افضل المكملات الغذائيه للشعر والبشره

هناك عدد كبير من الفيتامينات والتي أصبح لها دور كبير في المكملات الغذائية، فتلك الفيتامينات الهامة التي تعمل على تعويض كل النقص الذي يوجد في غذائنا اليومي، كما ن هناك علاقة كبيرة بين عملية التغذية السليمة وبين الشعر الصحي وايض البشرة الصافية التي تكون خالية من أي كلف يوجد بها، فما هي أفضل المكملات الغذائية التي لها علاقة بالشعر وأيضا بالبشرة.

علاقة الفيتامينات بالشعر والبشرة

هناك عدد كبير من المشاكل التي توجد في البشرة والشعر والتي يكون سببها الأول هو عدم التغذية الجيدة، وهي التي تنعكس بشكل تلقائي على كل من الشعر وأيضا البشرة.

كما ان البشرة هي التي تتعرض لعدد كبير من المشاكل مثل الكلف وأيضا الحبوب والتلف، كما ان الشعر أيضا معرض الى تلك المشاكل الخطيرة والتي من الممكن ان تؤدي الى تساقط الشعر وأيضا ظهور القشرة بشكل كبير، وغيرها من المشاكل الخطيرة والتي تكون بسبب سوء التغذية، وكما نعلم ان التغذية السليمة تعمل على امداد الجسم بكل المغذيات وأيضا الفيتامينات اللازمة لصحة الجسم بشكل كبير.

كما انه في تلك الأيام هناك عدد كبير من الطرق التي من الممكن ان تكون سبب في علاج كل المشاكل التي تحدث من سوء التغذية، ولكن هناك عدد كبير من الأشخاص الذين قد توصلوا الى الحل المثالي للعمل على تعويض ذلك النقص من الفيتامينات.

اهم الفيتامينات للشعر والبشرة

فيتامين A

ان فيتامين A يعتبر واحد من الفيتامينات الهامة والتي تصبح من الفيتامينات الهامة للأشخاص الذين يعانون من جفاف الشعر وأيضا جفاف البشرة، فعادة الأشخاص الذين يعانون من الجفاف فعليهم ان يعلموا انهم يعانون من نقص فيتامين A، فعادة عند توفر الفيتامين بكميات كافية في الجسم فانه يساعد الجسم على إعطائه الرطوبة اللازمة للشعر وأيضا للبشرة.

كما ان الفيتامين يساعد أيضا في منع حدوث أي تشققات وأيضا يمنع ظهور حب الشباب، فهو يعمل على تجديد كل الانسجة وبنائها، وبتلك لطريقة فانه يعمل على منح الشعر تلك النعومة التي يحتاجها وأيضا التغذية السليمة، كما انه يعمل على منع تقصفه وايضا تلفه، كما ان الفيتامين من الفيتامينات الهامة والتي تعمل على محاربة التجاعيد كما انها تحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة، كما انه من الممكن ان نحصل على فيتامين A من عدد كبير من الاطعمة، منها مثلا البيض، والخضار الورقي الاخضر، وأيضا نجده في الحليب، وفي الجزر، وأيضا في القرع، والكبدة، كما ان فيتامين A من الممكن ان تحصل عليه على شكل أقراص وهي التي تتوفر بشكل كبير في الصيدليات ولكن بعد موافقة الطبيب على ذلك.

 فيتامين E

ان فيتامين E يعتبر واحد من الفيتامينات الهامة والتي تمنح الشعر وايض البشرة الصحة الكبيرة الخالية من أي عيوب، كما انه يعتبر واحد من اهم مضادات الاكسدة وهي التي تعمل على حماية خلايا البشرة وأيضا تجديدها، ولذلك فانه يعتبر واحد من الفيتامينات الهامة والتي تعمل على حماية البشرة من الشيخوخة، كما ان الفيتامين عادة ما يدخ في صناعة عدد كبير من المنتجات والتي تحارب تجاعيد البشرة كم انها تمنح الشعر الصحة والنعومة والرطوبة اللازمة.

كما انه من الممكن ان نحصل على الفيتامين من عدد كبير من الأطعمة الهامة منها، الزيتون، وأيضا بذور عباد الشمس، والفول السوداني، واللوز، وجنين القمح، وأيضا في الخضار الورقي، كما يمكنك ان تتناول الفيتامين على شكل أقراص موجودة بشكل كبير في الصيدلية ولكن عليك ان تتناولها تحت اشراف الطبيب.

 فيتامين C

ان فيتامين C يشبه كثيرا فيتامين E، فكل من الفيتامينين لهما أهمية كبيرة فهم يعتبروا مضادات الاكسدة، كما ان كمية كبيرة من فيتامين C، تعمل على تعزيز البشرة والشعر وحمايتهم بشكل كبير من التلف او حتى الجفاف او الشيخوخة المبكرة، كما ان الفيتامين يعمل على تحفيز الجسم لإنتاج كميات كبيرة من الكولاجين، وهو الامر الذي يمنح البشرة كل الاشراقة والنضارة اللازمة، كما انها تمنح الشعر النعومة التي يحتاجها.

كما انه من الممكن ان نجد الفيتامين في عدد كبير من الأطعمة التي توجد بكل سهولة في المنزل، فنجد الفيتامين في الفواكه الحمضية، وأيضا نجده في عدد كبير من الخضروات منها مثلا البروكلي والقرنبيط، وأيضا في الطماطم، وبراعم البروكسل، وأيضا في الخيار، كما انه أيضا متوفر بكميات كبيرة على شكل أقراص فوارة في الصيدليات.

 البيوتين

ان البيوتين يعتبر واحد من الأشياء الهامة للغاية والتي تعمل على تغذية الجسم ومنح الشعر وأيضا البشرة الصحة الجيدة، كما انه يحمي الجسم بشكل كبير من عملية تساقط الشعر عند نقص الكمية الطبيعية في الجسم، وتناو البيوتين يعمل على منع كل المشاكل في البشرة والشعر كما انه أيضا يساعد في منع الشيب.

 فيتامين B6

هو من الفيتامينات الهامة والتي تعمل على تعزيز عملية انتاج الميلانين التي توجد في الجسم والشعر، كما انها تمنح الشعر لونه الطبيعي وتمنه الشيب في الشعر، كما انه يمنح الشعر المظهر الصحي

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *