ابرد مدينة في العالم بالترتيب حسب درجات الحرارة

- -

لقد فعل الإنسان المستحيل بجعل مساحات المعيشة في جميع الموائل على الأرض ؛ سواء أكانوا صحارى عابرة بلا ماء أو سلاسل جبلية خشنة مثل جبال الهيمالايا والجزر المغمورة بالمنغروف أو شواطئ البحر. المناخات الباردة للغاية هي مجرد واحدة من العديد من الموائل التي صنعها البشر منزلهم ، و لكن كم البرد أكثر من اللازم؟ فيما يلي قائمة بأشد عشر دول برودة في العالم.

الدول الأثر انخفاضا في درجات الحرارة

القارة القطبية الجنوبية

لا عجب أن أنتاركتيكا تتصدر قائمة الدول الأكثر برودة في العالم ، على الرغم من أنها ليست بلدًا ، إلا أنها أبرد منطقة على الأرض و تغطيها الثلوج على مدار السنة ، هذا بالإضافة إلى سرعات الرياح العالية و نقص المياه الصالحة للشرب أو الطعام أو المأوى يجعلها واحدة من أكثر الأماكن غير المضيافة في العالم ، من المعروف أن درجات الحرارة تنخفض إلى 100 درجة تحت الصفر ، كندا الجليدية في أنتاركتيكا هي واحدة من أجمل الأنهار الجليدية في العالم .

دولة كازاخستان

تقع داخل الدائرة القطبية الشمالية ، هذا البلد أقل بقليل من روسيا و كان جزءًا من الاتحاد السوفيتي السابق ، التضاريس في كازاخستان غير مستوية للغاية و تتفاوت درجة الحرارة حسب الارتفاع ، و هناك العديد من المناطق في هذا البلد التي يلفها الجليد بشكل دائم ، و خلال فصل الشتاء ، تنخفض درجة الحرارة إلى ما دون الصفر ، و يملك السكان المحليون بعض أساليب البقاء على قيد الحياة المثيرة للإعجاب مثل صيد الأسماك على الجليد للتعامل مع الطقس في واحدة من أبرد دول العالم.

دولة روسيا

تمتد واحدة من أكبر دول العالم من أوروبا إلى آسيا و هي جزء من قارتين ، معظم المناطق في روسيا باردة جدًا على مدار العام و يمكن أن تكون درجات الحرارة في الصيف أقل من الصفر ، إن المنطقة الشمالية أقصى سيبيريا مغطاة بالثلوج بشكل دائم وكانت تستخدم كمكان لإبعاد السجناء من قبل النظام الشيوعي لفترة طويلة ، و يشتهر الشتاء الروسي بضراوتهم و قد أنقذ البلاد من الغزو عدة مرات من خلال جيوش العدو التي تميل إلى التقليل من خطورة الظروف الروسية.

منطقة جرينلاند

لا تنخدع بالاسم لأنه لا يوجد شيء أخضر في جرينلاند ، هذه الكتلة الأرضية الشمالية الكبيرة هي واحدة من أبرد الدول في العالم و تحيط بها المحيطات الباردة من جميع الجهات ، كما أنها واحدة من البلدان ذات السواحل الأطول ، يتميز فصل الصيف أيضًا بدرجات حرارة دون الصفر ، و تتميز هذه المنطقة بأيام أو ليال طويلة جدًا اعتمادًا على الموسم ، خلال فصل الصيف ، يمكن أن يكون هناك ما يصل إلى 22 ساعة من ضوء الشمس وخلال فصل الشتاء ما يصل إلى 3 ساعات.

دولة كندا

بخلاف جرينلاند ، على الرغم من كونها تقع في أقصى الشمال ، إلا أن كندا بها الكثير من المساحات الخضراء و البحيرات ، و مع ذلك خلال فصل الشتاء ، تتلقى جميع أنحاء كندا تقريبًا تساقط الثلوج و يمكن أن تنخفض درجة الحرارة إلى 40 درجة تحت الصفر ، مما يجعلها واحدة من أبرد الدول في العالم ، الهواء رطب في هذا البلد مما يجعل البرد الشديد أكثر احتمالا ، مثل بلدان الشمال الأخرى ، كندا تشهد فترات من الظلام الشديد وأشعة الشمس الشديدة ، كما أنها واحدة من أكثر البلدان زيارة في العالم .

الولايات المتحدة الأمريكية

تقع الولايات المتحدة جنوب كندا مباشرة ، و هي واحدة من أبرد الدول في العالم ، و لكن ليس كل المناطق لديها درجة حرارة موحدة ، بسبب مساحتها الجغرافية الكبيرة ، هناك مجموعة من الظروف المناخية في هذا البلد ، المناطق الشمالية أكثر برودة و تتساقط الثلوج خلال أشهر الشتاء بينما المناطق الجنوبية و الوسطى أكثر دفئًا و مناسبة تمامًا للزراعة ، و يمكن أن تنخفض درجة الحرارة في الشمال إلى ما دون الصفر خلال فصل الشتاء ، و المناطق الواقعة على ارتفاعات أعلى هي أيضا أكثر عرضة لتساقط الثلوج.

دولة أيسلندا

يعكس اسم أيسلندا بدقة الظروف المناخية رغم أنه على عكس ما يعتقد الكثير من الناس ، فهو أكثر دفئًا من جرينلاند ، أيسلندا خلال الصيف خضراء و مميزة ، لكن خلال فصل الشتاء تمر بتحول كبير و تغطى بغطاء من الثلج ، أيسلندا هي أيضا واحدة من أفضل  الأماكن لرؤية الأضواء الشمالية ، يمكن أن تنخفض درجات الحرارة بسهولة إلى 10 درجات تحت الصفر أو أقل مما يجعلها واحدة من أكثر دول العالم برودة ، المناطق الشمالية في أيسلندا لديها درجات حرارة دون الصفر على مدار السنة ولكن الهواء الرطب يجعل المناخ أكثر ملاءمة لنمو الغطاء النباتي.

دولة فنلندا

واحدة من الدول الاسكندنافية ، تقع فنلندا في أقصى الشمال من أوروبا و لها موسم شتاء طويل ، و هناك تساقط الثلوج في جميع أنحاء البلاد و كمية من أشعة الشمس تختلف اختلافا كبيرا وفقا لهذا الموسم ، و تشتهر فنلندا أيضًا بظاهرة Aurora Borealis المعروفة باسم Northern Lights. بسبب الوجود الدائم للثلوج ، حقق الفنلنديون علامة لا تمحى في الألعاب الأولمبية الشتوية ، حيث حصلوا على أعلى عدد من الميداليات في العالم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

مريم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *