طريقة تشغيل الواي فاي في طابعة hp

- -

سيؤدي تشغيل الواي فاي على الطابعة الخاصة بك إلى السماح لك بالطباعة من جهاز كمبيوتر على نفس الشبكة دون الحاجة إلى توصيل الطابعة بالكمبيوتر، ولا تتمتع جميع طابعات اتش بي بوظائف لاسلكية، لذا تأكد من أن الطابعة قادرة على الاتصال بالإنترنت قبل المتابعة .

طريقة اتصال الطابعة بالشبكة

1- الاتصال تلقائيا

أولا تأكد من توافق الكمبيوتر والشبكة لاستخدام اتصال اتش بي اللاسلكي، ويجب أن يفي تكوين الكمبيوتر والشبكة بالمتطلبات التالية :

1- يجب أن يعمل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بنظام التشغيل ويندوز فيستا أو أحدث .

2- أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك متصل بموجه لاسلكي 802.11 b / g / n عبر اتصال 2.4 جيجا هرتز، وشبكات 5.0 جيجا هيرتز غير مدعومة حاليا بواسطة اتش بي .

3- يجب أن يكون نظام تشغيل الكمبيوتر الخاص بك مسيطرا على الشبكة اللاسلكية .

4- يجب أن يستخدم الكمبيوتر اتصالا لاسلكيا بشبكتك ونظام التشغيل .

5- يجب أن يستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك عنوان IP ديناميكيا، وليس عنوانا ثابتا (إذا لم تدفع صراحة مقابل عنوان IP ثابت فمن المحتمل أن يكون لديك عنوان IP ديناميكي .

6- ابحث عن برنامج الطابعة، وانتقل إلى https://support.hp.com/us-en/drivers/ واكتب رقم الطراز الخاص بالطابعة، وانقر فوق “بحث”، وانقر فوق “تنزيل” بجوار إدخال البرنامج العلوي .

7- انقر نقرا مزدوجا فوق ملف البرنامج وسيفتح عملية إعداد الطابعة .

8- قم بتشغيل الطابعة، وإذا كانت الطابعة متوافقة مع اتصال اتش بي اللاسلكي، فستقوم بإعداد الطابعة للاتصال .

9- ستحتفظ الطابعة بهذا الإعداد لمدة ساعتين فقط .

10- اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة حتى تصل إلى قسم “الشبكة”، وسوف تختلف هذه حسب طراز الطابعة ونظام تشغيل الكمبيوتر .

11- حدد الشبكة “الواي فاي” هذا الخيار يكون في منتصف الصفحة .

12- انقر فوق “نعم”، وأرسل الإعدادات اللاسلكية إلى الطابعة، وسيؤدي القيام بذلك إلى تحديد موقع الطابعة وإرسال معلومات الشبكة اللاسلكية الخاصة بك إلى الطابعة .

13- انتظر حتى تتصل الطابعة، وقد يستغرق الأمر بضع دقائق قبل أن تتمكن الطابعة من الاتصال، وبمجرد القيام بذلك سترى تأكيدا على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

14- الانتهاء من عملية الإعداد، أكمل الإعداد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باتباع بقية المطالبات التي تظهر على الشاشة، وبمجرد اكتمال الإعداد ستتمكن من بدء استخدام الطابعة .

2- الاتصال يدويا

1- تأكد من تثبيت الطابعة على الكمبيوتر الخاص بك، وفي معظم الحالات كل ما عليك فعله هو توصيل الطابعة بالكمبيوتر عن طريق كابل” يو اس بي” والسماح لها بتثبيت برنامجها على الرغم من أن العديد من الطابعات مزودة أيضا بأقراص مدمجة للتثبيت .

2- قم بتشغيل الطابعة، وتأكد من اتصال الطابعة بمصدر للطاقة ثم اضغط على زر الطاقة .

3- قم بتفعيل شاشة اللمس إذا لزم الأمر، وتحتاج بعض الطابعات إلى طي شاشات اللمس الخاصة بها أو تشغيلها بشكل منفصل عن الطابعة نفسها .

4- إذا لم يكن لدى الطابعة شاشة تعمل باللمس، فستحتاج إلى توصيل الطابعة بالشبكة اللاسلكية الخاصة بك باستخدام عملية إعداد البرنامج، وإذا كانت الطابعة مثبتة بالفعل فقد تحتاج إلى إلغاء تثبيت الطابعة ثم إعادة تثبيتها لتوصيلها بالشبكة اللاسلكية .

5- حدد الإعداد، وسيختلف موقع هذا الخيار ومظهره اعتمادا على طابعتك ولكنه يتميز غالبا بوجود مفتاح ربط و / أو تروس .

6- قد تضطر إلى التمرير لأسفل أو إلى اليمين للعثور على خيار الإعداد .

7- قد يكون لديك خيار تحديد اللاسلكي أيضا، وإذا كان الأمر كذلك فانقر فوق اللاسلكي بدلا من ذلك .

8- اختر شبكة، والقيام بذلك سيفتح الإعدادات اللاسلكية .

9- حدد معالج الشبكة اللاسلكية، وسيؤدي هذا إلى مطالبة الطابعة بالبدء في البحث عن الشبكات اللاسلكية .

11- حدد اسم الشبكة الخاصة بك، ويجب أن يكون هذا هو الاسم الذي قمت بتعيينه لشبكتك اللاسلكية عند إنشائها .

12- إذا لم تقم بتعيين اسم شبكة عند إعداد الشبكة اللاسلكية الخاصة بك، فمن المحتمل أن ترى مزيجا من رقم طراز جهاز التوجيه واسم الشركة المصنعة بدلا من ذلك .

13- إذا كنت لا ترى اسم شبكتك فانتقل إلى أسفل الصفحة وحدد الحقل هناك وأدخل اسم شبكتك .

14- أدخل كلمة مرور الشبكة، وهذه هي كلمة المرور التي تستخدمها لتسجيل الدخول إلى الشبكة اللاسلكية الخاصة بك .

15- إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك يحتوي على زر WPS ، فيمكنك بدلا من ذلك الضغط مع الاستمرار على هذا الزر لمدة ثلاث ثواني .

16- سيوفر بيانات الاعتماد الخاصة بك وستبدأ الطابعة في محاولة الاتصال بالشبكة .

17- حدد موافق عند المطالبة، ويجب أن تكون قادرا الآن على الطباعة عبر شبكة الاتصال اللاسلكي .

طابعة اتش بي

تعد طابعات اتش بي أكثر الطابعات شعبية التي يستخدمها الأشخاص من جميع أنحاء العالم، ويوجد أكثر من 300 مليون مستخدم نشط لطابعات اتش بي، وتم تطوير طابعات اتش بي بواسطة الشركة الإلكترونية الأمريكية Hewlett-Packard منذ عام 1984، وهناك شيء واحد يتعلق بالطابعة اتش بي حيث أن موثوقيتها عالية جدا، وتأتي التكنولوجيا ضمن طابعات اتش بي متقدمة جدا وتتغير بمرور الوقت للحصول على جودة وأداء أفضل، ونظرا للتقدم التكنولوجي لطابعة اتش بي يواجه الأشخاص مشكلة في تثبيت طابعة اتش بي، لذلك إذا كنت مستخدما جديدا لطابعة اتش بي ولا تعرف كيفية تثبيت طابعة اتش بي اتصل على رقم الدعم الفني لطابعة اتش بي الخاص بها وسيقدموا لك دعم تثبيت الطابعة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

sarah

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *