خلفيات للعيد 2019

- -

الأعياد من اهم الأيام بالسنة ، هذه الأيام التي نعمل على التقرب فيها من بعضنا البعض ، و كذلك العمل على تقديم التهنئة و المشاعر الطيبة للأقارب و الأصدقاء ، و من هناكا عدد كبير من الأعياد التي نحتفل بها سنويا ، و من بين هذه الأعياد تلك الوطنية و الدينية و غيرها ، و من اهم الأعياد الخاصة بالمسلمين عيد الفطر و عيد الأضحى المبارك.

عيد الفطر و العيد الأضحى

عيد الفطر و العيد الأضحى من أهم الأعياد التي تخص المسلمين ، و هذه الأعياد من أهم ما يميزها أنها تتبع العبادات ، فعيد الفطر يتبع شهر رمضان و الصيام و القيام ، و عيد الأضحى يتبع فريضة الحج ، و هناك العديد من السنن و التفاصيل التي تخص هذه الأعياد ، تلك التي وجدت في السنة النبوية المشرفة ، و كذلك من بين هذه التفاصيل ما يتعلق بصلاة العيد و غيرها.

صلاة العيد

صلاة العيد من أهم السنن التي تعرف عن العيدين ، و هذه الصلاة تعد من اهم الأمور التي تشعرنا بالعيد ، و لذلك يفضل أن تتم في الساحات و الأماكن المفتوحة ، هذا فضلا عن أن صلاة العيد من أهم الأشياء التي يمكن أن تجعلنا نشعر بالألفة و المحبة ، و ذلك لأن المسلمين يتجمعون في هذه الساحات بشكل كبير و واضح و يبدأوا في التهنئة و الاحتفال بمختلف المظاهر الخاصة بالاحتفال.

سنن العيد

الاغتسال و التطيب قبل الصلاة

من أهم الأمور التي تسن عن العيد و الصلاة الخاصة بها أن على المسلم الاغتسال قبل النزول إلى الصلاة ، و قيل عن رسول الله صلى الله عليه و سلم أنه كان يعتاد على التتطيب و التعطر قبل الذهاب للمسجد ، و الذي يعد من أهم مظاهر الاحتفال قبل آداء الصلاة.

الذهاب و الرجوع من طريقين مختلفين

و هذا الأمر من اهم الأمور التي سنت عن رسول الله صلى الله عليه و سلم ، أن الرسول كان دائما يذهب لصلاة العيد مترجلا و لا يركب أي شئ عند الذهاب للمسجد ، و كذلك يعمل على الذهاب و الرجوع من طريقين مختلفين ، و ذلك للعمل على الالتقاء بعدد كبير من الأشخاص و تبادل التهانئ و الكلمات الطيبة.

تصاميم للعيد

في العيد نعتاد على تهنئة بعضنا البعض بالكلمات لطيبة و الرسائل الجميلة ، و لذلك يكون هناك العديد من التصاميم الخاصة بالعيد ، تلك التصاميم التي يتم تجهيزها للعيد من اجل ارسالها لمن نحبهم ، و تحمل العديد من لكلمات الطيبة مثل كل عام و انتم بخير و كذلك عساكم من عواده و غيرها العديد من التصاميم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *