ثيمات زواج بدون اسماء

تُستخدم الثيمات بأشكالها المختلفة في عمل افكار و ديكورات للدعوات أو لحفل الزفاف نفسه ، حيث إنها تعطي رونقًا و منظرًا جذابًا للدعوة .

الزواج في الماضي و الحاضر

– يختلف الزواج قديمًا عما هو عليه الآن ، فقديمًا كانت الأم تختار زوجة لابنها دون أن يراها الابن ، و العروس أيضًا لم تكن ترى زوجها قبل ليلة الزفاف مطلقًا ، و كان متوسط سن الزواج في ذلك الوقت و يتراوح ما بين الخامسة عشر و السادسة عشر ، كما كانت تُقام الزيجات في بيت أهل العروس و يحضرها الأقارب و الأصدقاء ، و كان حفل الزفاف يستمر لمدة ثلاثة أيام و أحيانًا قد يستمر لمدة أسبوع .

– أما اليوم فقد تغيرت معايير الزواج لأقصى حد ، فأصبح سن الزواج يتراوح ما بين ثلاثين أو الخامسة و الثلاثين عامًا ، و ذلك بسبب ظروف الدراسة و الحياة و تكاليف الأفراح ، و الآن يقضي الرجل معظم حياته بحثًا عن الأموال ليبني منزل الزوجية و يستقل عن منزل أهله ، و بالنسبة للفتاة ففي وقتنا الحاضر نادرًا ما تتزوج الفتاة دون سن العشرين و خاصة في المدن ، و يتقابل الشاب و الفتاة العديد من المرات ليتعرفا على بعضهما البعض ، كما تغير مكان العرس فبدلاً من أن يتم الزواج في بيت أهل العريس و هكذا ؛ أصبح يُقام في قاعة للزفاف أو أحد الفنادق الفخمة .

دعوات حفلات الزفاف

– تقدم دعوات حفلات الزفاف من أجل نشر موعد يقوم العريس و العروسة باختيار شكل تصميم مناسب لدعوة حفل زفافهم ، ثم يقومون بطباعة هذه الدعوات و توزيعها على الناس الذين يريدون أن يحضروا الحفل ، و يكون موجود في هذه الدعوة مكان الحفل والموعد، وهناك العديد من الأشخاص في وقتنا الحالي قاموا بالاستغناء عن الدعوات المكتوبة وإما أن يقوموا بإخبار الناس عن الزفاف بشكل شفوي أو يقوموا بالاستعانة بالإنترنت لكي يخبروا الناس، وهذا يكون تقليل للتكاليف .

عبارات دعوة زواج 

– دعوتكم وحضوركم هم أجمل حياة فرحتي عامرة و الكون ينور في ضياه يا نهار العيد في حياتي مع صبحه ومساه أجمل آيات التهاني لكم مع الغرام .

– الليلة ليلة زفتنا ويا هلا بكل احبتنا حضوركم بيننا يسعدنا ويزيد من فرحتنا ونشكر كل من يشاركنا ويلبي الليلة دعوتنا .

– اهلا هلا باللي يشاركنا الافراح في ليلة يطرب لها الفن كله من ام المعرس تهدي لكم طيب فواح وحضوركن طيب و لحد يمله .

– في ليله من ليالي الف ليله وليله في نفس الميعاد اقبلت كعادتها شهرزاد ، لتحكي لشهريار اجمل مالديها من حكايات وارق الكلمات ، بلغني أيها الملك السعيد ذو الرأي الرشيد أن الشاطر فلان خطفت قلبه الموعود ست الحسن فذهب لوالديها الكريمان و قال لهما بكل امتنان : قلبي يريد الإطمئنان ، وفي يد ابنتكم الأمان ، فأعلن قبول الوالدين ليبدأ فرح العروسين و علت الزغاريد المكان وتحدد في شهر ____ الزمان ____ يوم _____ ، و لو كنتم نسيتم الحكاية تعالوا شوفوا من البدايه في قاعه____ و توتا توتا ، نومة حلوة لكل ولد و بنوتة .

– اليوم ما في مثلك أثنين فرحك عندي فرحين يا حبيبة القلب يا زينة يا أغلى من الرمش و العين ، يا عيوني أفرحي معاها ويا قلبي زغرد وياها اليوم الكل معاها يحتفل بزفافها و فرحها .

– أنت تسب امرأتك إذا امتدحت امرأة أخرى أمامها ، الزواج يفتح باب الرحمة ، و باب الرزق ، و باب السعادة ، و باب النجاح ، و باب الثواب ، و باب الجنة ، و يغلق باب الفشل ، و باب العقاب ، و باب النار .

– المرأة ظل الرجل عليها أن تتبعه ، لا أن تقوده ، غيرة الزوج تجاه زوجته إيثار ، و غيرة الزوجة تجاه زوجها استئثار ، أذكى الأزواج و ألطفهم معشراً ، و هو الذي ينادي زوجته مهما بلغ بها العمر ياصغيرتي ، في العلاقات الزوجية ، كل المشاكل قابلة للحلّ بسهولة ، بشرط أن ينظر الزوجان إلى المشاكل على أنها قضية أخذ و عطاء ، لا قضية انتصار و هزيمة .

– في كل سنة يوم له معنى ، من بين كل الأحبة و هما الأغلى ، و من بين كل الأيام يوم حفل خطوبتهم هو الأحلى ، الليلة ليلة زفتنا و يا هلا بكل أحبتنا حضوركم بيننا يسعدنا و يزيد من فرحتنا و نشكر كل من يشاركنا و يلبي الليلة دعوتنا ، تهنئة بالخطوبة غالية لكما من بنك الحب مسحوبة ، للغالي الخاطب و الغالية المخطوبة مبروك لكما و لنا فرحتنا المكتوبة ، تهانينا لأحلى خطاب و الحمد لله الذي ألف بين القلوب و جمع الأحباب و بإذن الله قريبا سنوصلكم لبيتكم و نغلق عليكما الباب .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *