اسماء دول تطلب مواطنين

في ظل الظروف التي يتعرض لها الكثير من سكان العالم اليوم لجأت دول مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة ومعظم دول الاتحاد الأوروبي لتشيد السفر ووضع الكثير من القيود على الهجرة ، حيث زادت القيود الأخيرة على الهجرة بشكل كبير ، ولكن مع ذلك وفرت دولة أخرى قبول للمهاجرين إليها ..

الدول التي تطلب مواطنين جدد

كندا

تتصدر كندا أهم الدول التي تطلب مواطنين جدد كما أنها الدولة المفضلة لدى كل شخص يبحث عن الهجرة أو الجنسية لدولة أخرى ، هي الدولة ذات السيادة السياسية الأكثر انفتاحًا وقبولًا للمهاجرين والمواطنين الجدد ، حيث يهاجر إليها الكثيرين كل عام ، وتتميز كندا بأنها تقدم للمواطنين الجدد من المهاجرين إليها جميع الحقوق والإعانات الاجتماعية والضمان الاجتماعي بجانب بيئة مفتوحة للعيش بسلام ، أما أسهل وسيلة للدخول إلى كندا هي نظام الدخول الصريح the express entry system  وهو وسائل الانتقال إلى كندا ، لو كان المهاجرين إليها من المهرة أي يتميزون بمهارة معينة بمجال ما فهو النظام المناسب .

يستند النظام على تجميع النقاط حيث يحتاج المتقدم لتقديم ملف eol  الذي يذكر فيه التفاصيل الرئيسية والمميزة له وسوف يتم إعطاءك تقييم لوضع الشخصي بناء على السن والخبرة ومستوى التعليم والعوامل الأخرى ويتم اختيار الأشخاص أصحاب أعلى النقاط عن طريق القرعة .

استراليا

هي إحدى الدول المتميزة التي تطلب مواطنين جدد فهي دولة متنوعة ثقافيًا وتتقبل المهاجرين الموهوبين والمهرة من كل دول العالم توفر استراليا فرص عمل بدخل مرتفع كما أنها من الدول التي تتميز بارتفاع مستوى المعيشة ، كما أنها تقدم حياة رائعة للمهاجرين إليها ، تفتح استراليا أبوابها بشكل دائم لآلاف العمال المهرة من الأجانب بسبب نقص المهارات في البلاد ، ولديها أيضًا نظام الهجرة المبني على النقاط الشبيه بالموجودة في دولة كندا ، وبعض التأشيرات تم تصميمها لأصحاب المهارات بشكل خاص ويمكن التقديم إليها من خلال الانترنت ، بإمكانك التقدم وعمل الاختبارات اللازمة ، وسوف تحسب النقاط على أساس إتقان اللغة والخبرة في العمل ، والعمر وبعض العوامل الأخرى ، وبالرغم من شروط البرنامج القوية إلا أنه يمكن تلبيتها بكل سهولة .

نيوزيلندا

دولة نيوزيلندا من البلدان الجميلة التي تتسم بالنظام والنظافة ، تميل إلى أخذ مواطنين جدد من أنحاء العالم تقبل الطلاب المهرة والعمال البارعين بسبب انخفاض عدد السكان هناك كما أنها سجلت عدد قياسي من المهاجرين بالسنوات الماضية ، تتمتع نيوزيلندا بالمستوى الاقتصادي القوي والمستوى العالمي والأمان وانخفاض معدل الجريمة والعنف والبنية التحتية القوية يتم دعوة المهاجرين عن طريق برنامج تجميع النقاط .

الدول التي تمنح الإقامة مقابل المال

يوجد حوالي 23 دولة تمنح جنسيتها مقابل المال ، من أجل الاستثمار في قطاع العقارات ومن هذه الدول :

تايلاند

تمنح الجنسية مقابل 15253 دولار ، ويوجد سبع أنواع من الإقامة أعلاها قيمة 90 ألف دولار إقامة لمدة عشرين عامًا .

لاتفيا

تمنح الإقامة لمدة خمس سنوات مقابل 333064 دولار .

سانت لوشيا في منطقة الكاريبي

هنالك ثلاث طرق للحصول على الجنسية ، الطريقة الأولى تقديم هبة بمبلغ 100 ألف دولار للصندوق الوطني ، أو الاستثمار بمبلغ 300 ألف دولار في قطاع العقارات أو الاستثمار بمبلغ ثلاث ونصف مليون دولار في مشروع مرخص .

الدومينيكان

تمنح الجنسية مقابل 100 ألف دولار ، وتمنح الجنسية لأسرة مكونة من أربعة أفراد مقابل 200 ألف دولار .

أنتيغا وبربودا في منطقة الكاريبي

يتم الحصول على الجنسية مقابل 100 ألف دولار ، أو استثمار عقاري ب400 ألف دولار  أو الاستثمار في شركة مقابل 400 ألف دولار .

سانت كيتس ونيفيس في منطقة الكاريبي

يتم الحصول على الجنسية مقابل 150 ألف دولار ، أو تقديم منحة بقيمة 250 ألف دولار .

غرينادا في منطقة الكاريبي

يتم الحصول على الجنسية مقابل 150 ألف دولار ، أو استثمار عقار بقيمة 350 ألف دولار .

فانواتو في شرق استراليا

الاشتراك في البرامج الحكومية بقيمة 155 ألف دولار ولكن الجنسية لا تمنح حق التصويت في الانتخابات .

كمبوديا

يشترك ضخ مبلغ 245 ألف دولار في الاقتصاد الخاص بالدولة للحصول على الجنسية أو استثمار مرخص بقيمة 294 ألف دولار .

اليونان

يشترك دفع مبلغ 289 ألف دولار في القطاع العقاري .

مولدوفا

يشترك الاستثمار بمبلغ 289 ألف دولار في مناطق التنمية المنخفضة و450 ألف دولار في مناطق التنمية العالية .

الجبل الأسود

الاستثمار ب289 ألف دولار في شمال البلاد ، ومبلغ 520 ألف دولار في جنوب البلاد ، ورسوم الجنسية 115 ألف دولار .

اسبانيا

التأشيرة الذهبية مقابل 578 ألف دولار مما يتيح في مرحلة لاحقة طلب الجنسية ، أو الاستثمار العقاري بقيمة 578 ألف دولار ، أو ضخ مليون دولار بالشركات المحلية ، أو الاستثمار في السندات الحكومية بقيمة 2.3 مليون دولار .

بلغاريا

تمنح الجنسية مقابل 594 ألف دولار .

مالطا

ضخ مليون دولار في الاستثمار في أسهم وسندات والمساهمة في الصناديق المحلية والعقارات .

قبرص

تمنح الجنسية مقابل الاستثمار بمبلغ 2.8 مليون دولار .

المملكة المتحدة

الاستثمار بمبلغ 2.53 مليون دولار وشرط ألا يقل عمر المتقدم عن ثمانية عشر عامًا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *