طريقة استعادة النظام ويندوز 10

ويندوز 10 حاليا اصبح نسخة نظام التشغيل الاكثر استخداما في الحواسيب فهذه النسخة تعتبر الاكثر تطورا من حيث التصميم و الاداء ، و على الرغم من ان ويندوز 7 الذي قدمته شركة مايكروسوفت منذ سنوات انتشرت بشكل كبير و استخدم بشكل اكبر من نسخة ويندوز 8 و ويندوز 8.1 الا ان نسخة ويندوز 10 جاءت بمميزات اكثر و التي منها امكانية صناعة نقطة استعادة لنظام التشغيل و بعد ذلك يمكنك ان تقوم بارجاع النسخة عند هذه النقطة .

طريقة استعادة النظام ويندوز 10

هذه الطريقة تعتمد في الاساس على وجود نقطة استرجاع لويندوز 10 تم انشائها مسبقا ثم بعد ذلك تقوم باتباع الخطوات التالية حتى تتمكن من استعادة النظام ، اما اذا لم يكن هناك نقطة استعادة لنظام التشغيل فلن تتمكن من القيام بالاستعادة و انما لابد من القيام بتنزيل نسخة ويندوز 10 جديدة و في هذه الحالة فانك ستفقد جميع البيانات التي كانت متوفرة على حاسوبك .

فكرة انشاء نقطة استعادة لنظام ويندوز 10 تشبه قيام مستخدمي الهواتف الذكية بعمل نسخة احتياطية لنظام التشغيل على مواقع التخزين السحابي و ذلك في حالة حدوث اي مشكلات في نظام التشغيل فانك تقوم بعمل استعادة للنسخة الاحتياطية وباتالي فانك لا تفقد المحتويات من صور و مقاطع فيديو و تطبيقات و العاب و جميع الملفات المتوفرة على هذا الجوال .

خطوات استعادة ويندوز 10

– قم بالوقوف بالمؤشر على ايقونة ” This PC ” وقم بالضغط على الزر الايمن لتظهر لك قائمة من الخيارات اختر منها الخيار الاخير و هو ” properties ” .
– لان ستظهر لك صفحة تحتوي على جميع بيانات و معلومات الحاسوب و قم باختيار ” system protection ” .
– الان ستظهر لك نافذة منبثقة وستجد منها زر بعنوان ” System Restore ” قم بالضغط عليه .
– سيبدأ الحاسوب في تحميل نقط الاستعادة التي قمت بصناعتها مسبقا .
– الان ستظهر لك عدد من النقاط التي قمت بانشائها سابقا و عليك اختيار النقطة التي تريد الاستعادة منها ثم قم بالضغط على زر ” Next ” .
– في الصفحة التالية سيخبرك بان استعادة النظام ستكون في البرتشين C ثم نقوم بالضغط على زر ” Finish ” في اسفل الصفحة .

بعد الانتهاء من هذه الخطوة عليك الانتظار الى ان يتم تحميل هذه النسخة و استعادتها مرة ثانية الى الحاسوب ثم بعد ذلك ستظهر لك رسالة تؤكد عليك اتمام هذا الامر .

ما هي خطوات انشاط نقطة استعادة ويندوز 10

في الخطوات السابقة تحدثنا عن طريقة استعادة نسخة ويندوز 10 عند النقطة التي تم تسجيلها ، اما الان فسنتحدث عن خطوات و طريقة عمل النسخة الاحتياطية او نقطة استعادة ويندوز 10 و الخطوات يسهل القيام بها و لا تتطلب خبير في هذا المجال كل ما عليك هو القيام بالخطوات التالية :

– قم بالوقوف بمؤشر الفأرة على ايقونة ” This PC ” ثم قم بالضغط على الزر الايمن من الفأرة على هذه الايقونة و ستظهر لك قائمة الخيارات الخاصة بها و عليك اختيار الخيار الاخير و هو ” properties “

– الان ستظهر لك الصفحة الخاة بجميع مواصفات و اعدادات نظام التشغيل في الحاسوب و ستجد القائمة الجانبية تحتوي على عدة خيارات نختار منها ” system protection ” .

– الان ستظهر لك صفحة بارز نقوم بالضغط على زر ” Configure ” لتظهر لك من جديد صفحة نقوم باختيار منها الخيار الاول و هو ” Turn On System ” ثم نضغط على زر ” OK ” لكي نعود من جديد الى الصفحة السابقة .

– في هذه الصفحة نقوم بالضغط على زر ” Create ”  ومن خلالها سنقوم بادخال اسم نقطة الاسترجاع التي تريد انشائها و بعد ذلك نقوم بالضغط على زر ” Create ” .

– الان عليك الانتظار الى ان يقوم الحاسوب بالتحميل و حفظ ثم بعد ذلك ستظهر لك رسالة تخبرك بانه تم حفظ نقطة الاستعادة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-07-11 at 13:32

    شكرا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *