معلومات عن حديقة زعبيل في دبي

حديقة زعبيل هي منتزه وطني يقع في مدينة دبي ويقع في منطقة زعبيل وبالتحديد في منطقة الكفاف بالقرب من المركز التجاري العالمي وبالقرب من مقر إقامة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، هو واحد من أهم وأفضل المنتزهات العائلية في المدينة ، حيث يتوافر به عدد كبير من الأنشطة المحببة لجميع أفراد الأسرة مثل ركوب الدراجات ولعب الكروكيت ، ومجموعة من المطاعم ومسرح بجانب مناطق رياضية ولياقة بدنية متنوعة وملاهي للأطفال ، وهذا يجعله مكان عائلي مناسب للتنزه لجميع أفراد الأسرة .

وصف لمتنزه زعبيل

يتكون متنزه زعبيل من ثلاثة أقسام مختلفة وهي المنطقة أ والمنطقة ب والمنطقة ج ، ويربط بين هذه الأقسام جسرين معلقين ، ويعتبران في حد ذاتهما أحد التحف الهندسية المعمارية الحديثة ، وأيضًا يربط بينهم قطار داخلي ، وتبلغ مساحة حديقة زعبيل حوالي 47 هكتار ، وبها مناطق خضار شاسعة للتنزه ، كما تتوافر بها خدمة الواي فاي ، وبحيرة يمكنك أن تستأجر فيها قارب ، ومجموعة من المرافق العامة مثل دورات المياه والمصليات للنساء والرجال والمطاعم .

ويوجد 6 أبواب رئيسية لدخول الحديقة ، كما تحتوي على منطقة للسيارات تسع حوالي 2300 سيارة ، وهي مجانية ، وبها 10 دورات للمياه موزعة على المناطق المختلفة ، ويمكنك التنقل بين أقسام الحديقة المختلفة سيرًا على الأقدام باستخدام الجسور أو باستخدام سيارات الجولف المتوفرة داخل الحديقة .

كما يمكنك الوصول للحديقة نفسها إما باستخدام السيارة أو باستخدام المترو ، وأقرب محطة مترو للحديقة هي محطة الجافلية .

أسعار الدخول للمنتزه

أما عن أسعار الدخول فهي 5 دراهم للفرد  ومجاني للأطفال دون عمر السنتين ولذوي الاحتياجات الخاصة ، كما تبلغ تكلفة استئجار القارب الصغير المناسب لشخصين 40 درهمًا والقارب المناسب لأربعة أشخاص 50 درهم .

أهم الأنشطة الممتعة في حديقة زعبيل

يمكنك أن تقضي مع أسرتك يوم ترفيهي كامل داخل حديقة زعبيل ، حيث يتوافر بها مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية التي صممت خصيصًا لتناسب كل أفراد الأسرة ، وسوف نستعرض بعض الأنشطة التي يمكن أن تستمتع بها داخل الحديقة .

ركوب القوارب

تضم الحديقة بحيرة صناعية رائعة ، تحيط بها المساحة الخضراء من كل مكان ، فيمكنك أن تستأجر قارب صغير لتقوم بجولة في البحيرة مدتها 20 دقيقة .

ركوب الدراجات الهوائية

تتوافر داخل الحديقة مجموعة كبيرة من الدراجات الهوائية ، يمكنك أن تستأجر إحداها لتطوف بها داخل أرجاء الحديقة الخضراء

حفلات الشواء أو تناول الطعام في أحد المطاعم

هناك مناطق خضراء فسيحة داخل الحديقة مخصصة لحفلات الشواء ، فيمكنك أن تقوم أنت وأصدقائك بعمل حفل شواء رائع داخل الحديقة ، كما يمكن للأطفال القيام بسباقات ركض في الساحة الخضراء .

كما يوجد بالحديقة عدد من المطاعم وأكشاك بين المرطبات ، ويعد مطعم زين هو المطعم الرئيسي داخل الحديقة ، وهو موجود داخل المنطقة ب ويقدم مجموعة مختلفة من المأكولات العربية والإيطالية والصينية وهو يطل على البحيرة مباشرة .

لعب الكيركيت

تضم الحديقة ملعب رائع لمحبي رياضة الكيريكيت ، ولكن يشترط الحجز المسبق لدخول الملعب .

ملاهي الأطفال والمسرح

وتضم مجموعة من الألعاب المخصصة للأطفال من مختلف الأعمار حتى عمر 12 عام مثل الأرجوحات والزحاليق وألعاب التزلج واللعب بالرمال ، كما يوجد في هذا الجزء من الحديقة مجموعة من الأكشاك لبيع المرطبات .

كما يوجد في القسم أ من الحديقة مسرح مفتوح يتم فيه إقامة مجموعة من العروض والفعاليات وبه مدرج للجمهور يستوعب حوالي 2000 فرد .

زيارة بوابة النجوم

بوابة النجوم هي أحد الأماكن الرائعة الموجودة داخل الحديقة والموجودة بالقرب من الباب رقم 4 للحديقة ،  وتتكون من خمسة قباب نصفها العلوي موجود فوق الأرض والنصف الآخر موجود تحت الأرض ، وهذه القباب متصلة معًا عبر أنفاق .

وداخل كل قبة توجد أنشطة ترفيهية مختلفة كما تحمل كل قبة اسم مختلف ، فقبة المريخ يوجد داخلها ألعاب الأطفال الحركية وقبة المجموعة الشمسية هي مكان رائع لاكتشاف التكنولوجيا الحديثة والتعرف على أسرار الفضاء والمجموعة الشمسية ، أما قبة الصحن الطائر فهي تحتوي على ألعاب سباق السيارات الكهربائية ، وقبة زحل بها مجموعة رائعة من ألعاب الجليد ، وقبة الأرض بها قطار الموت وهو أحد القطارات الترفيهية السريعة ، وجميع تلك المناطق مكيفة .

مشاهدة مجسمات الدول

يوجد داخل الحديقة مجموعة من المجسمات لعدة دول أخرى ، وهي مكان رائع للتعرف على معالم بعض الدول وإثراء معلوماتك وثقافتك العامة ، وأيضًا فرصة للأطفال للتعرف أكثر على العالم من حولهم .

الاستماع بمشاهدة النوافير

بجانب البحيرة توجد أيضًا مجموعة من النوافير  الرائعة داخل الحديقة ، منها نافورة الزيقورات وهي موجودة داخل ساحة المدخل رقم 1 والنافورة البيضاوية والنوافير المخروطية ، ونافورة فيباناتشي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *