افكار ليوم اليتيم

يعرف يوم اليتيم انه يكون في اول جمعة من شهر ابريل، وعلى الرغم من ان اليتيم يحتاج منا الى رعاية كبيرة طوال العام وليس تركيز اهتمامنا عليه في يوم واحد فقط، ولكن يظل هناك عدد كبير من الأطفال التي تنتظر ذلك اليوم بشكل كبير، فيشعرون فيه بالاهتمام والبهجة من الناس، كما ان هناك عدد من الأشياء البسيطة التي يمكن عملها في ذلك اليوم ولا تحتاج منك الكثير من المال، بل ان تلك الأشياء يمكن ان تفرح الأطفال الايتام بشكل كبير.

أفكار تنفذ في يوم اليتيم

1_ جلسة للقصص

يمكنك ي ذلك اليوم احضار عدد من القصص القصيرة التي يمكن ان تجلس انت ومعك مجموعة من الأطفال الصغار وتقص عيهم تلك القصص الشيقة، لا يتطلب الامر منك أي تصنع او حرفية حتى تقوم بتلك المهمة الرائعة، كل ما عليك فعله هو شراء قصص شيقة ومتنوعة، ويمكنك أيضا ان تقرا القصص قبل الذهاب الى الأطفال حتى يكون طريقة سردك للقصة شيق وغير ممل، كما يكون من الجيد أنك تستطيع ان تقلد بعض أصوات الشخصيات التي توجد في القصة او تقوم بتغيير طبقات الصوت مع الشخصيات، فالأطفال عادة ما يشدهم ذلك النوع من سرد القصص، ومن الأفضل ان تترك القصص بداخل الدار بعد الانتهاء منها حتى يستطيع الأطفال فيما بعد قراءتها.

2_ تلوين الوجه

من الأشياء البسيطة أيضا والتي يحبها الأطفال بشكل كبير هي تلوين الوجه، حتى ان كنت من الأشخاص التي لا تجيد الرسم، فكل ما عليك هو مشاهدة تلك الطريقة مرة واحدة عبر اليوتيوب وستعرف ما عليك فعله، ولكن عليك ان تعرف أيضا أفضل الألوان التي يتم استخدامها على الوجه حتى لا تأذي الاطفال، فيمكنك ان تذهب الى أقرب مكتبة موجودة وتسال عن نوعية الألوان التي يتم استخدامها على الوجه.

كما يمكنك ان تقوم بتجربة تلك الألوان والرسومات قبل ذهابك على أحد الأطفال في العائلة او على اوحد اصدقائك، او أنك تقوم بعمل الرسمة على ورقة خارجية، يمكنك أيضا ان تتعلم رسم الفراشات والقطط للبنات والأسد مثلا للولاد.

3_ جلسة الرسم والتلوين

يمكنك ان تقوم بإحضار الوان خشب، وارواق بيضاء كبيرة وان تطلب من الأطفال ان يقوموا بالرسم على تلك الأوراق وتلوينها، وترك كل طفل مع خياله كل ما عليك فعله هو تشجيعهم حتى لو كانت تلك الرسمة سيئة فشجعهم واطلب منهم واحدة بطريقة افضل، كما يمكنك ان تشاركهم ذلك النشاط وان تقوم بالرسم معهم، ففي تلك الحالة سيشعرون بأهمية ما يقومون به ويتشجعون اكثر.

او من الممكن ان تأتي مع بعض الأوراق المرسومة وتطلب منهم فقط تلوينها فهي من الأشياء السهلة والتي يمكن عملها من خلال طباعة تلك الصورة من الانترنت.

4_ بعض التمارين الرياضية

التمارين من الأشياء الرائعة والتي يحبها الكبار والصغار ايضا، فيمكن ان تقوم انت بدور الكابتن وان تقوم ببعض التمارين وتطلب من الأطفال ان يقوموا بمثلها، كما يمكنك ان تقوم بشراء صفارة صغيرة فهي أيضا ستحمسك انت والأطفال بشكل كبير، كما يمكن أيضا ان تقوم بتلك التمارين عبر تشغيل بعض الموسيقى التي يحبها الأطفال ويتفاعلون معها بدل من الشعور بالملل اثناء التمارين.

5_ جلسة تصوير

إذا كنت تمتلك كاميرا او حتى من محبي التصوير، فجلسة التصوير من الأشياء المناسبة لك للغاية، وخاصة ان الأطفال تحب كثيرا ان تلتقط بعض الصور التذكارية لها، فيمكنك ان تقوم بالتقاط صورة لكل طفل على حدي ثم بعد ذلك قم بتجميع كل الأطفال في صورة جماعية، ولكن عيك ان تحرص على ان تعطي الأطفال الصور بعد طباعتها، فهي من الأشياء التي سيحبها الأطفال بشكل كبير، كما ان الأطفال ستتذكرك في كل مرة ترى فيها الصورة، وذلك لأنهم يفقدون الاهتمام بهم وبصورهم.

6_ التنكر في زي أحد الشخصيات المعروفة

يمكنك ان تقوم بالتنكر في زي واحد من الشخصيات الشهيرة والتي يحبها الاطفال، فيمكنك ان ترتدي لبس بات مان، او سوبر مان، او حتى اسبيدر مان، وهي عادة ما توجد في كل محلات اللبس التنكري، كما يمكنك ان تلتقط معهم صورة بذلك الزي الممتع.

7_ حفلة موسيقية

يمكنك ان تقوم بعمل حفلة موسيقية للأطفال من خلال شراء ميكروفون صغير معك، وأصبح من السهل شراءه فهو موجود في كل مكان، واطلب من كل طفل ان يقوم بغناء اغنية يحبها وان يخرج بعض المواهب التي لديه، فهي من الأفكار الرائعة والتي يحبها الأطفال ايضا، ففكرة ان يشعر ذلك الطفل انه مشهور وان هناك جمهور يشجعه فهي من الأشياء التي تفرحهم كثيرا.

انتهت لدينا الأفكار التي يمكنك عملها ولكن لم ينتهي الابتكار، يمكنك ان تقوم بابتكار فكرة خاصة بك تدخل بها السرور على قلوب تلك الأطفال الصغيرة التي تحتاج الى كل الاهتمام

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *