كيف اتخلص من شخص يهددني

يتعرض الناس في المطلق يوميا إلى التعامل مع الكثير من الناس سواء كانوا أخيار أم أشرار في العمل أو المصالح الحكومية أو خلال السفر في رحلة ما، وقد يواجه البعض منا تهديدات من قبل ناس محيطين قد قمنا في السابق بالتعامل معهم أو لا ولكنهم يعلومن عنا الكثير من المعلومات التي تمثل ابتزاز أو تهديد واضح، وفي حال نشر تلك المعلومات على الملأ أو على الأهل على سبيل المثال سوف تتسبب في إحراج أو خسارة عمل أو أي أذي يلحق بالشخص على سبيل المثال.

التهديد والابتزاز من الآخرين

نظرا للتطور التكنولوجي الكبير الذي أصبح في متناول الجميع تعد التهديدات والابتزاز من أكثر الأشياء التي من الوارد التعرض لها على الإنترنت، ومن بين أشهر التهديدات التي يتعرض لها الإنسان على الإنترنت هو عرض فيديو فاضح له أو عرض بعض الوثائق والمستندات التي تخص العمل الخاص به على المنافسين له في سوق العمل أيضا والكثير من الطرق الأخرى التي من الوارد التعرض لها.

وأصبح اليوم من السهل التعامل مع تلك التهديدات وأيضا المشاكل التي يتعرض لها الإنسان على الإنترنت أو التهديدات الخارجية من خلال الكثير من الطرق المختلفة.

طرق التخلص من التهديدات

إذا أردت التخلص من تهديدات شخص ما سواء بعرض فيديو فاضح على الإنترنت أو الكثير من المشاكل التي من الوارد التعرض لها فمن الأفضل أتباع الخطوات التالية حتى تتخلص من تلك التهديدات تدريجيا، ومن أهم الخطوات المتبعة في تلك الحالة ما يلي

1- في حالة ان تعرضت إلى ابتزاز أو تهديد على الإنترنت على سبيل المثال وأراد الشخص الحصول على صور فاضحة منكم كل ما عليك هو التوقف عن إرسال الصور أو مقاطع الفيديو على الفور.

2- عليك التعامل بحكمة خلال تلك الفترة مع المجرم من خلال تعلم أساليب المماطلة حتى تتمكن خلال تلك الفترة من التواصل مع الجهات الرسمية والإبلاغ عن الأمر.

3- على الشخص أن لا يتخذ المزيد من القرارات الفردية في حل تلك المشكلة على وجه التحديد.

4- عليك التأكد من أنه يوجد جهات أمنية في الدولة منوط بها إيقاف تلك النوعية من الأشخاص وقد تمكنت تلك الجهات من إلقاء القبض على المجرمين بمجرد الإبلاغ عنهم والإدلاء بكافة التفاصيل التي تخص الشخص المبتز.

5- ومن الأفضل أن تتوجه من أجل استشارة محامي في البلد التي توجد بها حتى تتمكن من التعرف على المزيد من المعلومات التي تفيدك في التخلص من تلك المشكلة وأيضا الاستشارات القانونية في ذلك الأمر.

6- إذا أراد المبتز الحصول على أموال من الشخص كل ما عليك هو الاتفاق معه على مكان وموعد تسليم الأموال وتقوم بإبلاغ الجهات المختصة حتى تتمكن من إلقاء القبض عليه.

خطوات التعامل مع المبتزين

غالبا ما تكون طلبات معظم المبتزين مادية أو لإغراض إباحية لذا كل ما عليك هو التعامل مع الأمر بشكل حيم وأن لا تتهور في حل ذلك الأمر ولكن عليك القيام بتلك الخطوات من أجل التخلص من التهديدات التي تتعرض لها بشكل مستمر وتتمثل في خطورة كبيرة على حياة المواطن بالإضافة إلى عدم الاستقرار في الحياة بشكل عام

1- على الشخص أن يقوم بالتركيز كثيرا في جميع الخطوات التي يقوم بها بعد أن يتعرض إلى التهديد مع تجنب الخوف ومن الأفضل عدم التفكير في الفرضيات التي لا تتسبب في تلك الحالات إلا في تدمير نفسية الشخص، وعليك أن تعلم جيدا انه يوجد ملايين حول العالم يتعرضون يوميا إلى مشاكل الابتزاز والتهديد ولكن تلك الأشياء سرعان ما يتم حلها من قبل الجهات المختصة.

2- من الأفضل أن تقوم بالحديث عن تلك المشكلة مع المقربين منك حتى وأن كان الموضوع يتضمن جزؤ من الخجل ولكن عليك أن تعلم أن ذلك الحديث سوف يتسبب في الراحة النفسية الشديدة والشعور بأن أحد يقف بجانبك في تلك المحنة.

3- عند الحديث مع ذلك الشخص الذي يقوم بتهديدك كل ما عليك هو اتخاذ كافة الاحتياطات والحذر الشديد منه فهو يفعل كل ما في وسعه حتى يتمكن من الحصول على ما يريد منك.

4- ومن الأفضل أن تقوم على الفور بالتواصل مع وحدات مكافحة جرائم الابتزاز والتهديد على الإنترنت التي توجد في الدولة من أجل الإمساك بذلك الشخص ووقف التهديد.

5- من الأفضل أن يتعامل الشخص بحذر شديد على الإنترنت حتى لا يتعرض إلى التهديد فيما بعد.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *