معلومات عن استيراد بضائع من الصين بالجملة الى السعودية

- -

يعد الاستيراد من الصين من أنجح المشروعات التي يمكن تحقيق ربح من خلالها ، و ذلك لأن الصين تعد المصدر الأول في العالم للكثير من السلع ، و من بين الدول التي تقوم بالاستيراد من الصين هي المملكة .

الاستيراد بين الصين و المملكة 

– تنشط حركة الاستيراد بين الصين و المملكة بشدة و ذلك لأن الصين توفر الاحتياجات الرئيسية لأي دولة ، كما تتمتع الصين بعلاقات قوية مع المملكة و هي واحدة من أهم شركائها في المنطقة ، و من المعروف أن الصين تقوم بإنتاج بضائع جيدة و بسعر أقل من السعر المتعارف عليه في الأسواق العالمية و المحلية ، و لكن هناك بعض الشروط التي تحددها الدولة لتنظيم عملية الاستيراد من الصين .

شروط الاستيراد من الصين للمملكة 

– يجب على المستورد أن يمتلك سجلًا تجاريًا للتأكد من أنه يعمل في مجال الاستيراد ، و يوضح السجل نوع المنتجات التي يستوردها الشخص ، و يجب عليه أن يقوم بتقديم السجل التجاري إلى الجمارك للحصول على الرمز الجمركي الخاص به .

– يجب الحصول على التصاريح و الموافقات على دخول الشحنة المستوردة إلى الدولة ، و ذلك قبل وصولها لتفادي التأخير ، و من الممكن أن تطالب الدائرة الجمركية بالاطلاع على المستندات و المراسلات الحاصة بهذه الشحنة .

– يجب الحصول على شهادة مطابقة صادرة من جهات معتمدة من قبل المختصين في بلد التصدير ، و التي تفيد بأن البضائع مطابقة للمواصفات السعودية أو المواصفات العالمية المعتمدة .

– في حالة إن كانت البضائع المستوردة في مجال الأدوية فيجب أن يتم تسجيلها في الهيئة العامة للغذاء و الدواء ، و التي تراقب الأدوية و تنظم هذا المجال ، و يجب مراعاة ألا تكون البضائع المستوردة مقلدة أو مغشوشة ، و يجب على المستورد أن يحتفظ بالسجلات لمدة خمس سنوات على الأقل من تاريخ إتمام العملية الجمركية ، مع الاحتفاظ بكافة الأوراق الأخرى من فواتير و غيرها .

أهم الأسواق في الصين

1- سوق الباي ما ” الحصان الأبيض” Bai Ma Garment wholesale market 白马服装批发市场 ، و هو من أكبر الأسواق في مدينة كوانزو و أشهرها في بيع الملابس و يحتوي على متاجر تجمع الماركات المحلية في الصين وتايوان وهونغ كونغ ، تم افتتاح هذا السوق في منتصف التسعينيات و هو الآن ذو شهرة أوسع و نجاح أكبر من غيره من أسواق الملابس حتى تجاوزت مبيعات السوق حاجز المليار دولار ، و أصبح السوق رقم 1 في مدينة كوانزو .

2- سوق تي نما tianma clothing center 天马服装批发市场 ، و يقع هذا السوق يالقرب من سوق bai ma على مساحة 3000 متر مربع و لقد تم العمل في هذا السوق منذ عام 1998م حتى الآن ، و هو من المراكز الكبرى في محيط شارع ZhanNanRoad المشهور بأسواق الملابس ، و يضم هذا المركز على مئات الموردين وتجار الجملة موزعين على عدة طوابق من جميع ارجاء الصين وتايوان وهونغ كونغ يمكنك ايجاد الملابس بأنواعها في المركز التجاري بالاضافة الى التي شيرت والمعاطف .

3- سوق تشين دادي xin da di clothing market center ، و هو أيضًا من أهم مواقع الصين للملابس و يقع السوق على محيط سوق الباي ما على مساحة 15000 متر مربع ، و يشتمل على مئات المتاجر و المصنعين من داخل الصين و يختص هذا السوق بملابس الفاشون و الأطفال والملابس الصوفية بشكل خاص .

4- سوق ليوخوا Liu Hua Clothes Wholesale market 流花服装批发市场 ، و هو عبارة عن مركز تجاري كبير لا يقل شأنا عن غيره من الأسواق التجارية في كوانزو فهو يقع على مساحة تقدر ب 20000 متر مربع و مبيعاته السنوية تقدر بالملايين ، تم افتتاح هذا السوق في أواسط التسعينيات و أصبح مقصدًا رئيسيًا لمن يبحث عن ملابس مميزة عدة موديلات المتنوعة والماركات ذو الجودة العالية والاسعار المناسبة والمنافسة لباقي الاسواق ، كما يشتمل السوق على مئات المتاجر و تجار الجملة والمصنعين من جميع أنحاء الصين و يمكنك اختيار الموديل الأنسب و السعر الأفضل بكل سهولة من بين هذه المتاجر .

5- سوق شارع جان تشي لو Zhan Xi Lu wholesale market 站西服装批发市场 ، هو عبارة عن شارع حيوي و مزدحم يقع بجانب محطة كوانزو و هو من الأسواق المشهورة و المعروفة في المدينة و يحتوي على متاجر و مجمعات تجارية ضخمة على امتداد الشارع ، كما يتميز السوق بأن أكثر البضائع الموجودة فيه أسعارها رخيصة وموديلاتها جذابة و جودتها من متوسطة إلى عالية .

6- سوق بو بو غاو Bu Bu Gao Garment Wholesale Market 红棉步步高批发市场 ، هو من الأسواق الكبيرة و القريبة من السوق الرئيسي الباي ما ، تم افتتاح السوق في منتصف التسعينات و تقدر مساحة هذا السوق ب 10000 متر مربع و مبيعاته السنوية تفوق 500 مليون دولار، و يمكنك أن تجد فيه جميع أنواع الملابس وخاصة السيدات وبجودة ممتازة لا تجدها في أسواق أخرى .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *