برنامج ان اس بيسك اب استوديو ” NSB AppStudio “

اللغات البرمجية – في وقتنا الحالي – هي عصب الاستخدام في عالم الويب ، فلا يمكن تصميم موقع بدون برمجة و لا يمكن تصميم تطبيق بدون برمجة و تعتبر NSB هي احد اشهر لغات البرمجة و التي تسخدم برنامج خاص ” بيئة العمل ” تمكنها من انشاء البرامج و التطبيقات المطلوبة بسهولة .

تعريف NSB

هي لغة برمجية قادرة على انشاء و صناعة تطبيقات و برامج للاجهزة الذكية ، حيث تدعم هذه اللغة انشاء تطبيقات متوافقة مع الاندرويد و نظام تشغيل IOS التابع لشركة ابل و ايضا انشاء برامج للحواسيب اي كان نوعها سواء كانت من نوع Mac او ويندوز .

تحميل برنامج ان اس بيسك استوديو

هناك طريقيتن للحصول على هذا البرنامج عن طريق الموقع الرسمي ، الطريقة الاولى و هي من خلال الحصول على النسخة الديمو المجانية لمدة 30 يوم و تدعم كل من حواسيب الماك و الويندوز و يمكنك الحصول عليها من الرابط التالي : https://www.nsbasic.com/app/downloads/ .

يتطلب البرنامج ان تكون نسخة الويندوز 7 او احدث و اذا كان الحساوب ماك فلابد ن تكون نسخة 10.7 او احدث .

اما الطريقة الثانية و هي المخصصة للطلاب و العاملين في المملكة العربية السعودية و هي نسخة كاملة حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني و التي تأتي بالكثير من المميزات و تبلغ قيمة هذه النسخة 9.99 دولار و هو ما يعادل 37 ريال تقريبا ، يمكنك معرفة مميزات هذه النسخة و شرائها من خلال الرابط التالي : https://www.nsbasic.com/i/OrderStudentTerm/ .

اي كانت طريقة الحصول على البرنامج بعد ان تقوم بالضغط على زر التحميل تبدأ عملية التحميل في الاسوب الى ان تنتهي ثم بعد ذلك تقوم بفتح البرنامج و اتباع في اتباع الخطوات المعتادة لتثبيت اي برنامج الى ان يتم التثبيت بشكل كامل .

خطوات بدأ مشروع جديد على NSB AppStudio

– لكي تتمكن البدأ في عملي مشروع جديد ” تطبيق جديد ” عليك القيا م بفتح البرنامج على الاسوب ثم القيام بالضغط على زر ” File ” و هو اول زر في الشريط العلوي من الجهة اليسرى .

– بعد الضغط عليه ستظهرلك قائمة من الخيارات العديدة و التي نختار منها اول خيار و هو ” New Project ” لتظهر لك صفحة جديدة و التي سيكون خيار اللغة منها اذا كان عادي ام JavaScript و كذلك اختار مقاس الصفحة التي تريد العمل عليها و نقوم بالضغ في اسفل الصفحة على زر ” Creat ” و بذلك فقد بدأت صفحة مشروع جديد .

صناعة تطبيق اله حاسبة على برنامج NSB

– ابدأ مشروع جديد و قم باختيار حجم المشروع و يمكنك اختيار مقاس شاشة الايفون او شاشة الكمبيوتر او كما تريد .
– قم بالذهاب الى القائمة الجانبية و اختر منها ” Common ” لتظهر لك عدة خيارات نختار منها ” Label ” و نقوم بوضعها في قلب المشروع ثلاث مرات .

– قم بتغير اسماء كلمة ” Label ” لتصبح الخانة الاولى تحتوي على ” العدد الاول ” و الثانية ” العدد الثاني ” و الثالثة ” الناتج ” .
– قم اضافة ” Text Box ” بجانب كل من العدد الاول و العدد الثاني .

– قم باضافة اربع ازرار في الوسط بين العدد الاول و الثاني و بين الناتج من خلال امر ” Button ”  واجل هذه الازرار على الشكل التالي ” + ، – ، * ، / ” اضافة و ضرب و طرح و قسمة .

– الان فقد تمكنت من انهاء شكل و تصميم الالة الحاسبة و يمكنك الان الدخول الى صفحة الاكواد من اجل كتابة الاكواد الخاصة ببرمجة الالة الحاسبة .

بعد الانتهاء من كتابة كود البرمجة المطلوب في هذه الصفحة عليك ان تقوم بالضغط على زر ” تشغيل ” و هو عبارة عن سهم في الشريط العلوي و ستجد انه تم تحويلك الى متصفح الحاسوب لتبدأ الالة الحاسبة بالعمل .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *