اسامي اولاد خليجية

لكل ثقافة مظاهرها وتاريخها وللثقافة العربية العديد من المظاهر التي تظهر في كل ما يقوموا العرب بتصديره من إبداع ، ومن مظاهر تلك الثقافة الأسماء التي تطلق على الأولاد والبنات ، فإذا تناولنا الثقافة الخليجية سنجد الكثير من الأسماء التي تحمل معاني عظيمة وجميلة ، كما أنها تعبر عن الكثير من الصفات الحسنة ، وذلك ما يحرص العرب عليه بشك دائم وهو أن تعبر أسمائهم عن الصفات التي يحملوها ، ولذلك سنوضح مجموعة من أسماء الأولاد الخليجية التي تحمل الكثير من المعاني.

مظاهر الاحتفال بميلاد الأطفال

لقد عرف عن العرب حبهم للاحتفال بمختلف المناسبات ، ولذلك سنجد أن مراسم الأعياد والاحتفالات لها مذاق وشكل خاص بكل دولة عربية خاصة في الدول الخليجية ، ومن أشكال الاحتفالات البسيطة التي يتناولها ويقوم بعملها كل بيت عربي الاحتفال ب “ميلاد مولود ولد” ، حيث أنها من أكثر المناسبات التي تنشر الحب والمودة والفرح بين الناس في المدن والأقاليم ، فيأتي الناس من كل مكان ليباركوا ذلك المولود وليهنئوا الأب والأم لمجيء ذلك المولود والرزق به ، كما يحرص الناس على تبادل عبارات الحب والاحتفال بتلك المناسبة ، مما يضيف للعلاقات الاجتماعية قيمة عالية.

اسامي اولاد خليجية ومعناها

يبدع العرب في اختيار الأسماء المناسبة لأولادهم ولكل منهم سبب خاص في اختيار الاسم لمولوده وفيما يلي مجموعة من أشهر الأسماء الخليجية للأولاد:

خاطر: ويعني اسم خاطر ما يأتي للإنسان على باله وخياله وتفكير أو ما يطرأ على نفسه.

نايف: ويعني اسم النايف الشخص ذو منزلة ومكانة عالية أو الخص العزيز والمرتفع المختلف عن باقي الناس ، ويفتخر العرب كثيرا بتسميتهم ذلك الاسم المميز.

كنان: وهو اسم مميز حيث يعني الشخص الساتر والقوي والحامي لما حوله.

لؤي: لذلك الاسم معنيين ، المعنى الأول هو “الشخص الصبور المتأني” ، أما المعنى الثاني له فهو “الثور الوحشي”.

بسام: هو اسم يوحي بالبهجة والفرحة ، حيث انه يعني الشخص المبتسم والمبتهج ، أو بمعنى أصح الشخص كثير التبسم.

كاظم: هو اسم قوي بالتأكيد ولكنه يدل على الحكمة ، حيث انه يعني الشخص المتحكم في أفعاله الساكت عند غضبه والمتحكم فيه.

مهند: يعتبر اسم مهند من أقدم الأسماء العربية ، ويطلق ذلك الاسم على نوعية من أنواع السيوف المصنوعة من اغلي وأفضل المعادن.

عادل: يعني ذلك الاسم الشخص المتمسك بالحق والذي يحكن بين الناس دون أن يكون متحيز لشخص معين ، ولذلك يعتبر ذلك الاسم صفة طيبة أيضا.

مروان: يطلق ذلك الاسم على الحجر الصب الذي يستخدم في إشعال موقد النار.

داني: اسم داني من الأسماء الطيبة التي تعني الشخص القريب من أهله ، كما أن ذلك صاحب الاسم يتصف ببعض الصفات التي من أهمها طيبة القلب والحنان والعطف على كل من حوله.

طاهر: هو من الأسماء عالية المنزلة التي تعني الشخص النقي والخالي من كل الأخطاء ، كما انه يعني الشخص الشريف المتعفف عن كل ما يغضب الله تعالى.

عمار: هو من أجمل الأسماء العربية التي تعني الشخص المعمر في الأرض والذي يعمل على بنائها ونشر النعم فيها.

فراس: هو من الأسماء المميزة الذي يعني الشخص الذكي والدقيق في كل ما يفعله أو يصدر منه من ردود أفعال ، أو كما يطلق عليه بالشخص “الحذق”.

كامل: هو من الأسماء التي توحي بصلاح الشخص ، كما انه يعني الشخص الذي ل يوجد فيه أي شكل من أشكال النقص أو القبح.

كريم: هو اسم جميل يتميز صاحبه بالعطاء والكريم وحب الغير للآخرين ، لذلك يعتبر ذلك الاسم صفة حميدة ولقب له فضل كبير.

مشاري ويطلق ذلك الاسم على الولد أو الرجل الجميل الذي يمتلك الحسن والشكل الطيب الجميل والبهاء.

مصعب: اسم مصعب هو من أقدم الأسماء العربية التي تعني تحمل الشدائد والصعاب ، ولذلك يطلق ذلك الاسم على الشخص القوي ، وكان لقب للمحاربين الأقوياء قديما.

مصطفي: هو اسم طيب ويعني الشخص المختار المفضل عن الجميع ، ويعتبر ذلك الاسم الجميل من أسماء نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

نادر: يطلق ذلك الاسم على الأشخاص المميزين ويعني الشخص الفريد الذي يختلف عن كل من حوله ، ويحمل صاحب ذلك الاسم الكثير من الصفات الطيبة والحميدة.

نيار: يعتبر اسم نيار من شهر الأسماء لعربية الخليجية ويعني المضيء أو المنير ، وكان العرب يطلقوا ذلك الاسم على الشخص أو الولد شديد الجمال.

وافي: هو من الأسماء الطيبة التي تطلق على الشخص الوفي لكل من حوله والذي لا يعرف عنه الخيانة أو نقض العهد ، وكان يطلق قديما على كل شخص ذو منزلة رفيعة في قومه.

أمجد: هو من الأسماء ذو منزلة كبيرة حيث تعني الشخص الذي يمتلك سلطة وعظمة ومجد وفخر ، وكان يطلق ذلك الاسم العربي قديما على الأمراء والملوك الأقوياء.

شادي: يطلق ذلك الاسم على الشخص الذي يمتلك صوت عذب او الشخص الذي يشدوا ويغني ، وله معنى أخر أيضا وهو الشخص “طالب العلم”.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *