اضرار السهر

النوم الجيد ضروري لضمان صحة جيدة .
فمن الواضح تأثير النوم في وقت متأخر أو عدم كفاية النوم على الجسم على المدى الطويل .
قلة النوم من السهل تساعدك على كسب الوزن ، من شأنه أن يقوض قدرة التفكير والذاكرة ، ويمكن أن يؤدي أيضا إلى عدم الاستجابة وعدم وجود النوم الكافي قد يسبب الاكتئاب ، ويسبب ارتفاع ضغط الدم ، وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري .
بالنسبة للبالغين فعليهم النوم 7-8 ساعات في اليوم وذلك يمكن أن يساعد في الحد من أمراض القلب؛ فقلة النوم يمكن أن تقلل من قوة الجهاز المناعي ، ولا يفضي إلى تحسين الأداء الرياضي ، ويمكن أن يسبب قرحة في المعدة أيضا .
النوم الجيد ضروري لضمان صحة جيدة . فمن الواضح من تأثير على المدى الطويل في وقت متأخر أو عدم كفاية النوم على الجسم .

افضل مواقيت النوم من الساعة 21:00 حتي 03:00 وذلك ان  أفضل الصفراوية في هذا الوقت والرعاية للكبد . اما الشخص الذي لا  ينام لفترة طويلة قبل منتصف الليل (23:00 -1:00) ، فإنه سيؤدي إلى اصابته بالصفراء واصابة الكبد .
الاصابة الأولي بالسواد تحت العيون ، جفاف العين ، والتعب ، والمقعرة ، والدوخة ، والصداع ، والتعب الذهني وضعف التركيز ، وسوف يكون هناك اختلال خطير في أجهزة والأمراض المختلفة .

اضرار السهر
أمراض العين
من لا ينامون قبل الساعة 23:00 فقد يصابوا بنقص الكبد ، وعدم وضوح الرؤية ، طول النظر عند الشيخوخي ، والدموع عند وجود الرياح وغيرها ، ولكن أيضا تشكيل الزرق ، وإعتام عدسة العين و تصلب الشرايين في شبكية العين ، اعتلال الشبكية والعين الأخرى الأمراض . (لذا فإن مشكلة العين ، عموما المشكلة الناجمة عن الكبد)

أعراض النزيف
مخازن الكبد والدم ، وتنظيم وظيفة الدم ، لمن لا ينامون في وقت سابق ، يمكن أن يسبب نقص الدم في الكبد ، ويمكن أيضا أن يسبب القيء والرعاف ، نزيف تحت الجلد ، ونزيف اللثة ، نزيف في شبكية العين ، نزيف الأذن الخ الأعراض .

امراض الكبد وأمراض المرارة
في منتصف الليل يحين الوقت لتغيير إفراز الصفراء ، والمرارة لكن الشخص الذي يفشل في النوم ، فهذا يتغير سلبياً ، ويؤدي بعد وقتا طويلا لتكوين حصى في المرارة .
الآن في المتوسط نحو 5 أشخاص حاملات لفيروس التهاب الكبد B ، ومعظمهم بسبب انتهاك قوانين الطبيعة الذين لايناموا بعد منتصف الليل .
التهاب فيروس الكبد B الناقل يعني في المستقبل ،  40٪ -60٪ من تليف الكبد ، وهو شكل خطير من سرطان الكبد .

الجوانب العاطفية للمرض
“الجسم الداخلي” يتأثر في تأخير النوم حتى 23:00 فيؤثر على الشجاعة والجرأة” .
عدم وجود الشجاعة لشخص ظاهري وبذلك من السهل أن يكون غير مستقر ، مشبوهة ، خجول ، بعد وقت طويل هو تشكيل الاكتئاب ، والجوانب العاطفية من اضطرابات القلق ، وحتى بالضجر في العالم ، والانتحار .
من الشباب الذين يعانون من الاكتئاب وحتى الانتحار ويرجع ذلك أساسا إلى تأخير النوم الذي يؤثر على الكبد والمرارة الشجاعة . (حتى اضطرابات الاكتئاب والقلق ليست مجرد عوامل نفسية ، وغالبا من غير الطبيعي عدم التوازن النفسي وكذلك الفسيولوجي)

أمراض القلب والأوعية الدموية
من لا ينامون حتى بعد منتصف الليل ، يمكن أن يسبب نقص الدم بالكبد . وضعف الدم الرئيسي بالقلب والكبد وتنظيم وظيفة تخزين الدم ، ويمكن أن يسبب قصور القلب ، والذي يسبب أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وغيرها من الأمراض القلبية الوعائية والدماغية .

الرئة
إن ساعة من منتصف الليل تؤثر على الكبد والخسائر الناجمة عن الغضب المفرط وحرق الرئتين والسعال الجاف أو السعال ، البلغم والدم ، ويؤدي بسهولة إلى الصدفية وغيرها من الأمراض الجلدية .

مناطق الكلى
في فصل الشتاء تتأثر الكلى ، فتتأثر بتأخير النوم ، وبالتالي تكون عرضة لترقق العظام والسكري وفل الكلى وامراض العقم الأخرى ، ولكن أيضا له تأثير خطير على الجيل القادم .

الإجهاض المعتاد
الإجهاض المعتاد هو المرآة للشخص الذي لا يأخذ قسط كافي من النوم ، بل يؤثر ايضاً على الرجال في ضعف الحيوانات المنوية ، الجذور ضعيفة ، وفي المرأة يجعل من السهل جدا أن تجهض الجنين .

دراسات وابحاث
اثبت الأطباء في المستشفى الوطني بتايوان تأثير النوم المتأخر على الاشخاص ، لما يؤثر على وظائف الكبد (SGOT ، SGPT) ، ولكن اتضح من قبل هاري رايا القمرية الإيجابي لديه سرطان الكبد بطوال 10 سم!
حتى الآن ، الجميع تقريبا يعتمد اعتمادا كبيرا على نتائج اختبارات مؤشر وظائف الكبد . كما اثبتوا انه ينبغي أن يتم الوقاية من سرطان الكبد بالطريق الصحيح .
فلا توجد وسيلة أخرى إلا لكشف والتعامل معها في أقرب وقت ممكن ، لذلك قال الطبيب هسو تشين تشوان ، مع الأطباء الذين يتعاملون مع سرطان الكبد يمكن أن يكون لها أيضا وجهة نظر خاطئة ، فإن تأخير النوم له اضرار كثيرة على الصحة وأكبر هذه الاخطار انها سبب لسرطان الكبد وهو من الصعب علاجه .
كما يؤثر على أمراض القلب والأوعية الدموية و الإجهاض الذي يضعف من الحيوانات المنوية ويسبب الاجهاض .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *