المقاسات الامريكية للاحذية

- -

اعتاد جون وودن ، مدرب كرة السلة الشهير لجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس ، الذي فاز بعشر بطولات في دوري كرة القدم الأمريكي (NCAA) لمدة 12 عامًا ، أن يبدأ كل موسم بتعليم لاعبيه الطريقة الصحيحة لارتداء الأحذية.

فكر في حذائك الرياضي كأحد الأساسيات في رحلتك إلى نمط حياة صحي ، إذا كنت تبني جسمك من الألف إلى الياء ، يجب أن تبدأ بحذائك ، و على الرغم من أن الصناعة الرياضية قد تجعلك تعتقد أن الأحذية “الصحيحة” تدور حول الموضة “الصحيحة” ، إلا أن اختيار الزوج يجب أن يكون حقًا مناسبًا للأداء و الوقاية ومنع الإصابة ، ابحث عن الزوج المناسب في كل مرة باتباع هذه النصائح.

كيفية شراء الحذاء المناسب

قاعدة اختيارك المعتمدة على النشاط

– أحذية كرة السلة مصممة لكرة السلة ، أحذية التنس مصممة للتنس ، أحذية الركض مصممة لذلك ، صدق أو لا تصدق إنها ليست حيلة من صناعة الملابس لتجعلك تشتري المزيد من الأحذية.

– يقوم المصممون بتصميم أحذية للمساعدة في تسهيل تصرفات كل رياضة حتى يتمكن الرياضيون من الأداء بشكل أفضل وتقليل احتمالية الإصابة ، على سبيل المثال صممت أحذية كرة السلة مع حذاء مسطح مثالي للالتصاق بالملعب وحركات سريعة ومرنة ، كما أنها تميل إلى الحصول على دعم أكبر حول الكاحلين للمساعدة في منع الالتواء ، و بالمثل تم بناء أحذية الركض و الجري بشكل مختلف.

– تميل أحذية الركض الجري إلى أن تكون أثقل وأكثر ثباتًا ، مع قبضة أكبر على باطن القدم ومزيد من الدعم حول الكاحل.

– من المهم اختيار حذاء رياضي بناءً على التمرين الذي تخطط لأدائه ، إذا كنت من عشاق الصالة الرياضية ، فكّر في شراء مدرب متقاطع مصمم لمجموعة واسعة من الأنشطة ، على الرغم من أن ذلك قد يكون مكلفًا ، إلا أنه إذا كنت تقسم وقتك بانتظام بين العديد من الأنشطة المحددة (مثل كرة الطائرة في الملعب وركوب الدراجات) ، فاستمر في ذلك واستثمر في زوجين منفصلين من الأحذية – واحد لكل منهما ، يمكنك التحرك بشكل أفضل في ملعب الكرة الطائرة بأحذية الكرة الطائرة مما يمكنك ارتداء المدربين الأساسيين.

استبدال الحذاء على أساس الوقت

واحدة من أسوأ الأشياء التي يمكنك القيام بها لجسمك هي الاستمرار في ارتداء زوج من الأحذية الرياضية بشكل جيد بعد بدايتها ، تم تصميم الأحذية لتوفير الدعم لقدميك والكاحلين ، ولكن مع تعطل الوسادة الداخلية ، يعاني جسمك بالكامل من الآثار ، في الواقع أحد المؤشرات الكلاسيكية لموعد الحصول على زوج جديد من أحذية الجري هو عندما تبدأ في انشقاقات اللمعان – يضع التآكل في الأسفل ضغطًا أكبر على الجسد السفلي ويساهم في آلام الظهر و الركبتين ،  و الفخذين .

الوقت المناسب لتبديل الحذاء الرياضي

– بعد حوالي 300 إلى 500 ميل من الركض أو المشي.
– بعد ما يقرب من 45 إلى 60 ساعة من كرة السلة أو الرقص أو التنس أو أي رياضات مماثلة.
– عندما يكون هناك أي تآكل ملحوظ في منتصف النعل – تبدو الأحذية غير متساوية عند وضعها على سطح مستو.
– حتى إذا لم يتم ارتداء الأحذية بانتظام ، فاستبدلها بعد عام – و ذلك لأنها قد تواجه التآكل البيئي حتى لو لم يتم استخدامها فعليًا.

– إذا كنت نشطًا جدًا ، فقد تضطر إلى استبدال حذائك كل شهرين ، و قد يكون هذا مكلفًا ، لكن إذا كان يوفر عليك تكلفة الرعاية الطبية ، فإنه يستحق كل هذا ماديًا وجسديًا.

اختيار مقاس مناسب للحذاء

– قد يكون حجم الحذاء 10 هو المقاس الذي استخدمته طوال حياتك ، ولكن لا تفترض تلقائيًا أنك مقاس 10 الآن ، تنمو القدمين وتتغير مع مرور الوقت ، ويمكن لعوامل مثل زيادة الوزن أو فقدان الوزن ، والحمل ، وإصابة الجزء السفلي من الجسم أن تسهم جميعها في التغيرات في حجم القدم.

– اطلب من موظف المتجر أن يحدد مقاسك قبل البدء في تجربة الأحذية ، و إذا كنت تميل إلى الشعور بألم في القدم ، اطلب تحليلًا لنوع القوس (عادي أو مسطح أو مرتفع) واحصل على توصية لدعم الأحذية بناءً على قدمك في الحركة الطبيعية ، يمكن أن تساعدك معرفة مقاسك و نمط القوس في قدمك على اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً حول الأحذية التي تجربها وشرائها.

– أيضًا ، ضع في اعتبارك أن بعض العلامات التجارية قد تختلف مقاساتها عن الأحذية الأخرى ، في نفس الضوء ، ليس من المعتاد أن يكون لكل قدم حجم مختلف. إذا كانت قدمك اليسرى أكبر من قدمك اليمنى بمقدار النصف أو بالحجم الكامل ، فيمكنك ببساطة شراء أحذية بناءً على الحجم الأكبر للاثنين ، و إذا كانت إحدى القدمين أكبر من الأخرى بأكثر من الحجم الكامل ، فأنت بحاجة إلى شراء أحذية غير متطابقة ، لذلك تحدث إلى موظف المتجر عن الخيارات لتجنب الاضطرار إلى شراء اثنين من أزواج مختلفة.

تجنب التسوق بناء على العلامة التجارية

لا يهم إذا كنت تحب Under Armor أكثر من أي علامة تجارية رياضية أخرى في العالم – فقد لا توفر الحذاء المناسب لقدميك أو لياقتك أو لرياضتك ، عند التسوق للأحذية الرياضية ، التزم بتجربة العديد من العلامات التجارية المختلفة ، قد تفاجأ عندما تعلم أن الحذاء الذي يناسبك هو في الواقع من ماركة لم تجربها من قبل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

مريم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *