انواع شموع باث اند بودي

الشموع من أكثر الأشياء التي توفر شعورا بالراحة و الاستمتاع ، كذلك هي مثالية لراغبي الاسترخاء ، و هناك العديد من أنواع الشموع التي اطلقتها شركة باث اند بودي شوب.

معلومات عن شركة باث اند بدي وركس

– هي شركة ذات جنسية أمريكية تم إنشائها سنة 1990م وهي شركة تتخصص في صناعة العطور واللوشن والشور جل والشموع، وفي سنة 1997م صارت من أكبر الشركات المتخصصة في عمل الأغراض الخاصة بالاستحمام.

– تعتبر باث اند بدي وركس من أكثر العلامات التجارية شهرة بشكل عالي، والتي تمتاز بعطورها الجميلة وذات الرائحة العطرة للجسم واليدين وأيضا المنزل، حيث يأتي الزبائن لمحلات هذه الماركة مخصوصا لأنهم يقومون بالبحث عن جودة عالية كما يقومون أيضا بمسايرة كل الأمور الجديدة التي توجد في عالم العطور.

– فتوجد فرع لماركة باث اند بدي في عدد 1600 محل على مدار العالم كله، ويوجد أكثر من 90 محل على مستوى الشرق الأوسط وتركيا وروسيا وبولندا وشمال أفريقيا.

أنواع الشموع الموجودة في باث اند بدي

هناك الكثير من الشموع في هذه الماركة والتي تمتاز برائحة عطرة وجميلة، فمن خلال استخدامها يصبح رائحة المنزل عطرة وجميلة ومنها:

شمعة sweet pea

المعنى الحرفي لهذا المصطلح هو البازلاء العطرية، ولكن عند البحث الكثير عنها وجد أنها عبارة عن زهرة عطرية من الفصيلة الخاصة بالبقوليات، ومكانها الأصلي في إيطاليا، ولها رائحة جميلة جدا وميزة، ورائحتها تشبه كثيرا رائحة الياسمين البري.

شمعة white barn

والمعنى الحرفي لهذا المصطلح الينابيع المعدنية، ولكنها لا يوجد بها أي رائحة من المعادن، فهي مائلة أكثر لرائحة العطور الرجالية الهادئة الفخمة، وهناك أقوال أنها مضاف إليها الزئبق مع الليمون.

شمعة beautiful day

والمعني الحرفي لهذا المصطلح هو يوم جميل، وتمتلك هذه الشمعة رائحة قوية وصيفية فهي عبارة عن خليط من التفاح والبابونج، وهناك شمعة أخرى تشبهها فالرائحة فهي أيضا ذات رائحة صيفية اسمها tiki beach.

شمعة paris amour

والمعنى الحرفي لهذا باريس الحب فكلمة آمور هذه كلمة فرنسية ومعناها هو الحب، وهذه الشمعة لها رائحة جميلة جدا بقدر لا يمكن تخيله، فتحتوي رائحتها على  التيوليب والفانيلا أيضا.

شمعة midnight pomegranate

والمعنى الحرفي لاسمها هو رمان منتصف الليل، وتحتوي رائحتها على رمان مخلوطا مع توت أسود، وتحتوي على فتيل نحيف  يجعل نورها هادئ.

شمعة Japanese cherry blossom

وهذه الرائحة عبارة عن رائحة زهور الكرز اليابانية ومعها الكمثرى وأيضا خشب الصندل، ولها رائحة مميزة للغاية وجميلة جدا.

أنواع أخرى من الشمعات

– فيوجد شمعة in the stars وهي شمعة معطرة ثلاثية الفتيل ورائحتها جميلة جدا فهي خليط من رائحة العنبر مع البرغموت والزنبق المائي، وشمعة eucalyptus mint وهي شمعة تحتوي على ثلاث فتيلات وتحتوي رائحتها على النعناع وقشر الليمون، وشمعة watermelon lemonade هي شمعة بثلاث فتيلات وتحتوي على رائحة الليمون والبطيخ المثلج والمياه الفواره، وشمعة fresh cut lilacs وهي شمعة ثلاثية الفتيلة وتحتوي رائحتها على خليط من نسيم الربيع والخضار اللين وأزهار الليك.

– وهناك أنواع أخرى من هذه الشمعات لها عدد كبير جدا وروائح مختلفة وجميلة ومميزة، فهناك شمعة rose water& ivy وهي شمعة بثلاث فتيلات تحتوي على روائح مسك الربيع والزهور الناعمة واللبلاب اللين، وشمعة ال lavender وتحتوي على رائحة وردة الياسمين واللافندر الطازج وفانيلا التونكا الدافئة.

الشموع العطرية

يتم صناعة الشموع العطرية عن طريق إضافة الزيوت العطرية إلى الشمع خلال عملية تصنيعه، وأحيانا يتم صناعة هذا الشمع من شمع البارافين وفي أوقات أخرى يتم صناعته من مواد أخرى مثل الدهون الحيوانية أو شمع العسل، وتقوم هذه الشموع العطرية بتوفير جو مناسب ومميز في الغرفة أو المكان التي يتم استخدامها فيها.

مميزات استخدام الشموع العطرية

تقوم بتغيير المزاج فاستخدام هذه الشموع يعتبر من أحسن الطرق لصنع جو مميز ولتغيير المزاج العام لدى الأفراد، كما يساعد على إزالة الإجهاد والتوتر فيقوم الطب التقليدي باستخدام العطور لكي تساعده في علاج هذه الأمراض اعتمادا على أن معظم العطور تعمل على إثارة استجابات في دماغ الانسان فعلى سبيل المثال يتم استخدام رائحة الياسمين والنعناع لكي يتم التقليل من التوتر والاكتئاب والقلق لدى الفرد.

نصائح لاستخدام الشموع العطرية

لا تقم باستخدامها لكي تتخلص من روائح كريهة حيث أن استخدام الشموع العطرية في مكان يحتوي على رائحة سيئة يمكن أن يزيد المشكلة والرائحة بدلا من أن يقضي عليها، ويجب استخدام هذه الشموع بعد الطعام وليس خلاله لأن تركها مشتعلة أثناء تناول الطعام يجعل هذه الرائحة تختلط بالعام وتقوم بتغيير طعمه تؤثر على شهية الانسان، كما يجب أن تضع هذه الشموع على أسطح تقاوم الحرارة وفي مكان بعيد عن الأقمشة والستائر والمفروشات، ولا يجب وضعها تحت الرفوف، فمن المفترض أن تكون بعيدة عن الشعر والملابس، ويفضل وضعها في الأماكن التي لا توجد بها حركة كثيرة، فمن غير الملائم أن يتم ترك الشموع في متناول الأطفال أو الحيوانات الأليفة، كما يجب التأكد قبل مغادرة الغرفة من أن جميع الشموع منطفأة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *