طريقة فتح باب المصعد عند تعطله لاسمح الله

يمكن أن يكون حبس أشخاص ومحاصرتهم في مصعد تجربة مرعبة . على الرغم من أن العديد من المصاعد مزودة بهواتف للاتصال في حالات الطوارئ ، فقد تتمكن من فتح باب مصعد عالق من الداخل حتى لو لم يكن لديك أي أدوات . يعتمد نجاحك في فتح أبواب المصعد إلى حد كبير على عمر المصعد وطرازه . بغض النظر عن نوع المصعد الذي تتواجد فيه ، من المهم أن تظل هادئًا عند محاولة فتح الأبواب لضمان عدم إصابة أي شخص .

خطوات فتح باب المصعد عند تعطله

 الخطوة الأولى

اضغط على زر “فتح” للتأكد من أنه لا يعمل . إذا كان هناك هاتف أو زر طوارئ ، فاستخدمه قبل محاولة فتح الأبواب . لأزرار الطوارئ ، انتظر خمسة عشر ثانية على الأقل قبل محاولة الاتصال بشخص آخر . إذا كان لديك هاتف محمول ، فاتصل بمدير المبنى أو الشرطة لإعلامهم بأن هناك أشخاص محاصرون في المصعد .

الخطوة الثانية

اسحب الزر “إيقاف” . إذا نجحت في فتح الأبواب وبدأ المصعد يتحرك مرة أخرى فجأة ، فقد تكون معرض مصابًا بجروح خطيرة .

الخطوة الثالثة

ابحث عن شريط الدفع على جانبي المصعد وادفعه  يجب على كل شخص في المصعد الوقوف عند هذه النقطة ، حيث قد يكون المصعد بين الطوابق .

الخطوة الرابعة

اقحم أصابعك في صدع الأبواب أسفل الأرض ومحاولة فصلهم . قد يعمل هذا مع المصاعد في المباني القديمة ، ولكن إذا كان المصعد أكثر حداثة وكان المبنى يعاني من انقطاع التيار الكهربائي ، فقد تكون هذه المحاولة غير ناجحة .

طرق أخرى لفتح المصعد المعطل

استخدام مفتاح المصعد وإجبار الباب على الفتح

هناك مفاتيح مصعد لآليات محددة . في كثير من الأحيان ، يمكن العثور على المفاتيح إما في EMR أو في مربع الوصول إلى مفتاح المصعد . سيتم قفل الصناديق الأحدث والحصول على مفتاح الوصول من المفتاح المخزن في صندوق نوكس بالمبنى . المفتاحان الأكثر شيوعًا هما المفتاح المفصلي المسقط والمفتاح القمري نصف القمر . المفتاح الثقب يشبه شكل المفتاح . سوف تتحول مفاتيح السقوط جنبًا إلى جنب بينما سيتطلب مفتاح القمر حركة رفع . يخدم كلا المفتاحين نفس الغرض : فتح باب الرافع . لقد وجدت أن مفتاح الإسقاط هو النوع الأكثر استخدامًا .

تقنية السحب

إذا لم تكن هناك فتحة لمصعد على الأرض ترغب في الوصول إليها ، فستحتاج إلى الانتقال إلى الطابق العلوي الذي به ثقب مفتاح للوصول إلى العمود . في هذا السيناريو ، سيتعين تأمين أعضاء الفريق الذين يعملون فوق السيارة المتوقفة حتى لا يقعوا في العمود .

السيارات نقل المصاعد الهيدروليكية

أصبح خفض المصعد الهيدروليكي بحيث يصطف مع الهبوط تقنية وصول مقبولة . للأداء ، استخدم صمام النزف في EMR في خزان الخزان لخفض السيارة . ملاحظة : كما هو الحال مع جميع عمليات إنقاذ المصعد ، اتبع جميع أساليب استكشاف الأخطاء وإصلاحها الأولية ، ثم اتبع الخطوات الموجودة في قائمة التحقق . افتح الصمام ببطء جزئيًا وتواصل مع أحد الأعضاء المجهزين بالراديو والذي يجب أن يشاهد السيارة (سيكون باب الرافعة مفتوحًا) . أوقف السيارة عدة بوصات أعلى الهبوط ، حيث يوجد وقت رد فعل من جانب العضو عند الصمام وحركة السائل . يمكن خفض مصاعد الكابلات / الجر الكهربائية أيضًا ، ولكن من الأفضل ترك هذه العملية لفني المصاعد .

تنمية مهارات الانقاذ لحوادث المصاعد

تحديد موقع وحالة سيارة المصعد .
تحديد عدد شاغلي المصعد وفرز حالتهم .
إذا كان الاشخاص يقرعون الجرس ، فاطلب منهم التوقف .
اطلب من شاغل دورة الطاقة  اطلب منهم استخدام زر STOP ، والانتظار لمدة 30 ثانية ، ثم تشغيله مرة أخرى. اطلب منهم الضغط على زر فتح الباب .
استدعاء المصعد باستخدام زر الاتصال المصعد .
استخدم استدعاء خدمة رجال الإطفاء من الردهة .
وصول EMR ولوحة التحكم المصعد .
تحقق من موقع مفتاح إيقاف الطاقة الصحيح مع رقم سيارة المصعد أو العلاقة الجغرافية مع بنوك المصاعد الأخرى .
قم بإيقاف تشغيل طاقة المصعد ، وانتظر 30 ثانية ، ثم قم باستعادة الطاقة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *