دعاء قرب رمضان ” اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين ” 

شهر رمضان الكريم هو من أفضل الشهور التي تأتي على الانسان في العام، ففي شهر الرحمة يغفر الله تعالى الى عبده كل الذنوب والسيئات التي قاموا بها في ذلك العام مع الدعاء والاستغفار والندم على ارتكاب تلك المعاصي، كما ان شهر رمضان هو شهر القرآن، ففيه انول الله تعالى القرآن الكريم، والصيام في ذلك الشهر من الأشياء الرائعة التي تزيد للمسلم الثواب والاجر عند الله تبارك وتعالى، وهناك عدد كبير من الادعية التي يمكن ان نقولها في ذلك الشهر الكريم والتي سنذكر عدد كبير منها اليوم.

شهر رمضان الكريم

من الأشياء التي يجب ان تعرفها عن شهر رمضان الكريم هو انه شهر الرحمات والمغفرة والعتق من النار، كما ان الحسنات في الشهر الكريم تتضاعف حتى ان الحسنة الواحدة تكون بعشر امثالها، ولذلك يجب على المسلم ان يغتنم تلك الفرصة في الشهر المبارك ويكثر من الدعاء فيه ومن الصلاة وأيضا من أفعال الخير والتقرب الى الله تعالى.

الدعاء في شهر رمضان المبارك

قد امرنا الله تعالى بالدعاء له في كل الأوقات ولا يوجد ميعاد محدد للدعاء والتقرب الى الله، ولكن في شهر الرحمات يجب ان يكثر المسلم ن الدعاء فيه والتقرب الى الله تبارك وتعالى، وذلك لان الله تبارك وتعالى يستجيب للصالحين، ولذلك وجب على المسلم ان يعرف بعض الادعية المأثورة والتي من الممكن ان يرددها طوال شهر رمضان الكريم.

دعاء اللهم بلغنا رمضان

اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين، اللهم إنا لك نعبد ولك نركع ونسجد وإياك ندعو ونحمد آمنا بك نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك كان مَحْذُورا، اللهم يا فارق الفرقان ومنزل القرآن خالق الإنسان عالم السر والإعلان.

بعض الادعية الاخرى

1_ بارك اللهم لنا وللمسلمين في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره على الصيام والصلاة والقيام وعلى تلاوة القران، واقطع عنا حزب الشيطان وزحزحنا عن النيران، وامنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضوان وحبب إلينا الإيمان وزينة في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان. اسكنا اللهم الجنان وزوجنا من الحور العين الحسان وآتنا من كل فاكهة زوجان في دارك دار السلام بمنك وفضلك وجودك وكرمك وإحسان لطفك يا ذا الجلال والإكرام، وارزقنا صيامه وقيامه وإتمامه وقبوله وتوفنا مع الابرار، وصلى على سيدنا محمد سيد الأخيار.

2_ اللهم بارك لنا فيما تبقى من شعبان وبلغنا رمضان، اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان أياما عديدة وأعواما مديدة، صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل بيته الطاهرين.

3_  يا رب في خير شهر وخير أيام تفضلت فيها على عبادك أرجو أن تهديني هداية لا ضلال بعدها، وأن تثبتني على الطاعة وتكفيني بعزتك وقدرتك التي لا تنضب ولا تحرم منها أحدا ونعوذ بك من شر أربع مغريات للنفوس الدنيا والهوى والشيطان والنفس أمارة السوء، اللهم أعنى عليهم وارزقني حسن العود والرجوع .

4_اللهم في شهرك الكريم وسائر الأشهر ارزقنا إطعام المساكين ورحمة اليتيم والعطف على المسكين، واكفنا بعزتك الغلاء والوباء والإعراض عن طاعاتك، سبحانك أنت الحق وقولك الحق وأنبيائك حق وجنتك وعذابك حق لا إله إلا أنت.

5_ اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ.
6_ اللهم زد بعفوك وكرمك علينا بشهر فاضت فيه أنوار رحمتك وبركتك، فحبب لنا فيه الخيرات والاستباق إليها، وبغض إلينا فيه الخمول والرزايا وأبعدنا عنها، وارزقنا فيه تقواك وحسن عافيتك وشهادة على طاعة، وتوبة ترضاها تحبب لنا لقائك وتحبب لقائنا بك، ولا حول ولا قوة إلا بك يا الله.

7_ َللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلا تَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ. سبحانك إلا هنا اللهم إنا نسألك بكل خير سأل به نبيك محمد ونعوذ بك من كل شر استعاذ به نبيك محمد، وصلي اللهم وسلم على خير نبي وخير هاد أرسلته رحمة للعالمين، اللهم في هذا الشهر نسألك جزيل فضلك وحسن عقباك وخير جزاء لخير نبي أتم رسالتك وكان من بعدك من خير الناصحين.

8_ اللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ، وَاسْتُرني فيهِ بِلِباسِ الْقُنُوعِ وَالكَفافِ، وَاحْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَالْإنصافِ، وَآمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ خوف يا عصمَةَ الْخائفينَ.

وصاية اخيرة

اسال الله تعالى ان يبلغنا واياكم شهر رمضان وان يغفر لنا ولكم، اوصي نفسي واياكم بتقوا الله تعالى في ذلك الشهر الكريم، اكثروا اخوتي واخواتي من قراءة القرآن في شهر رمضان فهو شفيع لنا يوم القيامة ، وعليكم ان تتقربوا الى الله تعالى بالنوافل وبالصدقات فهي من خير الأيام التي من الممكن ان نفعل فيها كل الخيرات.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *