دليل منتجعات ابها

تعتبر ابها احد مدن المملكة العربية السعودية، تتميز تلك المدينة بجمال مناطقها، كما أنها تتواجد في جنوب غرب المملكة، كما أنها تحتوي على الكثير من المعالم السياحية التي يأتي لها السياح من كل مكان، بالإضافة إلى تميزها بوجود فيها مجموعة من أرقى وأفخم المنتجعات السياحية المتكاملة.

أفضل المعالم السياحية بمدينة ابها

تحتوي ابها على العديد من المعالم السياحية التاريخية والترفيهية المتنوعة التي يأتي السياح لها لمشاهدتها من الدول الغربية والعربية ويمكننا توضيح أهم تلك المعالم السياحية من خلال الآتي :

– تحتوي ابها على العديد من المراكز الإدارية مثل مركز مدينة سلطان ومركز السودة ومركز الشعف ومركز طبب ومركز بللحمر ومركز بللسمر ومركز تمنية ومركز شعار ومركز مربة ومركز بني مالك ومركز الملك فهد الثقافي.

– كما تحتوي أيضا على مجموعة من المنتزهات والمدن الجديدة وهي منتزه السودة ومنتزه الحبلة ومنتزه الجبل الأخضر السياحي وسد ابها ومدينة ابها الجديدة.

– بالإضافة إلى وجود فيها بعض المدن والمشاريع والجامعات الحديثة مثل مشروع تطوير مدينة ابها ومدينة الملك فيصل الطبية والمدينة الصناعية والمدينة الجامعية بجامعة الملك خالد وجامعة ابها للعلوم التطبيقية وجامعة فيصل وجامعة الأمير سلطان ومطار ابها الدولي الجديد.

– كما تحتوي ابها على مجموعة من المعالم التاريخية والأثرية المتمثلة في القلاع وغيرهم مثل قلعة أو خيال الأثرية وقلعة الدقل وقصر الملحة وقلعة شمسان وقصر شدا الأثري وغيرهم الكثير مم المعالم الأخرى.

منتجع بوليفارد في ابها

يعتبر منتجع بوليفارد احد المنتجعات الساحرة الموجودة في مدينة ابها، حيث يتمتع بوجود الطبيعة الخضراء فيه، كما يحتوي على العديد من الغرف والأجنحة المميزة والصالات الرياضية لجميع المقيمين فيه، فيمكن بكل سهولة الحجز من خلال الاتصال على الرقم المخصص له وهو 00966555935133.

منتجع ابها الجديدة

يقع ذلك المنتجع المتميز على صفاف بحيرة السد، كما يتواجد بالقرب من بعض معالم الجذب السياحي مثل حديقة السد والتي تبعد عنه بمسافة 9. كلم ومتحف قصر المفتاحة والذي يبعد بمسافة 1.6 كلم وحديقة الشلال والتي تبعد بمسافة 3 كلم، بالإضافة إلى قربه أيضا من بعض الأماكن الحيوية الهامة مثل مطار ابها الإقليمي والذي يبعد بمسافة 18.7 كلم والريحانة مول والذي يبعد بمسافة 4.1 كلم وجامعة الملك خالد التي تبعد بمسافة 9.2 كلم وحديقة السعادة والتي تبعد بمسافة 12.1 كلم.

يتوافر بذلك المنتجع العديد من الخدمات مثل خدمة الاستقبال وخدمة موقف السيارات وخدمة الاتصال بالانترنت من خلال شبكة الواي فاي، كما يسمح فيه باصطحاب الحيوانات الأليفة.

منتجع المطار في ابها  

يتواجد ذلك المنتجع المميز بمنطقة طبيعية جميلة تمتاز بالهدوء،حيث انه على مقربة من بعض الحدائق المميزة مثل حديقة السعادة والتي تبعد عنه بمسافة 5.8 كلم وحديقة الأندلس والتي تبعد بمسافة 14.3 كلم وحديقة الشلال والتي تبعد بمسافة 15.6 كلم وحديقة أبو خيال والتي تبعد بمسافة 16.1 كلم وحديقة.

كما يتواجد المنتجع بالقرب من أشهر معالم الجذب السياحي في ابها مثل ملاهي حديقة السلام والتي تبعد عنه بمسافة 11.3 كلم ومتحف قصر المفتاحة الذي يبعد بمسافة 16.3 كلم وملاهي فصر ابها التي تبعد بمسافة 17.5 كلم.

يحتوي ذلك المنتج الفاخر على جميع خدمات المسابح والعناية بالصحة مثل صالات اللياقة البدنية وخدمة الساونا والجاكوزي، كما يوفر بعض الخدمات العامة مثل خدمة استئجار السيارات، وعلاوة على ذلك توفيره للخدمات العائلية والترفيهية.

 

منتجع سماء إيفا في ابها

يعكس ذلك المنتجع المميز طبيعة ابها الخلابة، حيث اهتم المصممين فيه بتوفير كل أشكال الطبيعية، يتواجد بالقرب من ذلك المنتجع أشهر المطاعم والأسواق مثل سوق يوم بيوم والذي يقع بجواره مباشرة وسوق الدانوب والذي يبعد بمسافة 1 كلم ومطعم شارع المطاعم والذي يبعد بمسافة 2 كلم وسوق الغنيم والذي يبعد بمسافة 4 كلم.

كما أنه يقرب من بعض معالم الجذب السياحي مثل الجبل الأخضر والذي يبعد بمسافة 2 كلم وبحيرة السد الذي يبعد عنها بمسافة 5 كلم ومطار ابها الإقليمي والذي يبعد بمسافة 15.3 كلم.

بالإضافة إلى توافر فيه مسابح للاسترخاء ومسابح داخلية وأحواض للجاكوزي وسبا، كما يوفر للنزلاء بعض المقاهي والمطاعم والحدائق ويوفر العديد من الخدمات العامة للحصول على إقامة ممتازة

 

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *