ماهو قاموس اكسفورد oxford

قاموس أوكسفورد الإنجليزي (OED) هو المرجع المقبول في اللغة الإنجليزية ، حيث يقدم دليلًا غير مسبوق لمعنى وتاريخ ونطق أكثر من 280،000 مقالة – من الماضي والحاضر – من جميع أنحاء العالم الناطق باللغة الإنجليزية.

معلومات عن تاريخ قاموس اوكسفورد oxford

OED  هو قاموس تاريخي ومختلف تمامًا عن قواميس اللغة الإنجليزية الحالية حيث ينصب التركيز على المعاني الحالية. أنه يحتوي على تاريخ كل كلمة ، واللغة ، التي تم تتبعها من خلال أكثر من 3.5 مليون اقتباس ، من الأدب الكلاسيكي و النصوص السينمائية وكتب الطبخ. تم نشر قاموس اكسفورد منذ أكثر من 150 سنة. تتم مراجعة التحديثات الدورية على موقع OED وتوسيعها لتتوافق مع تطور اللغة.

ما هو مورد اللغة الإنجليزية الذي يجب أن استخدمه

تختلف معاجم OED والقواميس الإنجليزية في موقع oxforddictionaries.com. يركز موقع Oxforddictionaries.com  على اللغة الحالية والاستخدام العملي ، بينما يوضح OED كيف تغيرت الكلمات والمعاني مع مرور الوقت.

في موقع oxforddictionaries.com ، حيث تحتوي الكلمات على أكثر من معنى ، يتم إعطاء المعاني الأكثر أهمية والأكثر شيوعًا أولاً ، مع استخدامات أقل شيوعًا وأكثر تخصصية أو تقنية في وقت لاحق في الإدخال. في OED ، من ناحية أخرى ، يتم ترتيب المعاني بشكل تسلسلي ، بدءًا من أول استخدام مسجل لها. قاموس اكسفورد عبارة عن سجل لجميع الكلمات والمعاني الأساسية في اللغة الإنجليزية التي يرجع تاريخها إلى ما يزيد عن 1000 عام أو أكثر إلى يومنا هذا ، بما في ذلك العديد من المصطلحات القديمة والتاريخية.

يُظهر كل من OED و oxforddictionaries.com كيفية استخدام الكلمات في السياق. في OED ، يتم توضيح كل معنى للكلمة عن طريق الاقتباسات ، التي تمتد في بعض الأحيان عدة قرون ، من أقرب ظهور مسجل فصاعدا. في موقع oxforddictionaries.com ، يتضح دليل اللغة الإنجليزية من خلال جمل واقعية مستمدة من 10 مليارات كلمة من مجموعة Oxford English Corpus ، وهي عبارة عن بنك بيانات ضخم من القرن العشرين والواحد والعشرين للغة الإنجليزية – لإظهار كيفية استخدام اللغة الإنجليزية اليوم.

يعد OED هو المورد النهائي لفهم كيفية تطور اللغة الإنجليزية مع مرور الوقت ، أو للحفر بشكل أعمق في أصولها أو أشكالها المختلفة في جميع أنحاء العالم. يقدم موقع Oxforddictionaries.com المساعدة العملية والمشورة حول الكتابة والتحدث ، ليس فقط باللغة الإنجليزية ولكن أيضًا بلغات أخرى متعددة.

فائدة قاموس اكسفورد في تحديد تاريخ الكلمة وأصولها

قاموس تاريخي ، يشرح قاموس أوكسفورد الإنجليزي الكلمات بإظهار تنميتها بدلاً من مجرد استخداماتها الحالية.  لذلك ، فإنه يعرض تعريفات بالترتيب الذي بدأ به استخدام معنى الكلمة ، بما في ذلك معاني الكلمات التي لم تعد مستخدمة. يتم عرض كل تعريف مع العديد من عروض الاستخدام القصيرة. في كل حالة ، يُظهر الاقتباس الأول أول مثيل مسجل للكلمة التي يعرفها المحررون ، وفي حالة الكلمات والحواس التي لم تعد قيد الاستخدام الحالي .

فإن الاقتباس الأخير هو آخر استخدام مسجل معروف. يتيح ذلك للقارئ الحصول على إحساس تقريبي بالفترة الزمنية التي تم فيها استخدام كلمة معينة ، وتساعد الاقتباسات الإضافية القارئ على التحقق من المعلومات حول كيفية استخدام الكلمة في السياق ، إلى جانب أي تفسير يمكن لمحرري القاموس توفيره .

لقد أثر تنسيق إدخالات OED على العديد من مشاريع المعجم التاريخي الأخرى. كان مقدمو OED ، مثل المجلدات الأولى لـ Deutsches Wörterbuch ، قد قدموا مبدئيًا اقتباسات قليلة من عدد محدود من المصادر ، في حين فضل محررو OED مجموعات أكبر من اقتباسات قصيرة جدًا من مجموعة واسعة من المؤلفين والمنشورات. أثر هذا في مجلدات لاحقة من هذه الأعمال وغيرها من الأعمال المعجمية.

تركز قواميس أكسفورد على اللغة الحالية والاستخدام العملي. يوفر موقع اللغة الإنجليزية وصولًا مجانيًا إلى أكبر القواميس وقاموس المرادفات الحالي باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى نصائح مفيدة حول القواعد والاستخدام والتهجئة والمزيد.

يتم تحديث القواميس ومحتويات اللغة الأخرى بشكل متكرر ، مما يتيح لك الوصول إلى أحدث الكلمات الجديدة من المجالات سريعة الحركة مثل الثقافة الشعبية أو التكنولوجيا. بالإضافة إلى كونه مجانيًا في الوصول ، تم تحسين الموقع للأجهزة المحمولة ، مما يعني أنه يمكنك الوصول إلى المحتوى عالي الجودة لدينا أينما كنت.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان سامي

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *