غرف نوم مودرن كاملة بالدولاب

يجب أن تكون غرفة النوم ملاذًا شخصيًا و ملاذًا يعبر عن الألوان و المشاعر و المجموعات المفضلة لديك ، تعلم القواعد الرئيسية للديكور عند تزيين غرفة النوم الخاصة بك.

نصائح لديكور غرفة النوم

اختيار اللون خفية في غرفة النوم

بدلاً من الألوان الأساسية الغامقة ، اختر الألوان الهادئة و لوحة مريحة من الألوان أحادية اللون ، تذكر نظرية اللون: تعتبر الأشكال اللطيفة من اللون الأزرق أو اللافندر أو الأخضر هادئة ، تساعد الأشكال الغنية باللون الهادئ على ضبط جو من الراحة ، قد يشمل ذلك اللون البني أو الاحمر الرماني العميق أو التوباز ، استخدم نسخًا منسدلة من الألوان المفضلة لديك في غرفة النوم ، قد يعني هذا اختيار حبات البنفسج بدلاً من الباذنجان أو اصفر اليقطين بدلاً من البرتقالي.

لا تغفل عن السقف

– السقف هو الجدار الخامس في الغرفة ، عند الاستلقاء على السرير هل ترى سطحًا لطيفًا فارغًا؟ ، إضافة نمط خفي أو لون ناعم لطلاء السقف ، سيساعد ذلك على خفض السقف بصريًا و إعطاء المساحة شعورًا بالراحة و الحميمية .

– هناك حلول أخرى تتمثل في استنباط السقف أو وضعه في صورة خلفية ، أو إضافة عناصر معمارية على شكل عوارض أو قوالب أو استخدام علاج للطلاء الزخرفي ، للحصول على سقوف غرفة النوم الفخمة المورقة بالفضة ، يمكن لمظلة أو سرير مغطى بملابس معلقة من السقف ، أن تغمرك بالإحساس و الدفء مع إضافة الملمس و التصميم و اللون إلى السقف ، أضف ميدالية مقولبة و ثريا من الكريستال ، أو ظلال دقيقة تجلب اللون و النمط و الملمس إلى “الجدار الخامس” فوقك.

حافظ على غرفة النوم بسيطة

– يجب أن تبدو غرفة النوم مريحة و بسيطة و متطورة و أنيقة ، بغض النظر عن نمط الديكور الذي تختاره ، لتسهيل الحركة اترك ما لا يقل عن ثلاثة أقدام بين السرير و الجدران الجانبية ، أو قطع الأثاث الكبيرة و ما لا يقل عن قدمين بين السرير و الأثاث المنخفض مثل الطاولات و الخزائن ، إذا كان عليك المشي حول السرير للانتقال من الخزانة إلى الحمام ، فكر في كيفية تحريك السرير.

– تقدم غرفة نومك فقط بما تحتاجه ، من الضروري وجود سرير و طاولة بجانب السرير أو اثنين و خزانة ملابس و كرسي ، أي شيء آخر هو فوضى ، إذا كان لديك مساحة ، ضع خزانة ذات أدراج في الغرفة ، و يجب أن تبقى الملحقات إلى الحد الأدنى ، اختر قطعة فنية جميلة و رتب بعض الصور العائلية ، و أضف الزهور و الشموع و اتركها بمفردها.

اختيار حجم الأثاث المناسب

– عندما تكون جاهزًا لشراء أثاث غرفة النوم ، ابدأ بتخطيط أرضي و رسم مقاس للمساحة ، يجب أن يصلح الأثاث للغرفة التي تعيش فيها ، و هذا ينطبق بشكل خاص على أثاث غرفة النوم ، لا تختار سريرًا كبيرًا و ثلاجة كبيرة و غرفة نوم صغيرة ، إذا كان السقف مرتفعًا فستساعد اللوح الأمامي الطويل على خفض حجمه بشكل واضح.

– إذا كانت غرفة نومك كبيرة فاختر أثاثًا يناسبها أيضًا ، أضف كرسيًا و عثمانيًا  أو ضع قطعة أثاث في نهاية السرير ، الأثاث و الاكسسوارات الصغيرة جدًا ستبدو في غرفة كبيرة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *