افضل جهاز تعبئة الفريون للسيارات

اذا كنت تريد شحن فريون السيارة فليس امامك سوى ثلاث طرق للقيام بذلك و سنوضح لك هذه النقاط خلال موضعنا الحالي بالتفصيل ، ولكن بشكل عام يمكن القول بأن الطريقة الاولى هي الطريقة التقليدية من خلال اسطوانة الفريون و التي منها الاصلي و الاخر التقليد و الطريقة الثانية و هو عن طريقة عبوات الفريون ذات الحجم الصغير اما الطريقة الثالثة فهي من خلال جهاز و ماكينة شحن الفريون .

طريق شحن الفريون بالاسطوانة

هذه الطريقة تعتمد على قياس الضغط العالي و المنخفض في السيارة من خلال جهاز قياس به خرطوم متصل باسطوانة شحن الفريون و تبدأ عملية الشحن من خلال هذه الاسطوانة الى ان تصل الى قياس محدد ، و هذه الطريقة و على الرغم من انها شائعة الاستخدام الا انها غير دقيقة نهائيا و ذلك لان الضغوط قد تتغير نتيجة عدة عوامل التي منها درجات الحرارة و مرواح المحرك و غيره الكثير من العوامل الاخرى .

كانت هذه الطريقة تتناسب مع موديلات السيارات القديمة اما الموديلات الحديثة فانها تحتاج الى مقاييس محددة و الذي يقدر بالجرام و انواع فريون معين .

طريقة شحن الفريون بالعبوة الصغيرة

لا يختلف كثيرا طريقة شحن السيارة بعبوة الفريون الصغيرة او اسطوانة الفريون فالطريقة متشابهه و الفارق فقط يكون في حجم العبوة ، فالعبوات الصغيرة يمكن لمالك السيارة بنفسه ان يقوم هو بشحن الفريون لسيارته دون اللجوء الى ورش الصيانة .

جهاز تعبئة الفريون للسيارة

السيارات الحديثة في الوقت الحالي يأتي معها ملصق عن غطاء المحرك مكتوب عليه نوع الفريون المستخدم للسيارة و كمية الفريون المطلوبة لها ، فاذا كانت كمية الفرون التي يتم شحنها للسيارة اقل من المطلوب فان التبريد لن يكون كافي و اذا كانت كمية الفريون كبيرة فان ذلك قدي يؤدي الى عطل في الكومبريسور .

جهاز konfort R134A لشحن الفريون

هذه المكينة تعمل بشكل شبه آلي من خلال الشاشة ذات الحجم الصغير الموجودة على هذا الجهاز يمكنك اختيار اسم شركة السيارات ثم اختيار الموديل و ستقوم هي تلقائيا بحساب كمية الفريون المطلوبة لهذه السيارة و ايضا يمكنك ان تقوم بالعمل بشكل يدوي و تسجيل هذه الكمية في بيانات الالة ثم بعد ذلك قم بتوصيل الجهاز بالسيارة و تبدأ عملية الشحن .

جهاز bosch لشحن الفريون

هذا الجهاز اضخم حجما و اطول و شاشته اصغر حجما ، يمكن من خلال هذا الجهاز ان تقوم بسحب الهواء كامل من داخل الكومبريسور كما انه يمكنه القيام بتنظيفه مما يوجد به ، يقوم الجهاز بتعبئة الفريون بناء على الكمية التي تحتاجها كل سيارة كما ان الجهاز لا يقبل الا اضافة الفريون الاصلي له و لا يمكن اضافة فريون تجارية في حالة اضافة الفريون التجاري فانه لا يقبله .

جهاز rcc-99 a+ لشحن الفريون

يتحمل هذا الجهاز حتى 15 كيلو فريون و له عداد اصفر ذو مؤشر في وسط الجهاز و هناك مؤشرين اخرين لعالي و المنخفض في الفريون ، يتوفر ايضا به شاشة الكترونية و طباعة للاوراق ، يوفر لك هذا الجهاز ميزة الفلاش الاحادي و كذلك الفلاش الثنائي و التي يمكن الاختيار بينها اثناء شحن الفريون ، يمكنك اختيار اسم السيارة و نوعها و سنة الصنع حتى يتم التعرف على كمية الفريون .

في حالة اذا كان هناك مشكلة في السيارة تمع وصول الفريون من الجهاز بالكمية المطلوبة فان الطابعة تقدم لك المشكلة بطريقة مكتوبة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *