تقرير عن السياحة في دولة “مولدوفا “

على الرغم من أن جمهورية مولدوفا تتمتع بمساحة صغيرة ، إلا أنها تتمتع بإمكانية كبيرة تمثلها في المقام الأول الجانب الجيومورفولوجي من أراضيها – تنوع غير عادي في حجوزات المناظر الطبيعية أو المناظر الطبيعية والآثار الجيولوجية الفريدة ذات القيمة الأوروبية والعالمية.إ نها منطقة تتمتع بالحكم الذاتي في مولدوفا ، وهي بلد غير ساحلي بين رومانيا وأوكرانيا وتشتهر بكونها ثاني أقل بلديتم زيارته في  العالم (خلف كيريباتي ، أمة من 33 جزيرة مرجانية محاطة بآلاف الأميال البحرية للمحيط الهادئ).

على مدار العقد الماضي كانت أشكال السياحة ذات الأولوية في جمهورية مولدوفا هي: السياحة الريفية والنبيذ والسياحة الثقافية والصحة والجمال.

السياحة الريفية في مولدوفا

يقترح الريف الزراعي والخلاب في مولدوفا خدمات متنوعة للسياح الذين يرغبون في البقاء في وسط الطبيعة:

– تقدم للسياح أماكن إقامة تقليدية على الطراز الريفي .

– منحهم الفرصة للتمتع بالأنشطة والأنشطة القطرية .

– تعريفهم بالفولكلور المحلي والترفيه والتقاليد .

– عرض المصنوعات اليدوية على السياح ومنحهم الفرصة للمشاركة في إنتاجهم .

– تقديم الحرف اليدوية للشراء .

سياحة النبيذ في مولدوفا

على مر القرون اكتسبت مولدوفا تقاليد غنية من زراعة العنب وإنتاج النبيذ. هناك 142 مصنع نبيذ في جمهورية مولدوفا ، 23 منها لديها الخبرة والتسهيلات لاستقبال الزوار. يمكن للسائحين هنا تجربة ومعرفة عمليات الإنتاج المعقدة ، انظر تعبئة الزجاجات ، وبالطبع أخذ عينات من المنتج النهائي. يتمتع نبيذ Republic of Moldova بسمعة طيبة دولياً بسبب جودته.

كدولة نبيذ ، تقدم جمهورية مولدوفا للزائرين فرصًا لاختيار مساراتهم المفضلة: الأقبية والبلدات تحت الأرض ، ومرافق تخزين النبيذ ، ومصانع معالجة النبيذ ، وعمليات إنتاج النبيذ الفوار ، والدين ، والبدعة ، والبلسم ، إلخ. بالإضافة إلى مزارع الكروم التي تحيط بها في الطريق السياحي “طريق النبيذ في جمهورية مولدوفا” ، وتمثل مصانع النبيذ سببا جوهريا لزيارة البلاد. كما أنها وسيلة للترويج لأفضل منتج سياحي في مولدوفا.

السياحة الثقافية في مولدوفا

تتمتع جمهورية مولدوفا بتراث ثقافي غني قد يكون ذا أهمية كبيرة للسياح. قد يتم تضمين 140 موقعًا للتراث الثقافي في الدائرة السياحية. أقدم بقايا التراث المبني هي مواقع Geto-Dacian والتحصينات الرومانية. توفر بقايا القلاع في العصور الوسطى والمجمعات الأثرية مثل Orheiul Vechi وأديرة الكهوف وقصور النبلاء ومنازل الفلاحين مجموعة متنوعة من مناطق الجذب للزوار. تشيسيناو ، العاصمة ، تضم عددًا جيدًا من المعالم التراثية الثقافية ، وأمثلة رائعة على الهندسة المعمارية المحلية من القرنين التاسع عشر والعشرين ، والتي يمكن اعتبارها مناطق جذب للسياح أيضًا.

يوجد في جمهورية مولدوفا 87 متحفًا تحوي مجموعات فنية غنية. بالإضافة إلى ذلك ، توجد معظم المتاحف في مباني ذات أهمية معمارية خاصة. كل هؤلاء لديهم جماهيرهم المتخصصة ، ولكن 20 على الأقل من اهتمام الجمهور العام.

جزء من المنتج السياحي الوطني هو مجموعة متنوعة من الثقافات الممثلة في أجزاء مختلفة من البلاد. جمهورية مولدوفا عبارة عن مزيج من العديد من الجنسيات والثقافات مع العديد من التقاليد واللغات والفولكلور والطبخ ، وما إلى ذلك. هناك أكثر من 880 مجموعة موسيقية شعبية في جمهورية مولدوفا ، يعكس معظمها التقاليد المميزة لمقاطعاتهم وأصولهم العرقية. . تجدر الإشارة إلى الحرفية الوطنية بسبب القيمة الثقافية وكذلك لأنها توفر الهدايا التذكارية للسياح.

السياحة العلاجية والجمالية في مولدوفا

يمكن أن تصبح المنتجعات الصحية الحالية في جمهورية مولدوفا منتجًا علاجيًا كبيرًا للعلاج الطبيعي والسياحي ، شريطة أن يتم إنشاء بنية تحتية مناسبة.

أفضل الأماكن في هذا الصدد هي منتجع “Bucuria-sind” الصحي من Vadul lui Voda ، منتجع “Codru” الصحي من قرية Hirjauca ، في حي Calarasi ، ولا سيما منتجع “Nufarul Alb” الصحي من Cahul.

مناطق الجذب السياحي في دولة مولدوفا

المعالم الطبيعية: Prut Toltres ، الوحدة الطبيعية “The Hundred Knolls” ، “Emil Racovita” Cave ، Taul Park

ومتحف Igor Vieru ، مجمع المتاحف “Orhei القديم” ، المتحف الوطني للاثنوغرافيا والتاريخ الطبيعي ، الآثار الوطنية والتاريخية متحف تاريخ مولدوفا ، متحف الفن الشعبي ، تاريخ غاغوز الوطني والمتحف الإثنوغرافي “Dumitru Cara-Ciobanu” .

لأديرة والكنائس: دير كابريانا ، دير هينكو ، دير رودي ، دير صحارنا ، دير تيبوفا ، دير كورشي ، دير فرومواسا ، دير كوسوتي ، دير جابكا ، دير العذراء مريم

مصانع النبيذ: Cricova Winery و Milestii Mici Winery و Purcari Winery و Cojusna Winery.

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *