الفرق بين ايفون Xs وXr

بخلاف عمليات الإطلاق السابقة لأجهزة أيفون ، ليس من الواضح على الفور أي أجهزة أيفون يجب أن تشتريها إذا كنت ترغب في الأفضل، أو بالأحرى ، فإن أيفون XS هو النموذج الرئيسي بشكل واضح ، لكن أيفون XR ، الذي تم إطلاقه بعد شهر ، به بعض الميزات الأفضل من الآخر، لذا ، ما هي الاختلافات المهمة التي يجب معرفتها قبل اختيار أي جهاز أيفون X جديد يناسبك؟

الاختلافات الرئيسية بين أجهزة الأيفون

الاختلافات الرئيسية بين أيفون Xs و أيفون XR هي كما يلي :

– XR لديه شاشة أكبر قليلا.

– XR لديه شاشة LCD بينما يستخدم XS شاشة OLED

– يتميز XR بإطار من الألومنيوم ، مقارنة بشريط XS من الفولاذ.

– يحتوي XR على كاميرا خلفية واحدة فقط ، وهي نفس كاميرا الزاوية العريضة في XS

– يأتي XR في الكثير من الألوان الزاهية اللامعة.

– تحصل بطارية XR على عمر بطارية أفضل.

وهذه هي الاختلافات المهمة بين الطرازين العاديين:

يحتوي جهاز أيفون XS على شاشة OLED ، بألوان مدهشة و 3 D Touch ، تقنية أبل التي تتيح للعرض تمييز “مدى عمق ضغط المستخدمين على الشاشة”، وويحصل أيفون XR على شاشة LCD جديدة لشاشات Liquid Retina ، تتخلى عن 3D Touch، و تفيد التقارير العملية أن جهاز أيفون XR لديه أفضل عرض لأي شاشة LCD حتى الآن .

1- حجم الشاشة

بغرابة ، فإن جهاز أيفون XR الأرخص يحتوي على شاشة أكبر من جهاز أيفون XS  ، حيث أنه 6.1 بوصة مقابل 5.8 بوصة، وهذا يجعل XS بمبلغ 999 دولار .

2- الوزن

يزن جهاز أيفون XR حوالي 6.84 أوقية ، أي 194 جرامًا ، و أيفون XS أخف وزنًا ، فهو 6.24 أوقية ، أو 177 جرامًا، مقارنة بـ 4.87 أونصة (138 جرامًا) لأيفون 7 .

3- الألومنيوم مقابل الصلب

يحتوي جهاز أيفون XR على شريط ألومنيوم يحيط بمحيطه ، في حين أن جهاز أيفون XS يحتوي على فولاذ، كلا الجهازين لديهم الزجاج الخلفي .

4- تسرب المياه

يمكن لأي من أجهزة أيفون الجديدة التعامل مع أسوأ العواصف الممطرة، حيث يمكن لكل من XS و XR الصمود لمدة تصل إلى نصف ساعة تحت الماء ، وهو ما يكفي لبضع صور سيلفي سريعة ، لكن XS يمكنها القيام بذلك على عمق 2 متر ، مقابل متر واحد فقط (3 أقدام و 3 بوصات) لجهاز XR .

5- عمر البطارية

يحصل عمر بطارية جهاز أيفون XS على بطارية أقل من جهاز XR الأرخص: 20 ساعة تحدث مقابل 25 ساعة، الإرشادات الأخرى – استخدام الإنترنت وتشغيل الفيديو وما إلى ذلك – كلها أفضل في XR .

6- الكاميرات

يضم XS كاميرتين في الخلف (واحدة بزاوية عريضة بفتحة ƒ / 1.8 ، وواحدة بفتحة ƒ / 2.4) )، ويحصل XR على واحدة فقط ، ولكنها نفس وحدة الكاميرا ذات الزاوية الواسعة في XS ، على الرغم من ذلك ، يمكن لجهاز أيفون XR إيقاف وضع بورتريه ، وهو متوفر مسبقًا فقط في أجهزة أيفون مع كاميرتين، كما أن وضع الكاميرا العمودي على XR يعمل فقط على الناس، وذلك لأنه يستخدم محرك Neural Engine الفخم على شريحة A12 Bionic للتعرف على الوجوه وتقطيعها من الخلفية، ويستخدم XS إمكانيات الاستريو الخاصة بكاميراه لإنشاء خريطة عمق مناسبة للمشهد ، مما يعني أن وضعه الشخصي يعمل مع أي شيء .

7- الألوان

يأتي جهاز أيفون XS باللون الذهبي والرمادي والفضي، ويأتي جهاز أيفون XR باللون الأبيض والأسود والأزرق والأصفر ولون الشعاب المرجانية والأحمر .

أي جهاز يجب أن تشتريه من أيفون x

من الصعب اختيار النموذج الذي قد تشتريه، إذا كنت تريد أفضل كاميرا وشاشة ، فانتقل إلى XS لكن XR أكبر قليلاً ، ولا تزال يحتوي على شاشة رائعة وميزات متقدمة والتحكم في العمق، وكلاهما لهما شاشات من الحافة إلى الحافة ، وكلاهما لهما بصمة وجه و Animoji ، وكلاهما لديه رقاقة A12 Bionic الجديدة ، التي تعمل على جميع ميزات الصور الجديدة لأيفون2018، بالإضافة إلى إمكانياتها المتقدمة في الذكاء الاصطناعي.

إنه ليس قرارًا سهلاً، لكن يعتبر جهاز أيفون “الرخيص” هذا العام جيدًا – نسبيًا – مثل الطرازات الرائدة في السنوات السابقة ، وفي النهاية ، سيكون معظم الناس سعداء بجهاز أيفون XR .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *