الهوتميل .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *