تعرف على منتزه الملك عبدالله بالطائف

أهم المعلومات عن مدينة الطائف

الطائف هي أحد محافظات المملكة وهي تابعة لمنطقة مكة المكرمة وتقع على قمة جبال السروات ، وتمتاز بمناخها المتنوع فهي حارة صيفًا وباردة في الشتاء وهذا الطقس مناسب للزراعة ، وقد مما أدى لتنوع المحاصيل المزروعة في المدينة مثل القمح والفواكه والكروم حتى أطلق عليها اسم حديقة الحجاز .

وهي من المدن التاريخية القديمة والتي يعود تاريخها لفترة ما قبل الميلاد ، ويعود تسمية المدينة بهذا لفترة طوية حيث أن المدينة كانت محاطة بسور حصين ويقال أن أبي طالب بن عبد المطلب قال عند بناء السور ” لقد بنينا طائفًا حصينًا ” ومنذ ذلك الحين أطلق عليها اسم الطائف ،وقد ذكر الإصطخري مدينة الطائف في أحد كتبه ووصفها بأنها مدينة أكثر ثمارها الزبيب .

وتضم الطائف مجموعة من الأماكن الرائعة التي تأسر الزوار ، ومنها جبل عروان ، وهذا الجبل من الأماكن المميزة في المملكة لأنه من أشد المناطق برودة في المملكة حتى أن الماء يتجمد فيه ، وهذا الأمر لا يحدث في أي مكان أخر داخل المملكة .

ويقام في مدينة الطائف عدد من المهرجانات الهامة في المملكة كل عام منها مهرجان الهدا ومهرجان سباقات الهجن ومهرجان ربيع البهتية ، كما أنها شهدت عدد من الأحداث الرياضية الهامة منها البطولة العربية لمنتخبات كرة القدم عام 1986م والبطولة العربية لألعاب القوى عام 1989م .

وقد حرصت حكومة المملكة على تطوير مدينة الطائف باستمرار لتواكب التطور الحادث في جميع أنحاء المملكة وأيضًا حتى تواكب الإقبال السياحي على المدينة ، حيث أن قربها من المدينة المنورة وموقعها المرتفع يجعلها أي وجهة للزوار الذين يتوافدون من جميع أنحاء العالم .

ومن بين المناطق السياحية المتنوعة في مدينة يوجد عدد من المنتزهات الرائعة التي توفر مكان رائع للأسر للاستمتاع بالطبيعة  والاسترخاء ، ومنها منتزه سيسد الوطني وهو واحد من المتنزهات الهامة والمميزة في الطائف حيث أنه يشبه المحمية الطبيعية التي تضم عدد كبير من الباتات والأشجار الرائعة .

وأيضًا منتزه الحدبان الذي يقع على قمة جبال منطقة الشفا ، ومنتزه الملك فهد ومنتزه الملك عبدالله والذي يعد واحد من أهم المناطق الترفيهية الحضارية الحديثة في منطقة الطائف .

منتزه الملك عبد الله

يقع منتزه الملك عبدالله على طريق الملك خالد بالطائف وقد تم افتتاحه في عام 2013م  على يد سمو الأمير منصور بن متعب ، وتبلغ مساحة المنتزه 150 ألف متر مربع ، وهو مكان ترفيهي متكامل يضم مجموعة متنوعة من الأنشطة والمناظر الخلابة التي تناسب العطلات والنزهات العائلية ، وقد تم تصميم منتزه الملك عبدالله وفقًا لأحدث التصميمات الهندسية ليواكب روح العصر الحديث ، وقد تم تزويده بمجموعة متكاملة من الخدمات والمرافق لتخدم العدد الكبير من الآسر التي تتوافد على المتنزه كل يوم وبشكل مجاني تمامًا دون أي رسوم ، حتى أصبح من أكثر الأماكن السياحية زيارة على مستوى المملكة .

وتقوم  أمانة محافظة الطائف بالإشراف على المنتزه، وعادة ما يفتح المنتزه أبوابه للزوار من الساعة الرابعة صباحًا وحتى الساعة الثانية مساءًا ، ويوجد خمسة مداخل للمنتزه ، ويوجد بوابتين رئيسيتين للدخول أكبرهما توجد في المنطقة الجنوبية من المنتزه .

أهم الأنشطة الموجودة داخل المنتزه

ممرات السير والمساحة الخضراء

بمجرد دخولك المنتزه يمكنك أن تبدأ جولة حرة مع أسرتك للاستمتاع بالمناظر الخضراء الجميلة داخل المنتزه وفي نفس الوقت ممارسة رياضة المشي ، عبر الممرات الموجودة داخل أنحاء الحديقة ، ويمكنك حتى أن تمارس رياضة الجري في تلك الممرات ، كما أن الحديقة مزودة بمناطق كثيرة للجلوس ، حيث يمكنك أن تجلس وتترك المجال لأطفالك للعب والاستمتاع .

مناطق لعب الأطفال

كما أن المنتزه يوفر متنفسًا كبيرًا للأطفال الصغار حيث يمكنهم تفريغ طاقاتهم في الركض في الهواء الطلق أو لعب كرة في أحد الملاعب العشبية الموجودة داخل المنتزه أو حتى اللعب على الأرجوحات والزحاليق الموجودة في جميع أرجاء المتنزه .

النافورة الراقصة

لا يمكن أن تزور منتزه الملك عبدالله بدون أن تشاهد عرض النوافير الراقصة الجميلة ، والتي تضيء المنتزه بألوان خلابة خلال فترة المساء ، فهذا العرض من أفضل المشاهد التي لا يجب أن تفوتها داخل المنتزه .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *