لعبة التنقيب عن النفط

هناك العديد من الألعاب الالكترونية التي انتشرت في هذا الوقت الحالي و اصبح لها العديد من المتابعين في مختلف انحاء العالم ، و من بين اشهر هذه الألعاب لعبة التنقيب عن النفط.

لعبة التنقيب عن النفط

تعتبر هذه اللعبة من أشهر الألعاب الالكترونية في هذا الوقت الحالي ، و هي لعبة يمكن الاستمتاع بها على الجوال أو على الكومبيوتر ، كما أن لهذه اللعبة عدد كبير من المنافسين من مختلف انحاء العالم ، و تعتمد اللعبة على العمل على البحث عن البترول و التنقيب عنه ، و ذلك من خلال مستويات متعددة ، و بالتالي يتم جمع المال الذي يساعد اللاعب على تحديث معدات التنقيب الخاصة به ، و هو أمر غاية في السهولة ، كما أنها من أكثر الألعاب الممتعة.

مميزات لعبة التنقيب عن النفط

تمتاز هذه اللعبة بعدد من المميزات ، لعل أولها أنها لعبة جماعية و بالتالي تنمي روح الجماعة و التعاون ، كذلك توفر مناخ من المنافسة بين اللاعبين ، هذا فضلا عن أنها توفر للاعبين مناخ يساعدهم على التفكير في كيفية حل تفاصيل اللعبة و المضي قدما في المستويات المختلفة و التي تصل إلى عشرات المستويات.

الألعاب الالكترونية

على عكس الاعتقاد السائد بأن الألعاب هي مجرد مصدر للإدمان على الترفيه ، فقد أثبتت الأبحاث الحديثة أن الألعاب لها فوائد عديدة ، و أهمها هي تطوير المهارات المعرفية لدى الأطفال و البالغين على حد سواء ، مثلما يساعد التمرين البدني في تحسين وتقوية عضلاتك ، تساعد الألعاب المعرفية على الانغماس في دماغك في التحفيز المستمر ، وبالتالي تحسين أداء الدماغ. فيما يلي بعض الفوائد المعرفية للعب ألعاب الفيديو.

مميزات الألعاب الالكترونية

يحسن التنسيق المعرفي

عندما يلعب شخص بالغ أو طفل لعبة فيديو ، فهو لا يحدق فقط بالكمبيوتر بشكل خاطئ ، توفر الأنشطة والإجراءات التي تظهر على الشاشة الكثير من التحفيز العقلي ، لكي يلعب الشخص ، سيحتاج إلى تنسيق حركته البصرية والسمعية والجسدية.

تحسين مهارات حل المشكلات

تتضمن ألعاب الفيديو قواعد معينة ، هذا يعني أنه يتعين على اللاعب التفكير بعناية قبل اتخاذ أي خطوة لضمان بقائه ضمن القواعد المطلوبة لتلك اللعبة بعينها ، يحتاج اللاعب إلى اتخاذ قرارات بتقسيم الثانية تحدد ما إذا كان سيتقدم هو أو هي إلى المستوى التالي أم لا.

يعزز الذاكرة

قد يتطلب تشغيل لعبة الفيديو المفضلة لديك ذاكرة بصرية وسمعية ، يتعين على اللاعب قراءة أو الاستماع إلى الإرشادات التي قد يتم توفيرها فقط في بداية اللعبة ، وبالتالي الحاجة إلى تذكرها خلال اللعبة بأكملها ، يساعدك إتقان المفاتيح لوحة المفاتيح على تحريك شخصياتك بسهولة في اللعبة ، هذا يساعد على تحسين ذاكرتك ، سواء على المدى القصير أو الطويل.

يحسن الانتباه والتركيز

ألعاب الفيديو خاصة ألعاب الحركة ، أثبتت قدرتها على جذب انتباه اللاعب طوال فترة اللعبة بأكملها ، يأتي هذا بسبب حاجة اللاعب لتحقيق أهداف معينة داخل اللعبة ، ويكون قادرًا على التقدم إلى المستوى التالي.

إنها مصدر رائع للتعلم

فالألعاب ليست مفيدة للبالغين والمراهقين فحسب ، بل للأطفال أيضًا ، تدمج العديد من مؤسسات التعليم الحديثة ألعاب الفيديو كمنهجية للتدريس ، هذا يساعد هؤلاء الأطفال على تحسين مهاراتهم الأكاديمية من خلال توفير ألعاب الفيديو التي تهدف بشكل خاص إلى تعزيز مهاراتهم المعرفية والإبداعية.

يحسن سرعة الدماغ

أثناء اللعب ، يتلقى المخ تحفيزات متعددة ، بصرية وسمعية ، وفقًا للبحث يمكن للأفراد الذين يلعبون ألعاب الفيديو بشكل متكرر معالجة هذه المنشطات بشكل أسرع من الآخرين ، هذه المنشطات ضمان أن الدماغ يعمل باستمرار لتفسيرها.

يعزز مهارات تعدد المهام

لعبة الحركة ، على سبيل المثال قد تتطلب منك أن تكون ملتزما للغاية ، يتطلب منك أن تكون قادرًا على تحريك ذراع التحكم أو المفاتيح أثناء النظر في الميزات المتنوعة على شاشتك مثل مستويات الطاقة ، والخصوم القادمين ، والذخيرة المتبقية ، والوقت المتاح من بين عوامل أخرى ، وكلها عناصر حيوية للفوز ، و هذا يضمن أن اللاعب يمكن أن يلاحظ ويتفاعل وفقًا لجميع متطلبات تلك اللعبة المحددة.

تحسين المهارات الاجتماعية

تتيح الألعاب عبر الإنترنت للعديد من اللاعبين المشاركة في لعبة معينة في وقت واحد ، على هذا النحو هناك تواصل مستمر بين اللاعبين مما يؤدي بدوره إلى تطوير علاقات هادفة وغير عادية فيما بينهم.

يساعد ذلك اللاعبين على التعرف على أصدقاء جدد وفي الوقت نفسه تقوية الروابط مع أصدقائهم القدامى ، على الرغم من أن ألعاب الكمبيوتر قد تكون مفيدة ، إلا أن هناك حاجة للعبها باعتدال ، من المهم أيضًا اختيار اللعبة المناسبة حيث لا تقدم جميعها نفس المزايا المعرفية ، يجب أن يكون العمر عاملًا أيضًا ، لا ينبغي أن يتعرض الأطفال الصغار لألعاب عنيفة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *