طريقة كتابة اسئلة اختبار على الوورد

تعد الاختبارات وسيلة ممتعة لزيادة مشاركة المستخدم على موقعك، ويمكنك استخدامها للأغراض التعليمية أو استخدامها لإنشاء محتوى فيروسي مثل” BuzzFeed” وغيرها للحصول على المزيد من المشاركات الاجتماعية، وتعتبر الاختبارات عبارة عن نماذج عبر الإنترنت تقوم بجمع مدخلات المستخدم وحساب الردود وإظهار النتائج .

مسابقات لموقع وورد الخاص بك

هي مسابقات ممتعة وجذابة للغاية، ونظرا لطبيعتها التفاعلية، ويجد المستخدمون هذه العناصر مجزية أكثر من الأنواع الأخرى من النماذج، ويستخدم المسوقون مسابقات لتوليد العملاء المتوقعين منذ الأيام الأولى للإنترنت، وهناك العديد من السيناريوهات التي يمكن أن تساعدك فيها الاختبارات على جذب اهتمام الجمهور وجمع البيانات وإضافة ميزات تفاعلية إلى موقعك، ويمكن أن تساعدك الاختبارات القصيرة على زيادة عدد الزيارات من وسائل التواصل الاجتماعي، و” BuzzFeed” هو على الأرجح المثال الأكثر شعبية في الاختبارات الفيروسية، وتقدم مسابقات تعليمية لمرافقة الدورات الخاصة بك على الإنترنت، ومسابقات لتقييم احتياجات العملاء والتوصية لهم الحلول، والاختبارات التي تتطلب من المستخدمين التسجيل في الرسائل الإخبارية للبريد الإلكتروني .

إنشاء اختبار وورد مع نماذج

كما يقول المثل من المحتمل وجود مكون إضافي لذلك، ويمكنك العثور على العديد من إضافات “الوورد” لإجراء اختبار، ولكن عليك دائما اختيار الأفضل لإنشاء هذا البرنامج التعليمي، والمكون الإضافي Formidable Forms هو أفضل حل يركز على الوورد، وهناك أشكال هائلة من البرنامج المساعد الأكثر تقدما شكل وورد المتاحة في السوق، وذلك لأنه يأتي مع أداة إنشاء نماذج سحب وإسقاط بسيطة ولكنها قوية تساعدك على تجاوز نماذج الاتصال، وباستخدام واجهة قوية يمكنك بسهولة إنشاء نماذج متقدمة مثل الاختبارات والمسوحات والآلات الحاسبة ونماذج التسجيل، وأكثر من ذلك، ويأتي البرنامج المساعد” Formidable Forms” مع وظيفة إضافية في علامة المسابقة لإنشاء اختبارات في الوورد، كما انها تسمح لك بسهولة بناء الاختبارات وعرضها على موقع الويب الخاص بك .

كيفية كتابة اسئلة على الوورد

الخطوة الأولى

أول شيء عليك القيام به هو تثبيت وتفعيل المكون الإضافي “Formidable Forms” لإنشاء اختبار، وستحتاج إلى شراء خطة “الأعمال” الخاصة بهم على الأقل والتي تتضمن علامات المسابقة، وبعد ذلك ستحتاج إلى تثبيت الملحق “Quiz Maker”، انتقل إلى الوظائف الإضافية، ثم انتقل إلى الملحق Quiz Maker وانقر فوق الزر تثبيت، وسيتم تثبيت الملحق في بضع ثواني وإظهار الملحق كـ “نشط”، والآن أنت جاهز للبدء في إنشاء اختبار باستخدام  “Formidable Forms” .

الخطوة الثانية

إنشاء مسابقة وورد مع صنع مسابقة هائل، الآن بعد أن قمت بتثبيت Maker Quiz Formsable ، فأنت جاهز لإنشاء أول اختبار وورد الخاص بك، انتقل إلى Formidable »نماذج من لوحة معلومات الوورد وانقر على زر” إضافة جديد “، وبعد ذلك سترى طرقا مختلفة لإنشاء نموذج باستخدام “Formidable Forms”، ويمكنك إما البدء بنموذج فارغ أو استخدام قالب نموذج من الانترنت أو الاستيراد من ملف، وابدأ بالنقر فوق الزر “إنشاء بنموذج فارغ”، وبعد ذلك سترى واجهة بناء النموذج الإضافي، وسترى الخطوات الثلاث الرئيسية لإنشاء نموذج، أولا اسم الاختبار الخاص بك، وثانيا أضف الحقول إلى النموذج الخاص بك، وثالثا احفظ النموذج الخاص بك .

ويمكن استخدام الاختبارات لأغراض مختلفة بما في ذلك اختبار الرضا، ومسابقة الشخصية، وأبحاث السوق، واختبار المعرفة، وقد تحتاج إلى أنواع مختلفة من الحقول استنادا إلى نوع الاختبار الخاص بك، ونوصي بوجود قائمة بأسئلتك وإجاباتك جاهزة قبل إنشاء الاختبار، لنبدأ مع اسم نموذج الاختبار الخاص بك، وبعد ذلك يمكنك إضافة حقول إلى النموذج الخاص بك ببساطة عن طريق النقر فوق أو سحب الحقول على اليمين .

الخطوة الثالثة

إضافة الاختبار الخاص بك إلى موقع وورد الخاص بك، والآن وبعد أن قمت بإنشاء نموذج اختبار بنجاح، تم تعيينك جميعا لعرضه على موقعك، ويمكنك إضافة الاختبار إلى موقعك بسهولة باستخدام الأداة “Formidable Forms”، انتقل إلى الصفحات »إضافة جديد من لوحة القيادة، أولا ستحتاج إلى إضافة عنوان ثم انقر فوق أيقونة “إضافة كتلة” لإضافة عنصر واجهة مستخدم Formidable Forms ضمن علامة التبويب، وتحتاج إلى النقر فوق عنصر واجهة المستخدم “النماذج القابلة للتشكيل”، وبعد ذلك سوف تضيف كتلة Formidable Forms إلى منطقة صفحتك، وما عليك سوى النقر على القائمة المنسدلة الموجودة في المربع وتحديد نموذج الاختبار .

اسم مسابقة النماذج الهائلة الخاصة بك

أضفنا حقل “نص” لسؤال الاختبار الأول واستبدلنا عنوان الحقل بالسؤال، وبعد ذلك أضفنا حقل “القائمة المنسدلة” لسؤال متعدد الإجابات، ثم استبدل عنوان الحقل بسؤالك أولا ثم أضف خيارات لسؤالك، وبالمثل يمكنك إضافة المزيد من الأسئلة إلى النموذج الخاص بك، وبمجرد الانتهاء من ذلك أضف حقل “اختبار النتيجة” إلى النموذج الخاص بك، ويعد حقل نقاط الاختبار مهما لأنه يتيح لك إدخال الإجابات الصحيحة لأسئلة الاختبار الخاصة بك، ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن على الرابط “إضافة إدخال” لفتحه في علامة تبويب جديدة، وسيؤدي القيام بذلك إلى فتح صفحة “الإدخالات” في علامة تبويب جديدة، ويمكنك إدخال أو اختيار الإجابات الصحيحة لأسئلة الاختبار الخاصة بك، وسيقوم المكون الإضافي في وقت لاحق بتقييم إدخالات المستخدمين بناء على إدخالاتك .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *