كتالوج اسقف جبسية pdf

- -

من اهم الديكورات التي تم لاعتماد عليها في لوقت الحالي الديكورات الجبسية في الأسقف ، تلك الديكورات التي تعد من أهم و أحدث الصيحات في  العالم ، و التي لها العديد من المميزات و العيوب ايضا.

مزايا الأسقف الجبسية

– بدأ المقاولون و البنائين في تفضيل الأسقف الجبس بدلاً من العديد من الأنواع الأخرى نظرا لخصائصه الفائقة في توفير الوقت. بعض مزايا الجبس الأخرى و هي:

– سهولة التطبيق (قابلية التشغيل): يمكن تطبيق الجبس مباشرة على أعمال الطوب / البلوك دون تشطيب منفصل ، كما أنه من السهل جدا تطبيق و اختيار مستوى الجبس الملائم للسقف.

– لا يتشقق و لا يحدث له انكماش: ينتج تفاعل الجبس حرارة أقل مقارنة بتفاعل الأسمنت مع الماء ، لذلك هناك عدد أقل من شقوق الانكماش في الأسقف الجبسية بالمقارنة مع الجص الاسمنت التقليدية.

– وقت التركيب السريع: يحدد الجبس بسرعة (أي خلال 25-30 دقيقة) ، لذلك يمكن أن تبدأ الدهان بعد 72 ساعة من تطبيق السقف الجبسي ، و يجب تجفيف الجص قبل الطلاء.

– لا يوجد وقت للمعالجة: على عكس الجص التقليدي للأسمنت ، لا يحتاج السقف الجبسي إلى أي ماء لتوفير الوقت و وقت الإنشاء.


– إنتاجية عالية: يقلل الوقت بشكل كبير بالمقارنة مع جص الاسمنت التقليدي.
– عالية الأداء: حيث يوفر قوة عالية ممتازة بعد التجفيف ، و خفيفة الوزن و دائم (يقلل من الحمل الميت على هيكل).

– الشكل النهائي السلس: تصطف الجدران على نحو سلس ، و كذلك يمكن استخدامه في زوايا مثالية في المنزل.
– صيانة مخفضة: مطلوب فحص دقيق للجص للأسمنت حيث يجب أن تكون الأسمنت و الرمل متناسبة بشكل صحيح ، في المقابل لا يتطلب السقف الجبس نفس كمية اختبارات الجودة للتطبيق و بالتالي تقليل جهود الإشراف و الصيانة فيما بعد.

– المواد الخام المتاحة بسهولة: الجبس هو مادة جاهزة ، من الصعب الحصول على الرمال الطبيعية ، وهي مادة خام تستخدم في جص الأسمنت التقليدي ، و بذلك فهو متوفر بشكل كبير.

– مقاومة للحريق: السقف الجبس مقاوم للغاية للحريق.
– الموصلية الحرارية المنخفضة: الجبس لديه الموصلية الحرارية المنخفضة ، و هذا يوفر التكلفة الكهربائية لغرف التدفئة و التبريد في المبنى.

– تطبيق الديكور: يمكن تطبيقها بسهولة لأغراض الديكور أيضا ، ما يوفر اشكال و تصاميم رائعة.

عيوب الجبسون بورد

لا يمكن استخدام الجبس للجدران الخارجية لأنها تحتفظ الرطوبة ، أيضا لا يمكن أن يتم التجصيص الجبس في المناطق التي تكون رطبة باستمرار مثل الحمام وما إلى ذلك ، كذلك السقف الجبس هو أكثر تكلفة من الجص motar الاسمنت التقليدية (الاسمنت والرمل) لنفس سمك الجص ، و لكن في المناطق التي لا يتوفر فيها رمل طبيعي / نهري للبناء ، يتطلب تجصيص الملاط الأسمنتي طبقة من الجبس بحجم 6 مم لإنهائه مما يجعل من الجبس الأسمنتي أكثر تكلفة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *