طريقة انشاء نقطة استعادة النظام ويندوز 10

- -

على الرغم من ان شركة مايكروسوفت توقفت عن انتاج نسخة الويندوز فون منذ العام الماضي تقريبا الا انها مازالت رائدة في نظام تشغيل ويندوز للحواسيب و تقدم الجديد و المبتكر دائما لتتفوق على المنافسين ، يوجد العديد من المميزات المتوفرة في ويندوز 10 الجديدة و التي منها امكانية صناعة نقطة استعادة للويندوز و يمكنك ان تقوم بها نفسك دون الحاجه الى خبير في ذلك .

طريقة انشاء نقطة استعادة النظام ويندوز 10

الفكرة هنا تعتمد على انشاء نقطة معينة بتاريخ محدد لنظام الويندز الخاص بك و هذا يعني انك تستطيع ان تقوم بعمل استعادة للويندوز في هذا التوقيت ، الفكرة كلها ايضا تتمثل في قيامك بعمل نسخ احتياطي لنظام التشغيل الخاص بك المتوفر على الهاتف الذكي و في حالة حدوث مشكلة تقوم باعادة تنزيل هذا النسخ الاحتياطي مرة اخرى على الهاتف و بالتالي فانك لا تفقد اي بيانات قد سجلتها مسبقا .

هي نفس الفكرة اذا كان حاسوبك به العديد من المشكلات و التي بسببها تضطر للقيام باعادة تنزيل الويندوز مرة اخرى فيمكنك ان تقوم بصناعة نقطة الاستعادة في النظام و عند حدوث الخلل في نظام التشغل يمكنك ان تقوم بتنزيل النسخة منة اخرى من هذه النقطة و بالتالي لا تفقد البيانات المتوفرة عليه ، يمكنك ان تقوم بصناعة هذه النقطة بشكل شهري او اسبوعي على حسب ماتريد و هناك من يقوم بهذه النقطة عن تنزيل احد الملفات الهامة على الجهاز حتى لا يفقده بعد ذلك .

خطوات انشاء نقطة استعادة النظام ويندوز 10

– قم بالوقوف بالفأرة على ايقونة ” This PC ” و قم بالضغط على مؤشر الفأرة الايمن ستظهر لك قائمة جانبية لهذه الايقونة اختر منها الخيار الاخير و هو ” Properties ” .

– الان ستظهر لك صفحة المعلومات و الخصائص الخاصة بنظام التشغيل و ستجد بها قائمة على الجانب الايسر و التي تحتوي على عدة خيارات نختار منها ” Remote Settings” .

– الان ستظهر لك نافذة منبثقة صغير الحجم نختار من الشريط العلوي بها ” System Information ” و في قلب هذه الصفحة نختار ” Confgue ” .

– الان ستظهر لك صفحة جديدة نختار منها ” Turn On System Protection ” ثم نضغط على زر Apply ثم نضغط على زر OK .
– ستعود مجددا الى الصفحة السابقة و التي نختار منها ” Create ” و ستظهر لك خانة لكي تقوم من خلالها بكتابة اسم نقطة الاستعادة و التي بعد ذلك ستقوم باستدعائها لاستعادة نسخة الويندوز و بعد الكتابة قوم بالضغط على زر ” Create ” .

– الان ستظهر لك صفحة منبثقة يقوم من خلالها الحاسوب بتحميل و تجهيز هذه النقطة .

عليك الانتظار عدة ثواني الى ان يقوم الحاسوب بانهاء هذه الخطوة و ستظهر لك رسالة توضح لك انك بالفعل انهيت هذه الخطوة و تم حفظ هذه النقطة على الحاسوب ثم نقوم بالضغط على زر ” Close ” .

خطوات انشاء نقطة استعادة ويندوز 7

اذا كنت تمتلك ويندوز 7 فأعلم ان الخطوات المطلوبة من اجل انشاء نقطة استعادة لنظام تشغيل الويندوز لا تختلف عن الخطوات التي ذكرناها سابقا فيمكنك القيام بها من خلال الرجوع الى النقاط السابقة ، ليس هناك اختلافات سوى في تصميم و شكل الويندوز و لكنها نفس الخطوات الى انشائها .

– قم بالدخول الى خصائص ايفونة ” My Computer ” .
– و منها انتقل الى صفحة ” حماية النظام ” .
– في الصفح الجديدة قم بالضغط على زر ” انشاء ” و ستظهر لك خانة لادخال اسم نقطة الاسترجاع .
– انتظر قليلا الى ان يقوم الحاسوب بالموافقة عليها .

بعد الانتهاء من انشاء نقطة الاستعادة لويندوز 10 او لويندوز 7 يمكنك ان تقوم باستعادة الويندوز مرة اخرى من نفس التوقيت الذي قمت فيه بعمل هذه النقطة و سنقوم بشرح ذلك خلال الموضوعات القادمة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *