قصص عن الموارد البشرية

الموارد البشرية هي ادارة في مكان العمل الذي يتواجد به الموظفين ، هذه الادارة تكون مسؤولة بشكل كبير عن مقابلة العمل و تعين الموظفين و متابعة سير العمل و محاولة التحسين من كفاءة العمل ، كما انها تهتم بشؤون الموظفين و تحول بشكل ما تقريب وجهات النظر ما بين الموظف و المدير .

قصص الموارد الشرية التي سنقدمها لكن خلال الاسطر التالية سيكون الهدف منها هو تعلم كيفية تطوير الذات و تطوير النفس في العمل و ايضا تعلم كيفية تحسين حياتنا اليومية ، القصص بشكل عام سواء كانت واقعية او خيالية فانها تعطي العقل الحافز ليكي يقوم بتصور احداثها بناء على ما يتقبله و يعمل على تطويره ايضا .

قصص عن الموارد البشرية و التنمية البشرية

قصة عن حسن المعاملة مع الاخرين

كان هناك ولد سريع الغضب و الانفعال و فظ في معاملة الاخرين ، طلب منه والده ان يقوم باخذ كيس ممتلء بالمسامير و ان يقوم بغزس احد هذه المسامير في حائط غرفته عندما ينتابه اي شعور بالضغط من الاخرين ، في اليوم الاول قام بغرس عدد كبير من المسامير بالحائط بلغ 20 مسمار و في اليوم الثاني قل عدد المسامير و في اليوم الثالث قل بشكل اكثر الى جاء احد الايام بدون ان يغرس اي مسمار في الحائط .

و بذلك ادرك انه اصبح قادر على التحكم في نفسه ، ثم طلب من والده ان يقوم بخلع احد هذه المسامير في كل يوم لا يشعر به بالغضب و بعد فترة كبيرة قام بخلع جميع المسامير ، فقال له والده ” لقد احسنت التصرف و لكن انظر الى كان الثقوب التي تركت في الحائط ، هكذا تعاملك السيء مع الاخرين يترك فيهم انطباع سلبي عنك يصعب تغيره ” .

قصة مالك الشركة الاحمق

تقول القصة بأن هناك مالك للشركة يقوم دائما بالتجول في مكان العمل و اذا وجد احد الموظفين لا يؤدي العمل المطلوب منه فانه يقوم بفصله بشكل تلقائي ، و في احد المرات اثناء التجول وجد ان العمل يقف مستند الى الحائط و لا يعمل فقال له المالك ” متى اخر مرة عملت فيها ؟ ” رد العامل و قال له ” منذ ساعة تقريبا ” .

فقام المالك باخراج 100 دولار من جيبه و اعطاها للعامل و قاله له ” هذا حسابك عن الايام الماضية من العمل و لا تأتي هنا مرة اخرى ” ، فرح العامل و هو سعيد ثم التفت و قال لمالك الشركة ” حسنا سيدي انا لا اعمل هنا و انما جئت لتوصيل طلب ما و كت استريح فقط ، شكرا على ال 100 دولار ” ثم خرج .

قصة الوزراء الثلاثة و الملك

في احد الايام قام الملك باستدعاء ثلاثة وزراء لديه و طلب مهم الحصول على كيس فارغ و يقومون بملئه بالثمار له من حديقة القصر ، فذهب الثلاثة وزراء للقيام بذلك ، اما الاول فقد بدأ بالبحث عن افضل انواع الثمار الموجودة ليقدمها للمك اما الثاني فكان يقول في نفسه ان الملك لن يأكل اطلاقا من هذه الثمار و لذلك وضع في الكيس الثمار الجيدة و العطبة ايضا .

ما الوزير الثالث فكان يريد تنفيذ امر الملك سريعا و ادرك ان الهدف من هذا الطلب هو التنفيذ السريع له و لذلك لم يهتم بان يضع الثمار في الكيس و انما وضع بها الاعشاب و اوراق الشجر ، ثم طلب الملك بوضع الثلاث وزراء كل مهم في سجن على حدى ولا يقدم لهم الطعام لمدة ثلاثة اشهر و يسمح فقط بأخذ اكياس الفاكهة الخاصة بهم معهم .

الوزير الاول تمكن من البقاء في السجن لمدة الثلاثة اشهر يأكل من الثمار التي جمعها و تمكن من الخروج من السجن بصحة جيدة ، اما الوزير الثاني فقد شعر بالعتب الشديد نتيجة تناول الثمار السيئة و الفسادة و لكنه تمكن من العيش حتى انقضاء المدة ، بينما الوزير الثالث فقد مات جوعا .

قصة عمل الخير بدون مقابل

يحكى انه كان هناك ترزي في المدينة قديما لم يتمكن خلال سنوات عمله من توفير الدخل الجيد له و لاولاده و لذلك قرر في احد الايام ان يترك عائلته و يغادر المدينة بائسا ، و اثناء خروجه من المدينة وجد احد الشبان يبكي نتيجة فقدان الذاكرة ، فحمد الله على نعمة العقل لديه و قرر ان يعود لعائلته مرة اخرى و ان يصحب هذا الشاب معه .

بقى هذا الشاب مع عائلته فترة لا بأس بها ثم بعد ذلك في مرور احد حراس قصر الملك من امام دكان الترزي رأي معه الشاب الفاقد للذاكرة و اخبره انه الوريث الشرعي للملك ، فذهب الشاب الى ابيه الملك ليعيش معه في القصر و اخذ ايضا معه الترزي و عائله للعيش في القصر اكراما لهم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *