مقاسات الاحذية الصينية

هناك تقدم ملحوظ تشهده عملية الشراء عن طريق الانترنت خاصةً في البلاد العربية ، حيث تتوفر العديد من العروض المختلفة التي لا يمكن الحصول عليها خلال عملية الشراء التقليدية ، إلا أنه توجد بعض المشاكل التي تواجه الناس في الشراء الاونلاين ، ومن أبرز تلك المشاكل هي معرفة المقاسات المناسبة .

اختلاف مقاسات الأحذية بين الدول

من الجدير بالذكر فإن مقاسات الأحذية تعد من المشكلات البارزة التي تواجه المشترين عبر الإنترنت ، حيث يوجد اختلاف بين مقاسات الدول العربية والمقاسات الأمريكية والبريطانية والصينية ، إلا أن مقاسات الدول العربية تكون متفقة مع المقاسات الأوروبية ، بمعنى أن مقاس EU هو نفس المقاس بالدول العربية ، إلا أن رمز المقاس US أو UK مختلف عن مقاسات الدول العربية .

على سبيل المثال إذا تم شراء حذاء بمقاس 72 من أي متجر بالدول الأوروبية ، فإنه مقاسه يكون نفس المقاس بالضبط في الدول العربية ، ولكنه يكون مختلف في أمريكا وبريطانيا وأغلب المتاجر الصينية ، حيث يكون مقاسه 8.5 .

المقاسات العالمية للأحذية

لتسهيل عملية شراء الأحذية ومعرفة المقاس المناسب ، يمكن الاستعانة بالجداول الآتية الخاصة بمقاسات الأحذية العالمية ، فهي بمثابة مرجع للمستخدم عندما يُقدم على اختيار المقاس المناسب للحذاء ، وتقدم تلك الجداول المقاسات في أمريكا ، وأوروبا ، والصين ، وبريطانيا ، واستراليا ، والمكسيك ، واليابان .

طريقة معرفة قياس الحذاء المناسب

– لكي تعرف القياس المناسب للحذاء يجب عليك أن تنتبه للمقاسات ، فهناك نوعين من القياسات وهي طول القدم وعرض القدم ، لذلك يجب أن يتم تحديد القياسين ، ولفعل ذلك يمكن أن تقوم برسم القدم على ورقة ، وبعد ذلك تقوم بقياس تلك الأبعاد باستخدام المسطرة أو أي شريط قياس .

– لفعل هذا الأمر يتم في البداية وضع القدم على ورقة بيضاء ، ثم يُستخدم قلم لرسم خط حول القدم على الورقة ، بعد ذلك يتم عمل خط مستقيم أعلى وأسفل القدم ، وكذلك خط يحدد عرض القدم من اليمين واليسار ، ثم يتم قياس المسافة بين أعلى وأسفل القدم ، وقياس المسافة التي تحدد عرض القدم .

– يتم تدوين القياسات التي قمت بحسابها وهي : طول القدم ، عرض القدم ، ويجب الانتباه لوحدة القياس ما إذا كانت بالسنتيمتر أم بالإنش ، بعد ذلك يتم تكرار التجربة مع القدم الأخرى ، فهناك بعض الاشخاص الذين يمتلكون قدمًا أكبر من قدم ، وفي تلك الحالة يفضل اختيار القياس الأكبر من القدمين لأنه يمكنك تصغير القياس الأكبر لإحدى القدمين .

– الخطوة الأخيرة هي أنه يتم استخدام تلك القياسات لمعرفة مقاس حذائك في جدول مقاسات الأحذية ، وهذا الجدول يكون مختلف من دولة لأخرى ، كما أنه يختلف بين الرجال والنساء .

– من الجدير بالذكر فإن عرض القدم مهم ، فهناك بعض الأحذية التي تمتلك مقاسات عرض مختلفة تتدرج بين AA و A و B و C و D و E و EE و EEEE ، ويقدّر متوسط عرض أقدام النساء بأنه B ، أما متوسط عرض أقدام الرجال فهو D ، ويعد العرض A هو أقل المقاسات ضيقًا ، أما العرض E فهو أعلى المقاسات وسعًا .

أبرز أسواق الأحذية في كوانزوا بالصين

تقع مدينة كوانزوا في جنوبي الصين ، وهي تتميز بامتلاكها أسواق الأحذية ، ومن الجدير بالذكر فإنه يجب قبل دخول تلك الأسواق أن يتم تحديد الكمية والتصميم والسعر والجودة التي تناسبك ، كما يجب الاطلاع على كافة الأسواق ومعرفة الأسعار في كل سوق والحصول على السعر المناسب ، وفي حالة شراء كميات كبيرة يفضل الاتفاق مع تاجر واحد لكي يسهل عملية التسليم والشحن .

سوق تشين دا لو

وهو يقع بشارع تشان شي بالجزء الجنوبي ، ويضم العديد من الطوابق كما أنه يتسم بكثرة المصدرين ومسؤولي المصانع ، وهو أسمه بالإنجليزية ” New Continent Footwear Plaza ” .

سوق بوو يين الدولي للأحذية

وهو يعد من أكبر أسواق الأحذي هناك ، ويتواجد على مساحة 100 ألف متر ، وهو يتكون من 12 طابق ويتسم بالتنظيم المميز ، كذلك فهو يشتمل على أحذية ذات جودة عالية ، كما أنه يقدم أحدث الصيحات والتصاميم العصرية بماركات متنوعة ، وأسم السوق بالإنجليزية هو ” Global International Trade Centre ” .

سوق تشجيو لون

وهو يتواجد بالقرب من المجمعات السابقة المذكورة ، ويعد أحد أفضل أسواق الأحذية هناك ، وهو يتميز باحتوائه على أصناف خاصة من الأحذية المستخدمه بالتزلج والرحلات بالإضافة إلى الأحذية الرياضية ، ويسمى هذا السوق بالانجليزية : ” Guangzhou JiuLong Shoes City ” .

سوق تشينجي لو

هذا السوق بطل على شارع تشان شي ، ويوجد به الكثير من المجمعات التجارية التي تختص ببيع الأحذية ومستلزماتها ، وهو يتميز باحتوائه على موديلات خاصة وعلامات تجارية مشهورة بالصين وبالعالم كله ، واسم هذا السوق بالانجليزية هو ” Guangzhou XinQiLu Shoes Plaza ” .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *