اختبار قوة مكافحة الفيروسات

للعمل بكفاءة على الحاسب الآلي لابد من الحفاظ عليه من الفيروسات ، تلك التي تؤثر على جودة البرامج و تسهل العمل عليها ، و هناك العديد من البرامج و الطرق التي تساعد على الكشف عن هذه الفيروسات و القضاء عليها.

برامج مكافحة الفيروسات

– يعد برنامج مكافحة الفيروسات (يشار إليه عمومًا باسم “مكافحة الفيروسات”) عبارة عن برنامج أو مجموعة من البرامج التي تكشف عن فيروسات البرامج وتحظرها وتزيلها بوجه خاص وجميع البرامج الضارة بشكل عام (الفيروسات، وبرامج التجسس، والبرامج الإعلانية، إلخ).

– يعد وجود برنامج مكافحة فيروسات مثبتًا على جهاز كمبيوتر أمرًا في غاية الأهمية، وذلك لأن أي نظام اليوم من الممكن أن يصيب بالبرامج الضارة في غضون دقائق من توصيله بالإنترنت، نظرًا لأنه يتم إنشاء الآلاف من البرامج الضارة الجديدة يوميًا، يصبح من المهم تحديث برامج مكافحة الفيروسات بانتظام أيضًا.

– يوفر برنامج مكافحة الفيروسات النموذجي الوظائف الأساسية ، و منها فحص الملفات، الدلائل عن الملفات، البرامج المشبوهة أو الضارة، يقوم بمسح أي ملف معين أو محرك أقراص محمول CD عند الطلب، كما أنه يقوم باكتشاف وإزالة الرموز الخبيثة بعد إخطار المستخدم والحصول على إذن لتنظيف الملف المصاب، بالإضافة إلى أن تحديثات المستخدم على صحة النظام والجهاز.

طريقة اختبار حل مكافحة الفيروسات 

للتأكد من أن برنامج مكافح الفيروسات الخاص بك يعمل بشكل صحيح، نوصيك باستخدام اختبار Eicar، يسمح لك اختبار Eicar بالتحقق من الحماية من الفيروسات باستخدام ملف آمن تم تطويره لهذا الغرض، ولاختبار حل مكافحة الفيروسات، اتبع الخطوات التالية:

– قم بتنزيل الاختبار من صفحة الويب الرسمية لمنظمة EICAR http://www.eicar.org/.
– انقر فوق علامة التبويب اختبار مكافحة البرامج الضارة.
– انقر فوق “تنزيل” في قائمة الجانب الأيسر.
– من منطقة التنزيل باستخدام بروتوكول HTTP القياسي، انقر فوق ملف اختبار eicar.com.
– سيتم إخبارك أن الصفحة التي تحاول الوصول إليها تحتوي على ملف اختبار EICAR (وليس فيروسًا).
– إذا قمت بالنقر فوق ” أتفهم المخاطر”، ستأخدك إلى هناك على أي حال، سيبدأ تنزيل الاختبار وستعلمك نافذة البرنامج المنبثقة بأنه تم اكتشاف فيروس.

برنامج كومودو لمكافحة الفيروسات

– البرنامج حائز على جائزة أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية لنظام التشغيل Windows 10 ، و يتصدر برنامج Comodo قائمة أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية لعام 2017، وأبرز المميزات التقنية بها Auto-Sandboxing، وميزة الحماية الافتراضية للرفض، وتحليل السلوك القائم على الحوسبة السحابية، والسحابة المستندة إلى مجموعة النظراء، والمسح الضوئي بنقرة واحدة وما إلى ذلك.

– يقوم برنامج مكافحة الفيروسات المستند إلى مجموعة النظراء بتحديد الملفات المشبوهة، ويضمن إزالة البرامج الضارة بشكل فوري، ويقوم بإجراء المسح السريع والفوري المستند إلى مجموعة النظراء، ويقوم على الفور بتحديث تعريفات الفيروسات الجديدة والمحدثة، وله واجهة سهلة الاستخدام ويوفر مسحًا تلقائيًا للملفات عندما يتم تنزيلها من الإنترنت.

لماذا تعد برامج مكافحة الفيروسات أمر بالغ الأهمية

يحمي برنامج مكافحة الفيروسات جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك من الفيروسات والبرامج الضارة، حيث يمكنه التقاط الفيروسات بسهولة من البرامج التي تستخدمها كل يوم؛ بما في ذلك البريد الإلكتروني وبرامج تصفح الإنترنت والوسائط الاجتماعية، حتى تنزيل البرنامج من المواقع الموثوقة يمكن أن يعرض الكمبيوتر الخاص بك للخطر.

طريقة عمل برامج مكافحة الفيروسات

يقوم برنامج مكافحة الفيروسات بفحص كل ملف أو برنامج تقوم بفتحه ومقارنته بالفيروسات والبرامج الضارة المعروفة، ستقوم Antivirus أيضًا بفحص البرامج بحثًا عن أي مؤشرات على وجود فيروسات جديدة غير معروفة وتنبيه المستخدم بأي نشاط مشبوه.

لماذا يجب أن الدفع مقابل برنامج مكافحة الفيروسات

– الدفع مقابل برنامج مكافحة الفيروسات عالي الجودة يضمن أن الكمبيوتر الخاص بك في مأمن من التهديدات، توفر المنتجات المعروضة من مضادات الفيروسات الأمان من التهديدات الجديدة في الوقت الحقيقي، فضلاً عن الدعم الفني للعميل.

– جميع البرامج المميزة سهلة التركيب والتشغيل مع العديد من الميزات مثل: الرقابة الأبوية، حماية جدار الحماية، تشفير الملفات، تصفية البريد المزعج.

كيفية اختيار برنامج مكافحة الفيروسات المناسب لك

تتوفر مجموعة كبيرة من برامج مكافحة الفيروسات لمنع هذه الإصابات الخبيثة والقضاء عليها، لذلك عليك التدقيق قبل اختيار البرنامج الأنسب لك، ومقارنة البرامج بناء على عدد من العناصر الهامة ومنها المميزات، دعم العملاء، تجربة المستخدم، التسعير، حيث تتطور برامج مكافحة الفيروسات لمواكبة التهديدات الجديدة.

أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية

– برنامج اسبيرسكي لمكافحة الفيروسات المجاني ، هو برنامج مكافحة فيروسات تم تطويره بواسطة Kaspersky Lab، ومصمم لحماية المستخدمين من البرامج الضارة، وهو مصمم بشكل أساسي لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظامي Microsoft Windows و maciOS، على الرغم من توفر إصدار لنظام Linux للمستهلكين من الشركات.

– برنامج بيتدفندر لمكافحة الفيروسات المجاني.
– برنامج آفاست مكافح فيروسات مجاني: Avast Antivirus هي مجموعة من تطبيقات أمان الإنترنت التي طورتها Avast لنظام التشغيل Microsoft Windows و maciOS و Android و iOS.

– برنامج مايكروسوفت ويندوز ديفندر.
– برنامج أفيرا المجاني لمكافحة الفيروسات.
– برنامج مكافحة الفيروسات باندا المجاني: Panda Cloud Antivirus هو برنامج مكافحة فيروسات تم تطويره بواسطة Panda Security، وتتوفر منه نسخة مجانية ومدفوعة، يعتمد على السحابة، بمعنى أنه يتم فحص الملفات على خادم بعيد دون استخدام طاقة معالجة جهاز المستخدم.

– برنامج Malwarebytes لمكافحة البرامج الضارة مجانا.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *