اهم اعطال المصاعد و اسبابها

يمكن منع العديد من أعطال المصاعد من خلال الفحص الصحيح والصيانة الوقائية . لا تؤدي الصيانة المنتظمة إلى زيادة الامان فقط عن طريق تجنب التوقف فقد ثبت أيضًا أنها تقلل من استهلاك الطاقة بنسبة 15٪ . أوقات الانتظار الطويلة والأعطال المتكررة غير مريحة . قد لا يكون الانهاك ، والاستخدام المرتفع للطاقة ، وعامل الطاقة المنخفض من المشكلات الواضحة ، ولكنها تتحمل تكاليف خفية . إن تطبيق ممارسات صيانة بسيطة للمحركات المصاعد يمكن أن يساعد في تقليل النفقات ووقت التوقف عن العمل .

أهم اعطال المصعد واسبابها

حزم الأحبال المستهلكة

تضع الحزم البالية جملاً إضافيًا على الحبال ، مما يؤدي بدوره إلى زيادة مستوى التآكل على الحِراف . هذا يخلق دورة تدمير لكلا المكونين الرئيسيين . يمكن إعادة تحزيم الحزم أو استبدالها للحيلولة دون فشل حبل الرافعة المبكرة ، لذا تأكد من التحقق من جودة صيانة والتحقق من ملاءمة بين الحبال والحزم . تتوفر أدوات بسيطة ذات معايير مغناطيسية وحافة مستقيمة للتحقق بصريًا مما إذا كانت الأخاديد على الحذاء ترتدي ملابس متساوية .

مشاكل مصادر امداد الطاقة

تتطلب المصاعد قدرًا كبيرًا من الطاقة من أنظمة مرافق المباني التجارية ، لذلك يمكن أن تؤثر التحديثات على فولطية النظام على عمليات المحركات أو حتى تلف نظام المصاعد . يجب أن تخضع المصاعد التي لها أي تاريخ من حالات عطل المحرك أو مشكلات التشغيل إلى مسح جودة الطاقة . يقيس التصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء التغيرات الحادة في درجات الحرارة ويمكنه تحديد نقاط الاضطرابات المحتملة قبل أن تتسبب في فشل النظام . يمكن رؤية الأعطال الشائعة مثل الجهد الزائد / السفلي بسهولة من خلال استطلاعات جودة الطاقة ، ويمكن رؤية الصمامات التي تعمل بالحرارة بسرعة من خلال التصوير بالأشعة تحت الحمراء قبل أن يفقد المحرك مرحلة .

  سوء النفط والتشحيم

تحليل الزيت عند حدوث التآكل ، يتم إطلاق جزيئات معدنية صغيرة في الزيت ويمكن أن تتداخل مع حسن سير نظام المصعد . وبالمثل ، فإن التشحيم غير السليم أو الأختام البالية يمكن أن تسبب التلوث . أجرِ تحليلًا للزيوت لفحص الزيت بحثًا عن خصائص مختلفة قد تشير إلى تلوث أو تآكل داخل المحرك . يمكن أن يشير وجود البرونز العالي في زيت علبة التروس إلى أن التآكل السابق لأوانه على التاج الخاص بمصعد مسنن أو ارتفاع تركيز الألمنيوم في الخزان الهيدروليكي قد يشير إلى تآكل غلاف المضخة في مصعد هيدروليكي .

عطل في المحمل

عطل محمل كروي يسبب عطل محرك أكثر من نصف جميع الأعطال الحركية . وغالبا ما تنسب المحامل الصاخبة إلى الاهتزازات داخل المحرك . على الرغم من أن محركات التردد المتغير تساعد في تقليل استخدام الطاقة للمحرك الخاص بك ، إلا أنها تقدم تيارًا عامًا منتجًا ثانويًا ضارًا يمكن أن يزيد هذه الاهتزازات إلى مستويات خطيرة من خلال تآكل المحامل السابق لأوانه الناجم عن تيار طائش . امتصاص التيارات وحماية النظام الخاص بك من الأعطال المحتملة . بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من تأمين جميع الأسس وتوصيلها لتقليل المشكلات الناجمة عن الضوضاء الكهربائية على الأرض والتي قد تؤدي إلى خروج الأنظمة أو التسبب في تعداد خاطئ في النظام .

محاذاة المحرك

المحاذاة للمحرك عندما يكون المحرك الكهربائي مقترنًا بقطعة أخرى من المعدات ، فإن محاذاة عمود الدوران أمر حاسم . بدون المحاذاة الصحيحة ، تبدأ محامل المحرك في التآكل . يمكن اكتشاف اختلال محاذاة العمود الفقري باستخدام معدات قياس ليزر متقدمة أو ببساطة عن طريق استخدام سلسلة مستقيمة وسلسلة . بدلاً من ذلك ، فكر في شراء آلات موجهة تستخدم محركات مثبتة على الحافة والتي لا تتطلب المحاذاة إذا تم تفكيكها  .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Marianne Abou Negm

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *