كيفية التعامل مع الزوج الكذاب

الكذب من بين الصفات المذمومة في الإنسان وهو أن يقول الإنسان أشياء عكس الحقيقة، والتي من الممكن أن يضلل بها الآخرين فتلك المعلومات الخاطئة من الممكن أن تتسبب في مشاكل كثيرة، وتعد شخصية الزوج الكاذب من الشخصيات التي من الوارد التعرض لها والتي لها أسلوب معين للتعامل حتى تتمكن المرأة من كسب الزوج وتخليصه من تلك العادة.

كيفية التعامل مع الزوج الكذاب

الزوج الكاذب هو من أسوء أنواع الأزواج التي من الممكن التعامل معها على الإطلاق حيث يدخل الشك إلى الحياة الزوجية ومن ثم تبدأ المرأة في الشك في جميع الأحاديث والتصرفات التي تصدر عن الزوج فالكذب هو ثاني مسببات الطلاق بين الأزواج بعد الخيانة، وبالطبع من الممكن ان تفرق المراة بين الكذب الطارئ للزوج وبين الزوج الكاذب بطبعه.

أسباب تدفع الزوج إلى الكذب

بالطبع يوجد العديد من الأسباب التي تدفع الزوج إلى الكذب والتي من بينها ما يلي :

1- أن يقدم الزوج على الكذب بهدف التغطية على علاقة حب جديدة أو خيانة زوجته على سبيل المثال.

2- ومن الممكن أن يكذب الزوج على زوجته بهدف تجنب المزيد من المشاحنات معها والتي تؤدي إلى حدوث مشاكل في النهاية حال قول الحقيقة.

3- أو من الممكن أن يهرب الزوج بالكذب من الموقف السخيف الذي لا يحب أن يرى نفسه به.

4- أو من الممكن أن يرى أنه بذلك يحمي مشاعر المرأة حال التعرف على الحقيقة منه.

5- كما يكذب الزوج في بعض الأحيان تخوفا من تغيير نمط الحياة أو الهروب من فعل شيء ما بعينه.

6- والبعض من الأزواج يقدمون على الكذب نتيجة طبيعة عملهم والتي تتطلب بشكل دائم الكذب من أجل تزيين المواقف التي يمرون بها في العمل.

7- ومن الممكن أن يكون ذلك الشخص قد تربى تربية خاطئة فلم يخبره أحد على أن الكذب أمر خطيرة.

8- كما أن بعض الزواج يكذبون خوفا من فقدان الزوجة أو أن الحقيقة سوف تجرها وتجربها على الرحيل من حياته على سبيل المثال.

9- الكذب القهري وهو مرض خطير قد يعاني منه البعض وذلك الشخص يكذب في جميع أحواله سواء إن كان الأمر يستحق أم لا يستحق.

علاج مشكلة الزوج الكاذب

وعلى المراة أن تكون أكثر حكمة خلال التعامل مع الزوج الكاذب فتلك النوعية لها طريقة معينة في التعامل ومن بين الخطوات التي لابد على المراة من إتباعها عند التعامل مع زوجها الذي يكذب ما يلي :

1- أولا على الزوجة أن تكون أكثر صبرا عند التعامل مع الزوج الكاذب والتأكد من أن محاولة الإصلاح من ذلك الزوج سوف يحتاج إلى المزيد من الوقت والمجهود خاصة إن كان الكذب بالنسبة للزوج طبع من طباعه التي أعتاد عليها.

2- وعلى المرأة أن تتحدث بشكل صريح مع زوجها وأن يكون النقاش بشكل هادئ وأن تمنحه المزيد من الوقت كي يرد على جميع الأسئلة التي توجهها له.

3- البعد كل البعد عن الانفعالات عند الحديث مع الزوج الكاذب وأن تشعره المرأة دائما بأنه محور أهتمام منها وأن المشاكل التي تخصه بمثابة مشاكل تخصها وأنها على استعداد لسماع ما يريد قوله عن ذلك الأمر.

4- عند الحديث مع الزوج الكاذب في أي وقت على الزوجة أن تكون منصتة جيدة فمن الممكن أن يتحدث الزوج عن المشكلة التي قادته إلى الكذب دون أن يدري لذا على المراة أن تكون خير جليس لزوجها وخير مستمع له.

5- عند الحديث في ذلك الأمر على المرأة أن تكون أكثر هدوء ومن ثم عدم دفع الزوج إلى الانفعال والشجار مع الزوجة.

6- على المرأة أن تبادر مع الزوج بالصراحة وأن تتحدث عن جميع المخاوف التي تشعر بها حيال ذلك الأمر وأن الكذب من الأشياء التي تخيفها منه.

7- من الأفضل أن تتحدثي معه عن جميع المساوئ التي تحدث للشخص نتيجة الكذب المتكرر وأن تؤكد له دائما أنها ستظل بجانب زوجها مها صدر منه من أشياء قاسية نتيجة التحدث معه بصدق.

8- على المرأة أن تشعر الزوج بحبها الشديد له وأنها لن تنزعج من صدقه مهما كان وأنها لن ترضى له الكذب في أي وقت من الأوقات.

9- قد يدفع أسلوب المرأة الزوج إلى الكذب وذلك من خلال معايرته دائما بكذبه الأمر الذي يخيف الزوج منها ومن ثم أخذ الكذب عادة.

10- على المرأة أن تعلم زوجها أن الكذب هو ما يجرحها وليس إخفاء الحقائق عنها.

11- في حالة استمرار الرجل على الكذب أو يظل كما هو بدون تغيير وتشعر المرأة في ذلك الوقت أن الكذب قد أصبح عادة لدى الرجل يتوجب عليها على الفور اللجوء إلى المختصين في تلك الحالات حيث يتم تقديم المزيد من المساعدات النفسية إلى الزوج أو تقديم المزيد من النصائح للزوجة من أجل التعامل مع تلك النوعية من الأزواج.

وأخيرا على المرأة أن لا تيأس نهائيا من قدرتها على معالجة الزوج وتخليصه من تلك المشكلة ذات يوم فتلك الصفات أو العادات المكتسبة قد تتخذ المزيد من الوقت والمجهود من المرأة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *