مواقع تعليميه للاطفال من عمر 3 – 10

من غير المجدي القول بأننا نعيش في وقت لا تحكم فيه التكنولوجيا كل شيء . فالآن يمكن لأطفالنا الذين يبلغون من العمر 3 سنوات فعل المزيد في جهاز الأيفون أكثر مما نستطيع . الشيء العظيم هو أنه على الرغم من أن التكنولوجيا لديها الكثير من العيوب ، إلا أنها تأتي مع الكثير من المزايا . إحدى هذه المزايا العديدة هي استخدام الإنترنت للحصول على موارد ممتعة وتعليمية . هذه المواقع العشرة ليست مدهشة فقط للتعليم قبل المدرسي لكنها ممتعة جداً للأطفال .

مواقع تعليميه للاطفال

PBS Kids

هذا الموقع يجمع جميع عروضه في مكان واحد ولديه كل ما قد تحتاجه من أي وقت مضى بما في ذلك الحلقات كاملة ، صفحات التلوين ، الألعاب ، الأنشطة المختلفة ، وأكثر من ذلك . الموقع ليس فقط للأطفال ، على الرغم من ذلك يمكن للوالدين أيضًا استخدامه كمورد للبحث عن نصائح الأبوة والأمومة وأوقات العرض . إذا كان لديك أطفال صغار ، فيمكنك قضاء ساعات في اليوم على هذا الموقع وعدم الشعور بالملل أو الشعور بالضيق حيال ذلك .

Funbrain.com

هذا الموقع هو بالضبط كما ينص اسمه . إنه موقع مليء بالمرح يقوم بتعليم الأطفال مواد مهمة . يسهل تصفح الموقع حتى للأطفال الصغار ، وهو مليء بالألوان والشخصيات الجذابة . بينما يركز هذا الموقع على الألعاب ، يقدم الموقع الكتب ومقاطع الفيديو للأطفال غير المستعدين لممارسة الألعاب أو لا يرغبون فيها . كما أنها توفر الكثير من الموارد للآباء والمعلمين . أفضل جزء هو أن كل هذا يتم توفيره مجانًا مما يجعله في متناول الجميع بغض النظر عن وضعهم الاقتصادي .

The Kidz Page

ما يفتقده الموقع في الجمال يعوض عنه في الحجم . يمكن لطفلك فعل أي شيء تقريبًا على هذا الموقع بما في ذلك ممارسة الألعاب والألغاز وصفحات التلوين والمزيد . إنه يوفر الكثير من الصفحات والأفكار القابلة للطباعة لكل من الحرف اليدوية والألعاب بعيدًا عن الكمبيوتر . حتى أنه يوفر ألعابًا وأنشطة خاصة لقضاء العطلات . نظرًا لتخطيطه قد يحتاج طفلك إلى القليل من المساعدة في التنقل في هذا الموقع ، لكنه أداة رائعة للآباء الذين يتطلعون إلى إضافة بعض المرح والتعليم إلى لعب الأطفال الصغار .

NickJr.com

إنه مورد مجاني يحتوي على الكثير من الألعاب التعليمية وصفحات التلوين القابلة للطباعة (سواء على الإنترنت أو القابلة للطباعة) والحلقات الكاملة للعروض المفضلة لطفلك . إنها جميعها أشياء عادية ، لكن لديها شخصيات يحبها الأطفال مما يجعل هذا الموقع أكثر جاذبية من معظمهم . نيك الابن يقدم أيضًا الكثير من الموارد الرائعة للبالغين . لديهم علامة تبويب مثل حقيبة الظهر مليئة بالكثير من المعلومات الممتازة حول الاستعداد لرياض الأطفال .

Cookie.com

هو موقع ويب بسيط في الصورة ، لكنه قوي عندما يتعلق الأمر بأدوات التعلم . أحب الطريقة التي بها علامة تبويب معينة للأطفال ما قبل الروضة مما يجعل العثور على الألعاب ومقاطع الفيديو التي تريدها أسهل بكثير . يعلمون كل شيء من الألوان والأشكال الأساسية لبعض الرياضيات المتقدمة والقراءة . الألعاب رائعة ، ولكنها توفر أيضًا مقاطع فيديو تعليمية ومشاريع فنية وحرفية وكتب . أنا أحب الكتب بشكل خاص لأن لديهم زرًا للضغط يقرأ الكتاب لطفلك الذي ليس مستعدًا للقراءة لأنفسهم .

Mrnussbaum.com

يشبه موقع الويب هذا العديد من المواقع الأخرى المدرجة في القائمة ، فهو لا يتوهم بشكل خاص ، ولكنه يقدم الكثير . إنه يوفر ألعابًا لجميع الأعمار والتي يتم تصنيفها جميعًا بشكل مريح تحت كل مستوى دراسي . الشيء الذي يبرزه هو ضخامة الموضوعات التي يتم تناولها . يغطي هذا الموقع والألعاب التي يقدمها فعليًا كل مادة يمكن أن يتعلمها المرء في المدرسة . هناك القليل من موارد أولياء الأمور والمدرسين ، ولكن معظمها يتعلق بالموقع نفسه . بشكل عام ، يعد هذا الموقع بسيطًا ، لكنه مجاني ويقدم العديد من الألعاب التي سيكون طفلك ملتزمًا بإيجادها لأنه يحبها .

DisneyJr.com

أكبر ميزة هي أنه مليء بالشخصيات التي يعرفها أطفالك ويحبونها بالفعل . يقدم الموقع كل ما تحتاجه بما في ذلك الحلقات الكاملة والألعاب ومقاطع الفيديو والأنشطة . حتى يمكن استخدمنا بعض الأنشطة على صفحتهم لحفلة عيد ميلاد طفلك . صفحة “للكبار” هي في معظمها مواد ترويجية ، ولكن هناك بعض العناصر المفيدة هناك . هناك وصفات ، والحرف المتقدمة ، وحتى الموسيقى للآباء والأمهات . يقدم هذا الموقع بعض المواد التعليمية لكنه في الغالب مخصص للتسلية .

LearningPlanet.com

لا يصبح موقع الويب أسهل من ذلك فيما يتعلق بالرسومات . يقدمون ألعابًا في كل مستوى عمرى توجد تحت علامة تبويب الطالب . المعلمون والآباء لديهم علامة تبويب مليئة بالموارد بشكل مدهش . هناك المزيد من اقتراحات النشاط المرح وأوراق العمل الوفيرة بالإضافة إلى تتبع الطلاب للمعلمين . قد لا يكون هذا هو أفضل موقع ويب تم إنشاؤه على الإطلاق يستحق التحقق وقد يكون مصدرًا مهمًا للبعض .

Lego.com

من كان يظن أن ليجو سيقدم ألعابًا تعليمية مجانية لمرحلة ما قبل الروضة الموقع مليء بالمتعة الخالصة مع الكثير من الألعاب عبر الإنترنت للأطفال من جميع الأعمار. Lego لطيف بما فيه الكفاية لفصل الألعاب التي تناسبها ضمن علامة تبويب منفصل . هذه الألعاب ليست ألعاب تعليمية تقليدية تقوم بتدريس الحروف والأرقام ، ولكنها طريقة ممتعة للأطفال لتدريب البراعة ومهارات حل المشكلات .

Treehousetv.com

 سيحب أطفالك ممارسة الألعاب من بطولة شخصياتهم المفضلة . يحتوي الموقع على الكثير من الألعاب إلى جانب مقاطع الفيديو والأنشطة القابلة للطباعة . الشيء المفضل لدي في هذا الموقع هو أن علامات التبويب لها صوت ، لذلك فإن ابنك الذي لا يستطيع القراءة بعد يعرف ما الذي يضغطون عليه . في نهاية الأصل ، قد يقدم الموقع الأكثر شمولاً في هذه القائمة . أنها توفر قائمة لا تنتهي من الفنون والحرف جنبا إلى جنب مع وصفات لجميع أفراد الأسرة . هناك أيضا علامات التبويب للتحقق من الجدول الزمني وشراء البضائع الحلوة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *