سكرابز شعبي جديد

- -

كل مكان يعرف بشكل مختلف في مناحي الحياة والثقافات ، و هناك العديد من السمات التي يتميز بها بلد عن آخر ، و هناك ايضا التفاصيل الشعبية و الملابس الفلكلورية بل و الرقصات الفلكلورية ايضا ، تلك التي عندا نشاهدها نتذكر الأصل الذي انتجها.

طقوس فلكلورية عالمية

رقصة سامبا في البرازيل

بالنسبة للبرازيليين هذه الرقصة المحلية أكثر من مجرد رقصة ، إنه تمثيل لأنفسهم ، وثقافة أمريكا اللاتينية الغنية في البلاد. يرجع تاريخ هذه الرقصة إلى البرازيل خلال فترة الاستعمار البرتغالي ، وترتبط على نطاق واسع بالبرازيل ريو ريو كرنفال المشهور عالمياً. هناك أكثر من سبعة أشكال من السامبا. جميعها مصحوبة بموسيقى السامبا ، وهي نوع من الموسيقى اللذيذة والمتفائلة التي تشتمل عادةً على القيثارات والدفوف والطبول.

رقصة فلامنكو باسبانيا

يتم تنفيذ هذا الرقص على إيقاع الجيتار الاسباني. ثم يرافقه الغناء والتقط الإصبع والتصفيق باليد ، و على الرغم من أن هذا النمط الأندلسي من الرقص نشأ بين شعب الغجر في إسبانيا ، إلا أنه يتم تقديمه اليوم في جميع أنحاء العالم ، وهو الأكثر شعبية في الولايات المتحدة واليابان.

رقصة التنين في الصين

توجه إلى آسيا لتجربة رقصة التنين التقليدية في الصين. يتم تنفيذ هذا الرقص الثقافي خلال المهرجانات الاحتفالية بما في ذلك حفلات الزفاف والعام الصيني الجديد. نشأ بين المجتمعات الزراعية الصينية خلال عهد أسرة هان في الفترة 180-230 بعد الميلاد ، ويتم عرض رقصة التنين لدرء الأرواح الشريرة والحظ السيئ ، ويعتقد أنها تجلب الحظ الجيد.

رقصة الفالس النمساوي للنمسا

هذه الرقصة تحظى بشعبية في جميع أنحاء العالم ، ولكن عندما بدأت رقصة الفالس في الانتشار في جميع أنحاء أوروبا في القرن الثامن عشر ، كانت تعتبر مثيرة للجدل للغاية لأن هذا الرقص سمح للشركاء أن يكونوا أقرب من مسافة طول الذراعين عن بعضهم البعض.

الفلكلور بالعالم العربي

اذا كنت تظن أن العالم الغربي فقط هو من يمتلك فلكلور خاص به فإنك مخطئ ، فكل شعب من شعوبنا العربية له الفلكلور الذي يميزه ، على سبيل المثال منطقة شبه الجزيرة العربية و الخليج هم الأكثر شهرة بالفنون البدوية و الرقص بالسيوف و غيرها ، و بالنسبة للمصريين فتمثلهم عدد من الرقصات الفلكلورية و على رأسها السمسمية ، و بالنسبة للشام فلا أحد ينسى الدبكة الشامي و الملابس الفلكلورية التي تميزها ، و ان اتجهنا نحو بلاد المغرب العربي فنجد الموسيقى القديمة و الملابس المطرزة عي الطابع الذي يميزهم ، و الجدير بالذكر هنا أن لكل فن شعبي عدد من القصص التي تصاحبه ، و من بينها ما هو حقيقي و ما هو اسطوري كقصة ابو زيد الهلالي مثلا.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *