بحث عن الطيور وانواعها

- -

لا يمكن أن يكون هناك شيء أكثر متعة من الاستيقاظ في الصباح على أصوات النقيق الحلو للطيور، وأصواتهم الحساسة تبدو وكأنها موسيقى لنا، وعلى الرغم من أننا لا نستطيع أن نتابع ما يحاولون نقله فإن الشيء الوحيد الذي يمكن استنتاجه بشكل واضح هو أنهم دائما جائعون في الصباح، وعند مشاهدة الطيور المختلفة التي صادفناها تساءلنا غالبا عن عدد هذه الأنواع التي قد تكون موجودة في الواقع، وبعضها انقرض أو في طريقه إلى الانقراض .

أشكال الطيور

1- طائر النكات أو الطائر المائي

هناك أربعة أنواع مختلفة من هذا الطائر، والموجودة في جميع أنحاء العالم هي ذات العنق الأحمر، وتم العثور على هذا الطائر في أمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا وحتى أستراليا، وهذا الطائر ذو الأرجل الطويلة له أقدام مكشوفة وفاتورة رقيقة مقلوبة، إنهم يعيشون في مستعمرات كبيرة ويعرفون أنهم أصبحوا عدوانيين ودفاعيين، إذا شعروا بالتهديد .

2- النسور الصلعاء

تم العثور على النسر الأصلع في المستنقعات والسواحل القريبة، ولديهم أجنحة كبيرة جدا وعريضة، وذيل واسع الرأس والذيل لونهما أبيض، وهو العامل الرئيسي المميز للنسر الأصلع المعلقة باللون الأصفر، إنهم يفترسون الأسماك والبط ، والأرانب، والقنادس والأوز، والنوارس والزواحف .

3- طائر المواء

من المعروف أن طيور المواء تقلد أصوات الطيور الأخرى، انها رمادية اللون ولها ظلال من الكستناء تحت ذيلهم، وتوجد أنواع مختلفة من طيور الطيور في أجزاء مختلفة من العالم، مثل الطيور المنقطة والطيور الخضراء، والطيور ذات أذنين بيضاء، والطيور الصفراء، والطائر الرمادي، والطائر الأسود، وطيور الحبشة .

4- الحمائم

الحمائم أصغر من الحمام ولها ذيل طويل في المظهر، وتوجد الحمائم في جميع أنحاء العالم، وهي أيضا رمز للرومانسية والسلام، وتتغذى على الفواكه والنباتات والبذور من أجل البقاء، توجد أنواع مختلفة من الحمائم، مثل حمامة برتقالية، حمامة سوكورو، حمامة أرض بولينيزية، حمامة رودي جراوند .

5- بلوبيرد الشرقية

طولها حوالي 6 بوصات، وتم العثور على هذه الطيور بشكل رئيسي في الحدائق والغابات والبساتين مع وصول الربيع، وذكر بلوبيرد الشرقية هي زرقاء مشرقة في النصف العلوي ولها بطن أبيض، وطيور بلوبيرد الشرقية الإناث لها رأس رمادي مع ظلال زرقاء أيضا، ووقد سميت نيويورك وميسوري هذا المخلوق بأنه طائر الولاية .

6- النحام الوردي

توجد هذه الطيور ذات اللون الوردي ذات المنقار الفريد بشكل عام في المستعمرات الكبيرة، ومنقارها قادرة على القضاء على الطين والطمي قبل أن يتمكنوا من تناول طعامهم، ويمكن العثور على طيور النحام في العديد من البلدان الأفريقية ومناطق فلوريدا، ولا يوجد نوع واحد معين من الأنواع إلا في مرتفعات الأنديز، وأنواع فلامنغو المختلفة هي، فلامنغو الكبرى، وفلامنغو الصغرى، وأمريكان فلامنجو، وأنديز فلامنغو، وجيمس فلامنغو، وتشيلي فلامنغو .

7- الأوز

هناك ثلاثة أنواع مختلفة من الأوز الموجودة في جميع أنحاء العالم، الأوز الرمادية (Anser) والأوز السوداء (Branta) والأوز البيضاء (Chen)، والأوز متوسطة إلى كبيرة الحجم ويمكن تدجينها بسهولة، وهناك العديد من الأنواع منها، ومعظمها تهاجر إلى أماكن مختلفة كل عام، وهذا الطائر نباتي بطبيعته وبالتالي ليس مفضلا عندما يتعلق الأمر بالمزارعين الذين يحاولون حماية محاصيلهم .

8- مالك الحزين

يمتلك مالك الحزين شبها بسيطا بين اللقالق والملاعق، وتعرف أيضا باسم البلشون والجرار، وهذه توجد عادة بالقرب من الأراضي الرطبة، وتتغذى على الأسماك والحشرات والحيوانات المائية الأخرى، ويوجد حوالي 64 نوعا مختلفا من مالك الحزين في العالم .

9- طائر الرفراف

يوجد أكثر من 90 نوعا مختلفا من صيادي السمك في مناطق الغابات وكذلك الأراضي الرطبة في جميع أنحاء العالم، إنهم غواصون رائعون عندما يتعلق الأمر بصيد الأسماك في الأنهار، ومنخارهم المدببة هي ما يساعدهم على حمل الطعام، ولديهم بصر رائع سواء كانوا في الهواء أو تحت الماء .

10- غراب العقعق

يعتبر هذا الطائر لصا لأنه من المعروف أنه يسرق الطيور الصغيرة بعيدا عن أعشاشها، وهذه هي سمعة العقعق الذي اتضح أنه السبب الرئيسي في سلسلة Tintin الشهيرة، وهناك العديد من الأنواع من نفس الشيء، ويعتمد هؤلاء على أنفسهم منذ صغرهم عندما يتعلق الأمر بالصيد بحثا عن طعامهم .

11- البوم

من عادتهم النوم في النهار والاستيقاظ طوال الليل، ويبحثون في الليل عن الحشرات والفئران والأرانب البرية وبعض الأسماك وغيرها من الطيور، وهناك العديد من أنواع البوم وتوجد العديد منها في جميع أنحاء باستثناء مناطق أنتاركتيكا والجزر النائية .

12- طيور البطريق

توجد طيور البطريق في نصف الكرة الجنوبي، ومعظم القارة القطبية الجنوبية، ويعد بطريق الإمبراطور أكبر هذه الأنواع، وهذه طيور مائية لا تستطيع الطيران، وتوجد أنواع قليلة موجودة في المنطقة المعتدلة، مثل طيور البطريق في غالاباغوس .

13- الطاووس

يشمل الطاووس نوعين من الطيور، ويسمى الذكور الطاووس والأنثى الطاووسة، وفي الهند يتمتع الطاووس بموقع الطيور الوطنية ويحظى بإعجاب كبير بسبب ريشه الجذاب، الذي يتم عرضه خلال فترة الخطوبة، وتتغذى في الغالب على بتلات الزهور والبذور والحشرات والزواحف وأجزاء معينة من النباتات .

14- الطوقان

الطوقان لديه جسد ملون للغاية، وهو العامل الأكثر تميزا لهذه الطيور، وهذه هي الملونة الزاهية والطيور الملتهبة، وهذه الطيور أكلة الفواكه ولكن يمكن أن تشمل أيضا الحشرات في نظامهم الغذائي، وهذه الطيور غير مهاجرة وتعشش في ثقوب الأشجار .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

sarah

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *