دفتر اليومية الامريكي مصمم بواسطة برنامج ال excel

- -

تحتفظ العديد من الشركات بسجل عن معاملاتها اليومية ، و تسمى دفتر اليومية ، و تقوم إدخالات دفتر اليومية العام ، والتي يمكن إدخالها مباشرةً في ورقة عمل Excel أو استيرادها من تطبيق آخر في Excel ، بتسجيل المعاملات الفردية بالترتيب الزمني كخصم و سلفات، كما تشكل هذه الإدخالات من حساباتهم المحددة دفتر اليومية العام ، والذي يمكن للمستخدمين من خلاله اشتقاق تقارير أخرى ، مثل بيان الدخل.

استخدام اكسيل في دفتر اليومية

– لاستخدام Excel لإنشاء دفتر الأستاذ العام من بيانات دفتر اليومية العام ، يمكنك إعداد ورقة عمل ، والتي تتضمن عددًا من صيغ المدخولات التي تلخص المعاملة في الحسابات بطريقة مناسبة.، أو يمكنك الحصول على ميزة Pivot Table في Excel لتلخيص البيانات من دفتر اليومية العام  وإنشاء دفتر اخر من أجلك.

– قبل أن تتمكن من استخدام Pivot Tables لإنشاء دفتر رئيسي عام ، تحتاج إلى ترتيب بيانات معاملة دفتر اليومية العام في أربعة أعمدة كما يلي:

ترتيب ملف اليومية

– أدخل تاريخ الدخول في A1.
– أدخل اسم الحساب في B1.
– أدخل الخصم / القرض في C1.
– ادخل المبلغ في D1.
– اذا وصلت المعلومات المدخلة لشهر يناير الذي أدخلته 50 معاملة في ملف اليومية العامة في الصفوف من 2 إلى 51. يمكنك إنشاء دفتر رئيسي عام لقائمة المعاملات هذه ، اتبع الخطوات التالية:

انشاء دفتر رئيسي للمعاملات

– أثناء تنشيط ورقة عمل دفتر اليومية العام ، انتقل إلى البيانات | الجدول المحوري وتقرير الرسم البياني المحوري. انقر فوق التالي.
– حدد B1: D50. انقر فوق التالي.
– انقر فوق ورقة عمل جديدة ثم انقر فوق “إنهاء”.
– قم بسحب وإسقاط حقل اسم الحساب إلى منطقة حقول الصف.
– قم بسحب وإسقاط حقل الخصم / الائتمان إلى منطقة حقول العمود.
– قم بسحب وإسقاط حقل المبلغ إلى منطقة حقل البيانات.
– انقر فوق الزر Pivot Table في شريط أدوات Pivot Table وحدد Table Options.
– امسح علامة الاختيار من خانة الاختيار الإجماليات الإجمالية للصفوف.
– انقر فوق موافق.

مميزات دفتر اليومية

– واحدة من أكثر الطرق فعالية لحفظ السجلات هي كتابة الدفاتر اليومية ، حيث تعد مفيدة للغاية في حفظ سجلات المصروفات التي تتم من خلال أشياء مختلفة من قبل المؤسسة ، و يعد Microsoft Excel برنامجًا مفيدًا للغاية لإنشاء مثل هذه الدفاتر اليومية و القيام بالحسابات باستخدام البيانات التي تم إدخالها فيها ، و يمكن أن تكون قوالب دفتر يومية Excel مفيدة في مثل هذه الحالات ، كما يمكن استخدام قوالب Excel بسهولة أو أكثر و يمكن أن تساعدك في إنشاء دفتر في وقت قصير جدًا.

كيفية استخدام قوالب دفتر يومية Excel ؟

يتم استخدام قوالب دفتر يومية Excel لحساب إجمالي النفقات من خلال استخدام صيغ Excel المضمّنة والتي تعد مفيدة للحسابات المعقدة المختلفة. في المجلة ، يجب عليك إدخال المبلغ الذي تطلبه أو أنفقته بالفعل ، و يجب كتابة المبلغ مع العناصر التي تم إنفاقها عليها ، على سبيل المثال ، مقابل كل إيصال نقدي ، يجب عليك كتابة رقم الإيصال ، والعنصر الذي تم استلام الإيصال مقابله وقيمة الإيصال. يجب عليك أيضًا كتابة تفسير وراء الغرض من كل معاملة.

من يمكنه استخدام قوالب دفتر يومية Excel؟

يمكن استخدام قوالب دفتر يومية Excel بواسطة عدد من الأشخاص ، حيث يمكن استخدام أنواع مختلفة من القوالب في أنواع مختلفة من الحالات ، يمكن استخدام معظم قوالب اليومية من قبل المحاسبين من أنواع مختلفة من المنظمات ، و ذلك للاحتفاظ بسجل لجميع المعاملات التي تقوم بها المنظمة من أجل حساب ما إذا كان هناك ربح أو خسارة صافية ، و يمكن أيضًا استخدام القوالب من قِبل قادة الفرق المشاركة في مشاريع مختلفة لتقديم طلبات لتمويل مشروعهم من خلال سرد التكاليف المختلفة التي سيتعين عليهم تحملها لاستكمال المشروع.

فوائد استخدام قوالب دفتر يومية Excel

تعد قوالب دفتر يومية Excel مفيدة للغاية لأنها تساعدك في إجراء العمليات الحسابية المعقدة بسهولة ، و باستخدام قوالب دفتر اليومية هذه ، يمكنك كتابة جميع المعاملات في وثيقة واحدة ، كما يمكنك تصنيف هذه المعاملات و باستخدام الصيغ المحددة مسبقًا في القالب ، يمكنك الحصول على إجمالي المعاملات التي تم إجراؤها على الفور ، إن استخدام هذه القوالب سيقلل بدرجة كبيرة من فرص ارتكاب أي أخطاء في الحساب حيث تتم الحسابات تلقائيًا و كل ما عليك فعله هو التحقق من القيم التي أدخلتها ، و من خلال الاستفادة من هذه القوالب ، يمكنك القيام بالعمل لمدة ساعة في دقائق ، و يعد قالب محاسبة Excel طريقة أخرى مفيدة يمكنك من خلالها إدارة حساباتك بسهولة ، ستساعدك قوالب دفتر يومية Excel في توفير الكثير من الوقت وستستفيد بالتأكيد من عملك كثيرًا ، تحقق من جميع القوالب المعينة  و قرر استخدام واحدة بناءً على متطلباتك.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *