طريقة وضع الايفون فى وضعية الـ DFU بدون الضغط على الازرار

وضعية DFU لجوالات الايفون هي وضعية الريكفري و التي من خلالها يمكنك القيام بالعديد من المهام للجوال مثل القيام بعمل فورمات عبر الايتونز ، هذه الوضعية يمكن الوصول اليها سواء من جوالات التي تعمل بنظام تشغيل الاندرويد او من خلال جوالات الايفون و اجهزة الايباد ، و اليوم سنشرح لكم طريقة جديدة تمكنك من الوصول الى هذه الوضعية و ذلك بدون الضغط على اي من ازرار الجهاز .

في الوضع الطبيعي من المفترض ان تقوم بالضغط على زر الباور و زر الهوم الرئيسي للجول و ذلك من اجل الوصول الى وضع الريكفري في الايفون و لكن في حالة اذا كان هناك مشكلة في ازرار جوال الايفون و لن تمكنك من الوصول الى وضع الريكفري المطلوب فعليك اتباع الطريقة التالية و التي من خلالها ستتمكن من الوصول الى وضع DFU من دون ان تقوم بملس ازرار الجوال .

طريقة وضع الايفون فى وضعية الـ DFU بدون الضغط على الازرار

هذه الطريقة سنعتمد بها على الحاسوب سواء المكتبي او المحمول حيث سنقوم بتنزيل احد البرامج و تسطبيها على الحاسوب ثم قوم بتوصيل الايفون بالحاسوب و بعد ذلك سنتمكن عبر هذا البرنامج من الوصول الى وضع الريكفري بسهولة ، كل المطلوب منك هو اتباع النقاط التالية .

خطوات وضع الايفون فى وضعية الـ DFU بدون الضغط على الازرار

– الخطوة الاولى هي الدخول الى الرابط التالي من خلال الحاسوب و تنزيل البرنامج و تسطيبه على الحاسوب : https://www.sendspace.com/file/93fx93 .
– بعد ذلك قم بتوصيل جوال الايفون الخاص بك عبر كابل USB الى الحاسوب .
– عند تسطيب البرنامج على الحاسوب يفضل ان تقوم بجعل البرنامج يأتي داخل البرتيشن C لكي يكون مثل برامج نظام التشغيل حتى يمكن الوصول اليه و تنفيذ الاوامر التالية به ، و يفضل ان يكون بالاسم التالي ” C:/DFU ”
– الان اذهب الى قائمة Star ثم قم بالضغط على زر Run و سيظهر لك مربع صغير الحجم قم بتكابة به الامر التالي ” c:/dfu/dfu iBSS.m68ap.RELEASE.dfu ” ثم اضغط على زر Enter .

بعد تنفيذ الخطوة الاخيرة عليك الانتظار قليلا و ستجد ان الايفون اصبحت شاشته سوداء و كانه يقوم بعمل ريستارت ثم بعد ذلك يقوم بالدخول الى وضع الريكفري .

خطوات الوصول الى وضع ريكفري للايفون بالطريقة التقليدية

جميع جوالات الايفون تمكنك من وصول الى وضع الريكفري بالطريقة ذاتها و ذلك لتوافر بها نسخة نظام التشغيل الواحدة و هي IOS ، و يمكن اتباع الخطوات التالية و هي الطريقة التقليدية لولوصل الى وضع الريكفري :

– قم بتوصيل الايفون الى الحاسوب من خلال كابل USB .
– اذا لم يعمل برنامج الايتونز بشكل تلقائي فلابد ان تقوم بتشغيل هذا البرنامج على الحاسوب .

– اذا كنت تمتلك جوال ايفون 8 او ايفون X او ايفون XS او ايفون XS Max او ايفون XR عليك اتباع الطريقة التالية للوصول الى وضع الريكفري و هي ” الضغط مرة واحدة على زر رفع الصوت ثم الضغط مرة واحدة على زر خفض الصوت ثم الضغط على زر الطاقة الجانبي لمدة 10 ثواني ” ثم بعد ذلك عليك الانتظار الى ان يقوم الايفون بالاغلاق و يقوم بعمل ريستارت ثم تظهر مرة اخرى شعار التفاحة و يظهر شعار الايتونز .

– اما اذا كنت تمتلك ايفون اقدم من ذلك فيمكنك الوصول الى وضع الركفري فيمكنك القيام باغلاق الايفون ثم بعد ذلك قم بالضغط على زر الباور و زر الهوم معا لمدة 10 ثواني الى ان يظهر شعار التفاحة و علامة الايتونز من بعده .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *